Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, December 22, 2015

حزب العدالة و التنمية اردوغان : اسرائيل و الشعب الاسرائيلي أصدقاء مقربون مع دولة تركيا

أكد عمر تشاليك، المتحدث الرسمي باسم العدالة والتنمية " الحزب الحاكم" عن قوة التقارب التركي الإسرائيلي، حيث قال: "لا شك في أن دولة إسرائيل والشعب الإسرائيلي صديقان لتركيا".

وعلق تشاليك، عقب اجتماع اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية، أنه لم يتم التوصل بعدُ إلى اتفاق مؤكد بين تركيا وإسرائيل، وقول: "لا يوجد اتفاق نهائي، إذ لا يوجد هناك شيء تم التوقيع عليه بعد. يجري الآن العمل على إعداد مسودة، ولاشك في أن دولة إسرائيل والشعب الإسرائيلي صديقان لتركيا، و أكمل مضيفَا ''انتقاداتنا التي وجهناها لإسرائيل حتى الآن موجهة للتصرفات المفرطة للحكومة الإسرائيلية وأعمالها التي نراها غير مشروعة"، حسبما ذكرت جريدة زمان التركية.

وأشار تشاليك إلى وضع القوات التركية في الموصل،قائلًا: "الموضوع ليس مسألة يتم تناولها من قبيل هل تركيا تسحب جنودها من هناك أم تزيد من عددها، فتركيا لا تقوم بنشر جنود في تلك المنطقة بهدف إزعاج الحكومة في شمال العراق، وتركيا تتمتع بإدارة ناضجة في موضوع تسوية جميع المسائل التي حدث بها سوء فهم وحل كل مشكلات الحوار عن طريق التباحث مع الحكومة العراقية والعناصر الأخرى. وقنوات الحوار مفتوحة حتى النهاية إذا ما حدثت مشكلة ما".

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر