Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Friday, August 29, 2014

اليابان رفعت القيود عن السفر و السياحة الى مصر

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن اليابان قامت برفع قيود السفر و خفض التحذيرات الى مصر.

وأضاف زعزوع، خلال تصريحات صحفية ، اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي في وقت هام و خاصة في ما يتعلق بالسياحة الثقافية في كل من مدن القاهرة و الأقصر و أسوان و أبو سمبل، مما يبشر بعودة السائحين اليابانيين إلى مصر.


Wednesday, August 27, 2014

ماجدة الرومي: أنا في بيروت.. ولم أدل بتصريحات عن السيسي أو قناة السويس


ماجدة الروميماجدة الرومي

نفت الفنانة اللبنانية الكبيرة، ماجدة الرومي، نبأ وجودها في القاهرة من أجل وضع اللمسات النهائية على أغنية جديدة تجمعها بالشاعر عبدالرحمن الأبنودي والملحن جمال سلامة.

قالت الرومي، إنها ليست في القاهرة بل أنها لازالت في لبنان، نافية ما نشر على لسانها، اليوم، على بوابة "الوطن" من تصريحات بشأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتجهيزها مفاجأة لمشروع قناة السويس الجديدة.




Tuesday, August 26, 2014

طالب جامعي يذبح جارته بعد اغتصابها في الجيزة

تجرد طالب جامعي من كل مشاعر الإنسانية وقام باستدراج فتاة والاعتداء عليها ثم قتلها بمنطقة الجيزة. 

كان اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى بلاغًا بالعثور على فتاة مذبوحة بمنطقة الجيزة وتبين أن الضحية بها جرح ذبحي بالرقبة وعليها أثار اعتداء جنسي. 

تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالبًا جامعيًا من جيران المجني عليها ومن خلال عدد من الكمائن ألقى القبض على المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة خوفًا من افتضاح أمره بالمنطقة.

 


1

ضبط عاملات في مركز مساج يملكه أردني في البحر الخام في أوضاع فاضحة

داهمت مباحث الأداب بمديرية أمن البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، مركز "مساج" دون ترخيص، بمنطقة الكوثر، يديره أردني الجنسية، وتم ضبط عدد من الأطفال يعملون بالمركز بالمخالفة للقانون، وعدد من العاملات دون ترخيص، وعثر بحوزة إحداهن على عدد من الأقراص المخدرة. 

كانت معلومات قد وردت للعقيد محمد عبدالفتاح، رئيس مباحث الأداب بالبحر الأحمر وبتقنين الإجراءات، تمكنت حملة أمنية قادها الرائد عبدالمنعم الزهيرى، والنقيب شريف خليل، وكيلا مباحث الآداب، من مداهمة المركز وتم ضبط عدد من العاملات فى أوضاع فاضحة، ولا تحملن رخص مزاولة المهنة، ولا شهادة صحية.

 


1

Sunday, August 24, 2014

جاريدو : حققنا المطلوب بالتأهل لنصف نهائى الكونفدرالية


:34 م

أكد الاسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى لفريق الأهلى، عقب انتهاء مباراة فريقه أمام النجم الساحلى التونسى بالتعادل السلبى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، أنه حقق المطلوب بصعود الفريق لدور نصف النهائى بالبطولة لأول مرة.

وأضاف جاريدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغير فى أداء اللاعبين، حيث ستكون المباراة المقبلة فى الكونفدرالية بدور نصف النهائى.

أوضح جاريدو أن سبب تراجع مستوى بعض اللاعبين يعود إلى احتياجهم لفترة إعداد جيدة وبسبب الإصابات التى لحقت بالبعض ومنهم عمرو جمال مهاجم الفريق، الذى لحقت به بعض الإصابات وجعلت مستواه يتراجع، بينما يحتاج حسام غالى إلى فترة إعداد جيدة بعد عودته من أوروبا وعدم خوضه المباريات لوقت طويل.

أشار جاريدو إلى أن عدم إقامة مباراة ودية قبل مواجهة النجم الساحلى كان له تأثير سلبى على أداء الفريق الأحمر فى مباراة اليوم.

Friday, August 22, 2014

الشناوي المتألق ينقذ الزمالك من هزيمة مذلة امام الهلال

تلقى الزمالك الخسارة الرابعة له بدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا ليودع البطولة القارية من الباب الضيق بعد احتلال المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وكان الزمالك قد حقق الفوز فقط على الهلال في جولة الذهاب وتعادل أمام مازيمبي في الأسكندرية قبل أن يخسر باقي المواجهات.

تقدم الهلال صاحب الأرض في الدقيقة 21 من خلال محمد بيشه قبل أن يتعادل مصطفى فتحي في الدقيقة 62 ثم سجل بكر المدينة 85 هدف الهلال الثاني ليحسم نقاط المباراة.

وجاء هذا الخروج ليواصل به الزمالك ترك بصمته السيئة في البطولة حيث غادر الأبيض البطولة في نسخة 2013 وهو في المركز الثالث من دور المجموعات برصيد 7 نقاط وفي نسخة 2012 ودع الزمالك البطولة من نفس الدور حينما حل أخيرا في المجموعة برصيد نقطتين.

الشوط الأول:

بدأ الزمالك المباراة بشكل قوي على أمل خطف هدف مبكر يربك حسابات الهلال على أرضة وأمام جماهيره ، وعمد الزمالك إلى الضغط على المرمى السوداني من خلال التصويبات على المرمى وكانت البداية من خلال أحمد علي  والذي صوب كرة لكن حارس الهلال يبعدها.

وفي الدقيقة العاشرة كان الزمالك قريبا من التسجيل بمجهود فردي من جانب مصطفى فتحي الذي راوغ لاعبي الهلال قبل أن يمرر لكنها تمر فوق العارضة.

الهلال لم يقف مكتوف الأيدي ورد هو الأخر من خلال شن هجمات على مرمى أحمد الشناوي ، وكانت احدها في الدقيقة 12 عندما صوب بويا كرة لكن حارس الزمالك كان في الموعد.

بكر المدينة في الدقيقة 21 من عمر المباراة كاد أن يضع الهلال في المقدمة عندما تلقى تمريرة  سحرية لكن دفاع الزمالك تصدى للهجمة.

بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة الزمالك يتراجع من الناحية الهجومية ، في الوقت الذي تشكلت فيه خطورة الهلال من خلال المدينة وكاريكا لكن دفاعات الزمالك ظلت صامدة.

الهلال نجح في ترجمة السيطرة على الأمور من خلال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 من خلال محمد البشير.

فريق أم درمان لم يكتف بالهدف الأول بل زاد من الضغط على مرمى الشناوي من خلال كرة عن طريق نيلسون في الدقيقة 41 لكن الشناوي تصدى لها.

الشوط الثاني:

الهلال بدأ الشوط الثاني بشكل قوي مثل الذي أنهى عليه الشوط الأول ، وكاد الفريق السوداني أن يسجل الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الأول بعدما اخترق لاعب الفريق دفاع الزمالك ليمرر عرضية تجد بيشه في انتظارها لكنه لم يستغلها بشكل جيد.

بكر المدينة في الدقيقة 55 كاد أن يسجل الهدف الثاني لرفيقه بعدما استغل تقدم لاعبو الزمالك وضعف الدفاع وانطلق بالكرة لكن عمر جابر نجح في ابطال خطورة الهجمة جزئيا قبل أن يتكفل لاعب الهلال باخراجها.

في الدقيقة 60 ينقذ أحمد الشناوي الزمالك من هدف ثاني بعد هجمة معتادة من بكر المدينة وسط غفلة دفاعية من جانب الخط الخلفي.

مصطفى فتحي ابى أن يخرج من المباراة دون التسجيل حيث هز شباك المرمى السوداني في الدقيقة 62 بعد تمريرة سحرية تعبها خطأ في التغطية من الدفاع السوداني لتسكن الكرة الشباك.

نزار حامد لاعب الهلال السوداني صوب كرة ماكرة في الدقيقة 82 وسط متابعة لاعبي الزمالك لكن المتألق أحمد الشناوي اخرجها بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 85 تمكن بكر المدينة من تسجيل الهدف الثاني للهلال بعد سوء تمركز من جانب دفاع الزمالك.

لمتابعة المباراة دقيقة بدقيقة إضغط هنا

لمشاهدة هدف الهلال في مرمى الزمالك إضغط هنا

لمشاهدة هدف الزمالك في مرمى الهلال إضغط هنا

لمشاهدة هدف الهلال الثاني في مرمى الزمالك إضغط هنا


القرضاوي : الملائكة ستعيد مرسي الى قصر الرئاسة الشهر القادم

فى فتوى اخرى مثيرة للجدل بعد فتوى مساندة جبريل لاردوغان قال يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ان الملائكة جميعهم يساندون الرئيس المعزول محمد مرسى لانه رئيس مؤمن قريب من ربنا و اضاف فى الفتوى الى تداولها نشطاء على الفيس ان هؤلاء الملائكة لن يتركوه اسير السجن و سوف يحررونهو يعيدوه الى الحكم فى الشهر القادم حتى تعود مصر دولة اسلاميه .كان القرضاوى قد قال إن عاصمة الخلافة الاسلامية في العالم هي ''إسطنبول''، مشيراً إلي أن اسطنبول هي عاصمة لكل عمل إسلامي في العالم العربي والغربي - علي حد تعبيره.

وأضاف القرضاوي من خلال حوار خاص أمس الاحد، أن تركيا تجمع بين الدين والدنيا، وبين الأصيل والمعاصر، لافتاً إلي أن تركيا تجمع بين جميع الأمة الاسلامية في العالم العربي.

ودعا القرضاوي الشعب التركي لمساندة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في مواجهة محاولات إسقاطه سواء كانت داخلياً او خارجياً، قائلاً '' إن الله وسيدنا جبريل ومحمد عليه السلام يدعمون أردوغان والملائكة بعد ذلك ظهير''.

و لاحول و لا قوة الا بالله ربنا يشفي

شاهد صور حفلة تامر حسني في بورتو مطروح

تامر حسني يشعل بورتو مطروح وبسمة بوسيل تخترق المسرح..بالصور


  •  
 

أحيا الفنان تامر حسني أمس أول حفل غنائي له بعد طرح البومه الجديد 180 درجة في اول تعاون له مع شركة روتانا .
الحفل شهد احتفالا جماهيريا كبيرا ضم الآلاف من معجبي تامر ، ووجه تامر التحية لجمهوره ولمنظمي الحفل، وغنى في البداية عدداً من أغاني ألبومه الجديد، إلى جانب أغانيه القديمة، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع تامر وفرقته الموسيقية التي أشعلت الحفل بمقطوعاتها الموسيقية الرائعة .

 

وغنى تامر "كل مرة" "فهمي رسمي نظمي" "بحبك" وغيرها من الاغاني القديمة ، بالاضافة الى بعض اغنيات ألبومه الجديد .
وكان من المقرر ان يعقد مؤتمر صحفي ولكن تامر حسني رفض ذلك لان من المقرر ان تعقد شركة روتانا مؤتمراً صحفياً في أواخر الشهر القادم ، بالاضافة الى ان منظم الحفل وليد منصور قام بعمل مفاجاة لمناسبة عيد ميلاد تامر حسني حيث أحضر قالب كبير من الحلوى وضعه على المسرح وإحتفل الجميع بعيد ميلاد تامر الى جانب زوجته المغربية بسمة بوسيل التي فاجأت تامر بوجودها على المسرح .
الحفل بدأ في تمام الساعة الثامنة الا ان تامر ظهر على المسرح في تمام الساعة العاشرة والنصف ، واستمر بالغناء لمدة ساعة ونصف وكان في غاية التفاعل مع الجمهور بصحبة الموسيقى الخاصة التي جعلت مطروح في غاية من الفرحة ، كما كان الحفل في غاية النظام و التأمين من الجهات المختصة.

 

تامر حسني نجم الجيل وكل جيل ، رغم انه شاب ، الا انه استطاع ان يستحوذ على قلوب جماهير الوطن العربي بأكمله وذلك لانه موهوب و استطاع ان يثبت ذلك من خلال اعماله ليس فقط بالغناء بل أيضاً بالتمثيل حيث قدّم أعمالاً سينمائية سُجّلت له في ذاكرة السينما المصرية ابرزها "عمر و سلمى" بأجزائه ، وأخيراً تعاونه مع شركة روتانا التي تنتج لأبرز نجوم الوطن العربي أبرزهم عمرو دياب حيث أشاع البعض أن تامر ذهب لكي ينافسه ولكن عمرو لم يتجرأ على نفي كل ما أشيع .
تامر حسني من نجاح إلى آخر ، ومن تألق إلى تألق يستحوذ على قلوب الاجيال القادمة .

 

 

ل 

 


الموافقة على فانون التصالح مع مخالفات البناء مع بعض القيود

الحكومة توافق على أول قانون مؤقت للتصالح مع مخالفات البناء وتستثني 5 حالات


الحكومة توافق على أول قانون مؤقت للتصالح مع مخالفات البناء وتستثني 5 حالات

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء


وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على مشروع قانون التعامل مع مخالفات البناء، وذلك بعد تعديل بعض مواد القانون، ليشمل جميع مخالفات البناء بكافة القوانين المنظمة له، وعدم اقتصاره على ا?عمال التى ارتكبت بالمخالفة ?حكام قانون البناء الموحد الحالي، وذلك سواء في المدن الجديدة أو المحافظات، على أن يستمر سريان مدة القانون عند صدوره 6 أشهر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ''ليكون أول قانون ''مؤقت'' من نوعه للتعامل مع بعض مخالفات البناء، التى زادت خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك لمدة 6 شهور فقط، يتم خلالها استقبال الجهات المعنية لطلبات المخالفين لتقنين أوضاعهم.

وشدد الوزير على أن مشروع القانون لن يسمح بالتجاوز عن المخالفات التي تُشكل خطرا على الارواح أو الممتلكات أو تتضمن خروجا على خطوط التنظيم أو تجاوزا لقيود الارتفاع المقررة قانونا، والصادر بها قرار المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، أو المقررة من قانون الطيران المدني، أو المتعلقة بالبناء على ا?راضى الخاضعة لقانون حماية ا?ثار أو البناء على الاراضي خارج حدود ا?حوزة العمرانية المعتمدة، عدا الاراضى الخاضعة لولاية إحدى الهيئات المختصة، وكذا المخالفات التي تتعارض مع شئون الدفاع عن الدولة أو ضوابط وقواعد الاستغلال التى تقررها القوات المسلحة.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الاسكان ورئيس قطاع الاسكان، إنه وفقا لمشروع القانون يجوز التصالح في ا?عمال التي ارتكبت بالمخالفة ?حكام القوانين المنظمة للبناء قبل العمل بهذا القانون، على أن توقف الاجراءات التى اتخذت أو تتخذ ضد المخالف، ويتم البت فى المخالفة بواسطة لجنة فنية برئاسة مهندس استشارى وعضوية 2 من المهندسين المتخصصين من غير العاملين بالجهة الادارية ويصدر بتشكيل وتحديد مكافآتها قرار من المحافظ أو رئيس الهيئة المختص.

وأضافت هاشم: '' تختص هذه اللجنة بإصدار قرار بالتصالح فى المخالفات إذا ما ثبت لها السلامة الانشائية للمبنى''.

وأشارت المهندسة نفيسة إلى أن المادة الثانية تحدد التصالح فى المخالفات، مقابل أداء مبلغ يقدر بمثل قيمة ا?عمال المخالفة، وتوزع حصيلة هذه المبالغ على النحو التالي :'' 55 % لحساب تمويل مشروعات الاسكان الاقتصادى بوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و 20 % لوزارة التطوير الحضارى والعشوائيات، و 20 %للخزانة العامة للدولة، و 5 % للوحدة المحلية أو الهيئة المختصة يصرف منها على نفقات وأبحاث ومعاينات ومكافآت اللجنة المختصة''.

وأوضحت رئيس قطاع الاسكان، أنه تسري الاحكام السابقة على الدعاوى الجنائية والادارية المنظورة أمام المحاكم ما لم يكن قد صدر فيها حكم نهائي، وفى حال صدور قرار برفض التصالح فى المخالفات يتعين عرض الامر على المحافظ أو رئيس الهيئة المختص لاصدار قرار بإزالة أو تصحيح الاعمال المخالفة.

وأكدت نفيسة هاشم أن وزير الاسكان سيصدر اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال شهر من تاريخ العمل به.


النصب على منجد يبحث عن الدعارة في قليوب

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من سيدتين وعاطل، حيث يقوموا باستدراج الرجال بحجة ممارسة الرزيلة بمسكنهم ثم يعتدوا عليه بالضرب ويستولوا على أمواله، وكان أحد ضحاياهم منجد بمدينة قليوب، حيث أرغموه على توقيع بعض الاوراق بعد التعدي عليه.

تلقى العميد ممدوح عبداللطيف، مأمور قسم قليوب، بلاغًا من ''م.س'' 37 سنة، منجد، بتضرره من سيدتان مجهولتان قاموا باستدراجه بغرض ممارسة الرزيلة بمسكنهما بمنطقة قليوب البلد، وحال توجهه برفقتهما لمحل سكنهما فوجىء بشخص مجهول بحوزته سلاح ناري ''فرد خرطوش'' وسلاح أبيض ''مطواة'' مُدعيًا أنه زوج إحداهما ثم قام بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بجروح قطعية متفرقة بالجسم، ثم سرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي قدره ''140'' جنيهًا، وإكراهه بالتوقيع على أوراق بيضاء.

وبالفحص وإجراء التحريات السرية تم تحديد مكان مرتكبي الواقعة وهويتهم وهم كل من ''علي.غ'' 28 سنة، عاطل، و''أماني.ر'' 23 سنة، ربة منزل، و''منال.م'' 21 سنة، ربة منزل، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وألقى القبض عليهم، وضُبط بحوزة الأول سلاح ناري ''فرد خرطوش'' وطلقتان، وسلاح أبيض ''مطواة'' المُستخدمين في الواقعة، وكذا الأوراق الموقعة من المجني عليه وبحوزة الثانية والثالثة الهاتف المحمول والمبلغ المالي الخاصين بالمجني عليه.

وقالت التحقيقات أنه بمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه عن طريق استدراجهم بنفس الطريقة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم ''6709'' جنح قسم قليوب، فيما أخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ضبط 5 أشخاص اختطفوا فتاة واعتدوا عليها جنسيا الشاطبي الإسكندرية



مديرية أمن الإسكندريةمديرية أمن الإسكندرية



ألقى ضباط مباحث الإسكندرية، الخميس، القبض على 5 أشخاص اشتركوا في خطف فتاة تحت تهديد السلاح واحتجزوها في شقة وتناوبوا الاعتداء عليها جنسيًّا.

وكان قسم شرطة باب شرق قد تلقى بلاغًا من "ل. إ – 26 سنة ــ ربة منزل"، ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثاني المنتزة، يفيد بأنه أثناء سيرها بطريق الجيش في منطقة الشاطبي، فوجئت بثلاثة أشخاص قاموا باعتراضها واصطحبوها عنوة داخل إحدى السيارات، تحت تهديد سلاح أبيض كان بحوزة أحدهم، إلى إحدى الشقق بمنطقة الحضرة البحرية بدائرة القسم، وتناوبوا التعدي عليها جنسيًّا، واثنين آخرين من أصدقائهم ثم تركوها بالطريق العام عقب ذلك.

توصلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من "سعيد. ع. أ – 31 سنة ـ عاطل"، و4 آخرين وتم ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا باختطاف المذكورة داخل سيارة، كرهًا عنها تحت تهديد السلاح الأبيض"مطواة"، وتناوبوا التعدي عليها جنسيًّا بالاشتراك مع آخرين، داخل شقة ملك أحدهم.

تم ضبط السيارة المستخدمة، واعترف المتهم الثالث بتخلصه من المطواة، وتحرر عن الواقعة المحضراللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مصرع طفلة خادمة من قراقص في مارينا على أيدي صاحبة الفيلا بسبب تنظيف الأطباق

أعلنت مديرية أمن مطروح عن مصرع طفلة تعمل خادمة فى مشاجرة مع مخدومتها التي قالت أنها كانت تحاول تأديبها بأحد شاليهات منتجع مارينا العلمين بالساحل الشمالي.

 

تلقى اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، أنه تبلغ وحدة شرطة "مارينا" بوجود جثة لفتاة داخل الشاليه رقم 6 عمارة 5 بمارينا 1 وانتقل على الفور لمكان البلاغ ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مارينا وبالمعاينة تبين وجود جثة منى ر ا خ ع ا ( 13 سنة ) وتعمل خادمة مقيمة قرية قراقص بمركز دمنهور  بمحافظة  البحيرة ووجدت مسجاة على ظهرها داخل مطبخ الشاليه وبها آثار لجرح طعنى بالرقبة وترتدى بنطال كحلى اللون وتي شرت أسود ووجود بعض آثار الخدوش على ساعدها الأيمن وآثار دماء على الأرض.

 

 

وبسؤال مالكة الشاليه كاملة ع . ع . ز مواليد 1955 حاصلة على بكالوريوس تربية رياضية مقيمة 23 ش يوسف الصحابى ميدان الحجاز – النزهة – القاهرة قررت بأن المجنى عليها تعمل خادمة لديها منذ 4 سنوات، واليوم أثناء قيامها بمراجعة أعمال النظافة المنزليه شاهدتها تقوم بإلقاء بعض القمامة بمصفاة الحوض مما دعاها الى محاولة تأديبها بضربها بيد خشبية وحال قيام المجنى عليها بالدفاع عن نفسها وكان بيدها سكين تستخدمها في الأعمال المنزليه أختل توازنها وسقطت على الأرض واصطدمت بالسكين التى كانت بيديها وأصابتها بجرح بالرقبة حاولت على إثره إسعافها ولكنها فارقت الحياة.

 

 

تم ضبط المتهمة وأخطرت النيابة العامة وفرع الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارِ عرض المتهمة على النيابة العامة ببرج العرب.

Thursday, August 21, 2014

هيومان رايتس تعترف بتزوير تقريرها عن احداث فض رابعة

في بيان رسمي أصدرته منذ قليل منظمة هيومان رايتس ووتش اعترفت المنظمة بتزوير شهادة المراسل الصحفي ماجد عاطف مندوب مجلة نيوزويك الامريكية و الشاهد العيان الرئيسي في تقريرها عندما تجاهلت ما قاله من ان المعتصمين هم من بدا إطلاق النار عندما تم قتل الضابط الذي كان يدعوا المعتصمين للخروج سلميا و هم ما دفع الأحداث للتطور فيما بعد من الجانبين
و أغفلت المنظمة ايضا استشهاد ٤٢ من ضباط و جنود وزارة الداخلية في فض الاعتصام
و كان ماجد قد كذب كلية ما أوردته المنظمة في تقريرها و أكد نية القائمين على التقرير بالانحياز المعتصمين الاخوان و تزوير الوقائع و أكد نيته محاكمة المنظمة داخل الولايات المتحدة وعلى اثرها أصدرت المنظمة بيانها المرفق.

Wednesday, August 20, 2014

فتاة تقتل جدتها بسبب الخوف من فضح علاقتها الجنسية مع جار لهما في دار السلام

الفتاة عمرها ١٦ عام اسمها مي و عشيقها جارها عمره ١٨ عام ترتبط بعلاقة عاطفية معه بعد استغفال الجدة ٨٥ سنة التي تعيش معها في نفس الشقة 
الجدة العجوز اكتشفت العلاقة الآثمة فأخلصت منها حفيدها بعدة طعنات نافذة و اتهمت ابن خالتها ٣٧ سنة بارتكاب الجريمة و سرقة ١٨٥ جنيه للإنفاق على الإدمان
بتشديد الخناق و التحريات وصل رجال المباحث لحقيقة الواقعة و تم القبض عليها و على عشيقها و اعترفت بمكان السلاح المستخدم و أمرت النيابة بحبسها على ذمة التحقيق

غالي يطلب من فتحي عدم الزج باسمه في أزمة رحيله عن الأهلي

أكد حسام غالى قائد نادى الأهلى، أنه كان يتمنى عدم زج أحمد فتحى لاعب الفريق باسمه فى أزمة تجديده للقلعة الحمراء فيما يتعلق بالمقابل المادى.

 

ونسبت بعض المواقع الإلكترونية معلومات لفتحى بأنه طلب مساواته بغالى للتجديد وهو ما أثار استياء الأخير.

 

وقال غالى :" الرزق من عند ربنا، فى فترة من الفترات كان فتحى يتقاضى راتباً أعلى منى ولم أعترض أو أطلب المساواة به مش عارف هو جاب سيرتى فى موضوعه ليه".

 

يذكر أن فتحى اقترب من التوقيع لأم صلال القطرى خلال فترة الانتقالات الحالية.

 


مجند داخلية : انضممت للإخوان مقابل ألف جنيه يوميا

اتصل أحد المشاركين فى مسيرات الإخوان الأخيرة فى ذكرى فض اعتصام رابعة بعين شمس، ببرنامج "العاشرة مساء"، مسجلاً اعترافاته عما لديه من معلومات، يقول إن جماعة الإخوان بصدد القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة، من بينها استهداف محطة مترو الجيزة وأكشاك الكهرباء والسياحة المصرية. وقال المدعو أحمد محمد حسن فى مداخلة هاتفية تجاوزت الساعة ونصف مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، إنه تم تكليفه من قبل الجماعة بالعمل بمنتجع دلتا شرم، من أجل رصد تحركات الضباط المقيمين هناك وتنفيذ عمليات إرهابية ولكنه قام بالهروب من المنتجع فى اللحظات الأخيرة قبل موعد تنفيذ التفجير الذى كان مكلفا به بيوم. وأضاف أنه كان على علم بموعد تفجير أكشاك كهرباء طلخا قبل موعدها بيوم، وكذلك مشاركته بمسيرات الإخوان بعين شمس ولكنه لم يكن حاملا للسلاح. وتابع: أن عمره 23 سنة مجند فى الداخلية المصرية بإدارة مرور القاهرة هارب من الخدمة منذ ثمانية شهور، وتم تجنيده من قبل خلية إخوانية لتقديم أرقام وعناوين الضباط ومواعيد دخولهم وخروجهم من المعسكر وأماكن وهوية بعض ضباط الشرطة، مشيراً إلى أن كافيتيريا النادى الأهلى بالسيدة زينب هى ملتقى جماعة الإخوان. وأشار إلى أن لديه معلومات كاملة عن أماكن تخزين الأسلحة التى كان يقوم أحد أعضاء حزب النور السلفى بتوزيعها فى مسيرات الإخوان، مضيفاً أن شخص يدعى إبراهيم دويدار مقيم بالمملكة السعودية هو من كان يقوم باستدراج الشباب بالأموال. وتابع: "الجماعة كانت توفر لى مبلغ ألف جنيه يوميا وعشرة الآلاف على كل عملية وتوجهت إلى الأمن الوطنى لإبلاغهم". وأرسل الإعلامى وائل الإبراشى سيارة لحضوره إلى القناة، متعهداً بحمايته ومساعدته على تجاوز الظروف وما قد يواجهه قائلاً "فى لحظات المكاشفة التى تقوم بها الآن ولحظة استيقاظ الضمير إحنا هانساعدك وهاوفرك الحماية الكاملة فى حدود المسموح به وفى حدود صلاحيتى". 


Tuesday, August 19, 2014

صافيناز تتزوج مصري و تتجنب الترحيل

حضرت الراقصة الاستعراضية صافيناز إلى مجمع التحرير لتجديد إقامتها بمصر وتغييرها من سياحة إلى إقامة زواج بعد زواجها من مصرى صاحب شركة سياحة، وذلك لانتهاء فترة إقامتها فى مصر ولعدم ملاحقتها خاصة بعد أزمتها الأخيرة. وحضرت الفنانة بصحبة ثلاثة رجال إلى المجمع وكانت ترتدى ملابس عادية ونظارة لعدم لفت الأنظار، ومن المقرر أن تستكمل إنهاء تجديد إقامتها غدًا. جدير بالذكر، أن وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية ناهد العشرى، طالبت بترحيل الراقصة الأرمينية صافيناز، مشيرة إلى أنها تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلى ارتدائها بدلة رقص بألوان العلم المصرى. وشددت الوزيرة على أن ما قامت به صافيناز أثناء مشاركتها فى حفل أقيم فى العين السخنة يعد "إهانة وجريمة يعاقب عليها القانون"، منوهة بأن هذا الإجراء يندرج فى إطار الحفاظ على أمن الوطن فى ظل الظروف الأمنية الحرجة التى تمر بها البلاد. وأكدت صافيناز، أنها لم تكن تقصد جرح مشاعر المصريين، ورقصت ببدلة تحمل ألوان علم بلادهم تعبيرًا عن حبها لهم ولمصر. وأضافت الراقصة الأرمينية، أنها تعشق مصر بل تحبها أكثر من بلدها أرمينيا، وأنها قادرة على الزواج من مصرى شريطة أن يكون دمه خفيف. أخبار متعلقة: قانونيون يختلفون حول عقوبة ارتداء "صافيناز" لعلم مصر.. رئيس الاستئناف السابق: عدم توافر القصد الجنائى يبرئها.. ونقيب محامى طنطا: اعتذارها للشعب غير مقبول.. ومحاميها: بدلة رقص تشبه العلم ولا تُدِينُها 


التسجيل من اجل التنبيه المسبق عن قطع التيار الكهربائي من وزارة الكهرباء

«مرفق الكهرباء» يوفر خدمة للتنبيه المسبق عن انقطاعها بالبريد الإلكتروني


أعلنت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على «فيس بوك»، الثلاثاء، توفير خدمة جديد للتنبيه المسبق عن انقطاعات الكهرباء.

ودشن الجهاز موقعا على الإنترنت، يمكن لأي شخص التسجيل عن طريق بريده الإلكتروني، المنطقة التي يسكن بها، ويقوم الجهاز بتنبيهه برسالة عبر البريد الإلكتروني، قبل انقطاع التيار الكهربي بالمنطقة التي يحددها.

وأشار الجهاز على صفحته أن «الخدمة ستكون متوفرة بشكل مبدئي في مدينة نصر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة


Monday, August 18, 2014

شاهد فيديو مكالمة ابن مرسي مع مذيعة قناة العربية #اخوان #مصر

شاهد فيديو مكالمة ابن مرسي مع مذيعة قناة العربية اخوان اخوان يعني 
بس ايه الدلع ده و ايه انت واحشني قوي و محتاجلك قوي 
شكلها كده لو الوله ده مابطلش كلام 
خيطا عوله السي دي بتاعه
 #فضايح_الاخوان #مصر

شاهد صور زفاف كوكي شقيقة روبي على لاعب غزل المحلة

بالصور| روبي ترقص في زفاف شقيقتها "كوكي" على لاعب بغزل المحلة


حفل زفاف أخت روبي

احتفلت روبي بزفاف شقيقتها "كوكي" على إسلام صيام، لاعب فريق غزل المحلة، وارتدت خلال الحفل فستانًا قصيرًا، وزينت رأسها بطرحه  زفاف.

حضر الحفل عدد قليل من أصدقاء العروس وشقيقتها من الوسط الفني، منهم المخرج سامح عبدالعزيز، ومحمود الليثي ومغنيا المهرجانات "غاندي والجنتل".

Saturday, August 16, 2014

أزمة في الكنيسة القبطية المصرية بسبب مطالب الأنبا بيشوي بالحشمة

• وقفة احتجاجية ضد الأنبا فى الكاتدرائية ترفع شعار « لا للسلفية الكنسية»

• القمص بطرس: الأنبا رد على الهجوم الشديد عليه بأنه ينفذ كلام الإنجيل

• خادمة فى الكنيسة: التعليمات تطبق منذ 10 أعوام وهدفها احترام الكنيسة وحماية القبطيات

• فتاة تنتقد: الأنبا بيشوى ينتمى للجيل القديم ويريدنا أن نعود إلى عصر الجلابية

«لا للفتاوى السلفية داخل الكنيسة».. لافتة رفعها متظاهرون أقباط فى وجه البابا تواضروس الثانى عقب عظته الأسبوعية غضبا من تعليمات الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ بمنع الفتيات أكبر من 11 عاما ارتداء البنطلونات والبلوزات أثناء أداء طقس التناول ولكن البابا تواضروس قال للمتظاهرين «هذا التصرف غير لائق بقدسية المكان»، الشروق رصدت أجواء القداس الإلهى فى أكبر كنيسة بمطرانية الأنبا بيشوى لمعرفة كيفية تطبيق «تعليمات البنطلونات والبلوزات».

يستيقظ باكرا، يتجه إلى كنيسة مار جرجس بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، ليترأس القداس الإلهى، ولكنه لا يبدأ الصلاة إلا بعد أن يلقى نظرة سريعة على المتواجدين خاصة الفتيات ليتأكد من حشمة ملابسهن، تنفيذا لتوجيهات الأنبا بيشوى، مطران دمياط والبرارى وكفر الشيخ، الذى نبه فى الاجتماع الذى ضم 40 كاهنا على ضرورة الحفاظ على حشمة الفتيات وعدم السماح لأى فتاة ترتدى ملابس مثيرة بممارسة الأسرار المقدسة.

لم يكتف القمص بطرس بطرس، وكيل مطرانية دمياط والرجل الثانى فى مطرانية الأنبا بيشوى، بتطبيق التعليمات، لكنه أطلق مبادرة منذ بداية العام بعنوان «احترام بيت الله»، حيث يلقى عظة أسبوعيا حول احترام الكنيسة وضرورة عدم ارتداء ملابس تسئ للكنيسة والمسيحية، ومنع الحديث بأصوات مرتفعة داخل الكنيسة ومنع استخدام التليفونات المحمولة أثناء الصلاة.

«بيتك يارب تليق القداسة»، تقرأ تلك الآية بمجرد دخولك الكنيسة، حيث تصطف الفتيات والسيدات على يمين الكنيسة ملتزمات بالتعاليم وهى تغطية شعرهن، وبرغم المنشور الذى أثار جدلا بعدم السماح للفتيات أكبر من 11 سنة بارتداء البنطلون والبلوزة، إلا أن كثيرا من الفتيات لا تلتزمن بذلك، لكنهن أيضا لا يرتدين ملابس مثيرة خوفا من عتاب الكاهن.

«يا جماعة الإعلام والفيس بوك متضايقين من تعليمات الأنبا بيشوى لنا بالحشمة واحترام الكنيسة.. حد فيكم مضايق؟»، قالها القمص بطرس لشعب الكنيسة الذى وافقه على كلامه، ليكمل حديثه: «دى مش تعاليم الأنبا بيشوى دى تعاليم الكتاب المقدس، وهنطبقها حتى لو العالم كله ضدنا».

استمر القداس ساعتين، وبدأت مرحلة تناول الأسرار المقدسة، ووقف القمص بطرس فى صفوف السيدات ومن يجد ملابسها لا تليق يحذرها بهدوء وبصوت منخفض فى أذنيها، ولا يتم تطبيق ما ورد فى المنشور بشكل حرفى، لينتهى القداس الإلهى بكلمات القمص: «الصحافة جاءت تشاهد الأقباط وهم يحترمون الكنيسة، وأى تفسير لاحترامنا بأنه رجعية وضد الحرية لا يشغلنا».

تعليمات تحمى القبطيات

تقول ملك عزيز، خادمة بالكنيسة، إن «تعليمات الأنبا بيشوى تطبق منذ 10 أعوام وهدفها احترام الكنيسة، والشعب سعيد لأنها تحمى القبطيات حتى خارج الكنيسة من التحرش، وفى مدارس الأحد أنصح المخدومات بالملابس المحتشمة خاصة فى القداس الإلهى وارتداء اى ملابس بشرط أن تكون واسعة والابتعاد عن الملابس الضيقة حتى لا تكون عثرة لأحد».

ودافعت عن الأنبا بيشوى قائلة: «الصحافة تظلمه، فهو يدافع عن الأقباط والأرثوذكسية ويحافظ علينا»، مؤكدة أنها تنصح الفتيات وتحاول اقناعهن بضرورة الاحتشام وعدم الانسياق وراء غير المؤمنين، لكن لا تجبرهن على شيء خوفا من أن يبتعدن عن الكنيسة.

وترفض ايزيس تادروس (30 عاما) أى اتهامات للأنبا بيشوى بالرجعية، قائلة: «الفتيات أصبحن يقبلن على الملابس الضيقة، لذلك سيدنا أصدر تعليمات بمنع ارتداء أى ملابس مثيرة فى الكنيسة والأفراح، ونحن لا نكتفى بذلك بل ننصح بالحشمة دائما وليس فى الكنيسة فقط».

وأوضح منير حنا (26 عاما) أن الأنبا بيشوى أصدر تعليمات مبالغا فيها، لكن هدفها الحفاظ على الفتيات واحترام الكنيسة، مبينا أن «هذه التعليمات لا تطبق حرفيا، فاستحالة أن تمنعهن من ارتداء البنطلونات والبلوزات، ولكن نحن جيل لا نستجيب لأوامر لكن لا نرفض النصائح».

وأكمل: «مطرانية الأنبا بيشوى تضم مناطق معروفة كمصايف مثل بلطيم وجمصة، وبعض المصيفين يذهبون إلى الكنيسة بالملابس المفتوحة، لذلك جاء قرار الأنبا بيشوى وتم تطبيقه على كافة الايبراشيات».

وترى ايرينى توفيق إن الأنبا بيشوى أصدر قراره بسبب ارتداء الفتيات «بلوزات توب»، وتابعت: «فى أحد القداسات شاهد الأنبا بيشوى تلك الملابس فقال لنا ممنوع ارتداء أى ملابس مثيرة فى الكنيسة، والقرار ليس جديدا ويتم تطبيقه منذ سنوات».

فى المقابل، قالت م. ج. إن «الأنبا بيشوى متشدد ويعتقد أن تعليماته بعدم السماح لنا بارتداء بلوزات وبنطلونات هى احترام للكنيسة، فمن الممكن أن ارتدى ملابس محترمة للغاية لكن سلوكى غير محترم، والأزمة إن الأنبا بيشوى ينتمى للجيل القديم ويريدنا أن نعود إلى عصر الجلابيات».

الهدف احترام الكنيسة

القمص بطرس بطرس، وكيل مطرانية دمياط وكفر الشيخ، أكد لـ«الشروق» أنه اتصل بالأنبا بيشوى ليخبره بالهجوم الشديد عليه عقب تعليماته، فقال له «أنا أنفذ كلام الإنجيل»، مضيفا أن الأسقف من حقه النصح والإرشاد والتوبيخ، وهو ما يفعله الأنبا بيشوى.

وأكمل: «الأنبا بيشوى اجتمع بـ40 كاهنا وأمرهم بعدم السماح بارتداء الفتيات ملابس ضيقة فى الكنيسة، ولكن من الجائز أن أحد الكهنة فسر الأوامر بشكل خاطئ»، متسائلا: «كيف نمنع الفتيات أكبر من 11 عاما بارتداء البلوزات والبنطلونات، لكن الأوامر كانت منع ارتداء الملابس الضيقة والمثيرة».

وتابع: «التعليمات هدفها احترام الكنيسة، فهل يوافق أخواتنا المسلمات بالصلاة بالشورت أو السماح للسيدات بارتداء ملابس ضيقة أثناء صلاة الجمعة؟، فتعليمات الأنبا بيشوى ليست ضد الحريات ولكن تحافظ على هيبة الكنيسة».

ودافع بطرس عن الأنبا بيشوى قائلا: «الأنبا يقدر دور المرأة فهو المشرف الروحى لدير القديسة دميانة للراهبات ويتعامل معهم كأب، ولكن الإعلام يستهدفه لأنه رجل مستقيم لا يعرف المجاملات، كما أنه صريح فى المسائل العقائدية».

وأشار إلى أن الأقباط فى الخارج يدخلون الكنيسة بمنتهى الخشوع والاحترام، بالرغم من أنهم يعيشون فى مجتمع متفتح وحر، لكن الكنيسة بيت الله ويجب على الجميع احترام هذا المكان.

وذكر بطرس مجموعة من الآيات فى الإنجيل تتحدث عن زينة وحشمة المرأة، أبرزها «ليكن على النساء لباس فيه حشمة، ولتكن زينتهن بحياء ورزانة، لا بشعر مجدول وذهب ولؤلؤ وثياب فاخرة وغير محتشمة، بل بأعمال صالحة تليق بنساء تعاهدن تقوى الله».




بلاغ لأمن الدولة العليا والأموال العامة ضد المعزول و محافظ المنيا السابق


بلاغ لأمن الدولة العليا والأموال العامة ضد المعزول و"محافظ المنيا السابق"



 
 
تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابتي أمن الدولة العليا والأموال العامة العليا، وقال صبري في بلاغة : أتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ ضد اولا : المتهم / محمد مرسي عيسي العياط - والمحبوس علي ذمة قضايا تخابر مع جهات أجنبية  والهروب من سجن وادي النطرون والتحريض علي قتل المتظاهرين امام قصر الاتحادية وبلاغات كسب غير مشروع والعديد من الوقائع الإجرامية والمودع داخل  سجن برج العرب ثانيا : المدعو / سعد عصمت محمد الحسيني - محافظ كفر الشيخ سابقا وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية والمتحفظ علي مقراته والمقيد الحرية في السجون المصرية ثالثا : المدعو / مصطفى كامل عيسى فرغلي -  والمنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية - وشغل منصب محافظ المنيا سابقًا حين عينه المتخابر محمد مرسي في ذلك المنصب سنة2012.
 
 وأضاف صبري بتاريخ 14/8/2014 أذيع علي شاشة احدي القنوات الفضائية المشهود لها بالمصداقية والمهنية مكالمة هاتفية مسجلة بين المبلغ ضدة الثاني المدعو سعد الحسيني والمبلغ ضدة الثاني المدعو مصطفي كامل والذي كان وبدون حق يتقلد منصب محافظ ألمنيا حيث كانت كفأته الوحيدة لتولي هذا المنصف كونة قيادي في جماعة الاخوان الارهابية وقال حرفيا : "فى انتظار أوامر الرئيس لاقتحام المحافظة، ولا توجد أى قوة يمكن تقاوم فى حال رغبتنا احتلال المحافظة".
 
وأضاف قائلاً: "لو عاوزين ناخد المحافظة هناخدها، وإن شاء الله نازلين مظاهرات الجمعة القادمة".
وبعد هذة المكالمة أكدت مصادر أمنية، وقوع اشتباكات بين الشرطة وأنصار المعزول محمد مرسي ، ممن حاولوا اقتحام عدد من المنشآت بينها ديوان عام محافظة المنيا، ومديرية الأمن وقسم شرطة ملوي.
 
 
أضاف المصدر، أن السلطات تصدت لمحاولات أنصار الرئيس المعزول اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة، من خلال قنابل الغاز بشكل كثيف، فتوجهوا إلى مبنى مديرية الأمن، وأطلقوا أعيرة نارية وقامت السلطات بإطلاق أعيرة نارية للسيطرة على الموقف، كما أحبطت أجهزة الأمن محاولة لاقتحام قسم شرطة ملوى. ويشهد محيط مبنى مجمع محاكم المنيا وميدان بالاس بوسط مدينة المنيا، إطلاق أعيرة نارية بشكل كثيف بين الأمن وأنصار الرئيس المعزول.
 
 
واضاف صبري بذلك فقد تحقق الاشتراك الإجرامي لارتكاب جريمة اقتحام مديرية امن ألمنيا بتحريض من المبلغ ضدة الاول المتهم محمد مرسي وتبليغ المبلغ ضدة الثاني المتهم سعد الحسيني وتنفيذ الجريمة بمعرفة وإعداد وتوجية المبلغ ضدة الثالث عضو الجماعة الارهابية المدعو مصطفي كامل الذي كان يشغل محافظ ألمنيا وقت ارتكاب هذة الجريمة وما نتج عنها من قتل أبرياء عمدا مع سبق الإصرار والترصد واقتحام منشأة حكومية وإتلافها وحرقها وإهدار وأتلاف المال العام  وحرق سيارات ومدرعات الشرطة وقطع الطريق وترويع المواطنين الآمنين وتهديد امن وسلامة البلاد والتمس صبري تقديم المبلغ ضدهم جميعا للمحاكمة الجنائية لتوقيع أقصي العقوبة المنصوص عليها في جرائم القتل والإتلاف والاعتداء علي المال العام وتخريبة وكلها جرائم العقوبة المخففة فيها الإعدام
 
وقدم صبري حافظة تحوي علي مستندات واسطوانة مدمجة.
                                   
 

أشهر الأفلام المصرية المقتبسة المسروقة من الأفلام الأجنبية

ظهر في العصر الحديث ما يعرف بـ«تمصير السينما»، وهو مصطلح أطلق منذ نهاية الثمانينيات على بعض الأفلام المصرية التي تعيد إنتاج الأفلام الأجنبية، و«تمصيرها»، ليتم عرضها مرة أخرى على الجمهور بلغة مختلفة وأحداث متشابهة كما في أفلام عيد الفطر هذا العام، وطبقًا لتصريحات كثيرة في حالات سابقة لاقتباس أفكار أفلام أمريكية وتمصيرها، فمن المتوقع أن يخرج بعض من صناع الأفلام المقتبسة ويبررون ذلك، بأنه «تشابه أفكار».

 

 

وإليكم عرض لأشهر 15 فليمًا مصريًا مقتبسة من أفلام أجنبية:

 

 

1- «شمس الزناتي» مقتبس من The Magnificent Seven

 

 

ويعد أشهر الأفلام العربية المسروق قصتها، وفيه يذهب الشيخ عتمان .في القصة المصرية المقلدة. لطلب المساعدة من «شمس الزناتي» ورجاله لكي يساعدوه في صد المارشال «برعي»، كما ذهب المزارعون المكسيكيون لطلب المساعدة من رماة أمريكيين مهرة ليساعدوهم في صد زعيم العصابة «كالبيرا» في الفيلم الأمريكي.

 

 

2- «الإمبراطور» مقتبس من Scarface

 

 

فيلم Scarface بطولة النجم الأمريكي آل باتشينو، وإنتاج عام 1983، ويحكي عن قصة «طوني مونتاتا»، وكيف تحول من مهرب صغير للمخدرات لأحد أكبر تجار المخدرات في أمريكا، أما نظيره المصري فهو فيلم «الإمبراطور»، بطولة الراحل أحمد زكي، وإنتاج عام 1990، ويحكي عن زينهم الذي يتدرج أيضًا من عامل عند تاجر مخدرات لإمبراطور السوق.

 

 

3- «التوربيني» مقتبس من Rain Man

 

 

بطولة الممثل الأمريكي داستين هوفمان عام 1988 ثم يقتبس ليقوم ببطولته الممثل المصري أحمد رزق 2007 في «التوربيني»، ونلاحظ أن كلاهما مصابان بالتوحد، وكلاهما شديدي الذكاء، وكلاهما لديهما الأخ الكبير الذي يتعرف كلاهما عن الآخر بعد وفاة والدهما ويترك الميراث بينهما. 
يذكر أن Rain Man حصل على 4 جوائز أوسكار.

 

 

4- «1000 مبروك» مقتبس من Groundhog Day

 

 

يختصر الفيلمين في «الحصار داخل اليوم نفسه»، ويحكي الفيلمان عن البطل الذي يصبح رهينة يوم واحد في حياته، وكلما استيقظ وجد نفسه في اليوم نفسه مع اختلاف بعض التفاصيل فقط.

 

 

وGroundhog Day كان من إنتاج جراوند هوج داي في 1993، وفي 2006 تم اختياره ليضاف لقوائم السجل الوطني للأفلام الأمريكية، بينما كان «1000 مبروك» انتاج صيف 2009.

 

 

5- «أمير الظلام» مقتبس من Scent of a Woman

 

 

تدور أحداث الفيلمين حول اثنان كانا عسكرييْن وصارا متقاعديْن، والاثنان يؤمنان بالحياة ومحبان لها، والاثنان فقدا البصر ولم يقلل ذلك من حبهما للمغامرة وشغفهما بالحياة، لدرجة أن يجرب أحدهما قيادة سيارة، والآخر يجرب قيادة طائرة، بطل الفيلم الأمريكي هو آل باتشينو في Scent of a Woman، والذي حصل عن دوره فيه عام 1992 على أوسكار أفضل ممثل، أما الثاني فهو تقليد للأول وهو بطولة الفنان عادل إمام في فيلمه «أمير الظلام»، إنتاج 2002.
6- «جاءنا البيان التالي» مقتبس من I Love Trouble

 

 

تدور أحداث الفيلمين حول صحفي وصحفية يجتمعان رغم المنافسة في محاولة كشف تفاصيل مؤامرة، ويحاولان خلال عملهما مقاومة انجذاب كل منها للآخر، هي جملة تصلح لوصف أحداث وقصة الفيلميْن، الأول «أحب الوقوع في المشاكل» بطولة نيك نولت وجوليا روبرتس ومن إنتاج 1994، والثاني «جاءنا البيان التالي» بطولة محمد هنيدي، وحنان ترك، إنتاج 2001.\

 

 

7- «عريس من جهة أمنية» مقتبس من Father of the Bride

 

 

يدور الفيلمان عن الأب الذي يفاجأ بأن ابنته أصبحت أنسة، وأنها ستصبح متزوجة وتتركه، في الفيلمين الكثير من الكوميديا، وفي الاثنين تظهر عصبية الأبويْن ومحاولاتهما لتعطيل الزواج، إلا أن الأول بطولة ستيف مارتين وإنتاج 1991، والثاني بطولة عادل إمام، وإنتاج 2004.

 

 

8- «الحاسة السابعة» مقتبس من What Women Want

 

 

بينما يقوم يحيى في فيلم «الحاسة السابعة» باستغلال القدرة على معرفة ما يدور في العقول لكي يستطيع هزيمة خصومة في الـ«كونغ فو»، كان استغلال ميل جيبسون في الفيلم الأصلي لتلك القدرة لكي يفهم عقول النساء، ويروج لمنتجات التجميل التي تبيعها شركته.

 

 

الفيلم المصري بطولة أحمد الفيشاوي، وإنتاج 2005، وفيلم What Women Want إنتاج 2000.

 

 

9- «طير أنت» مقتبس من Bedazzled

 

 

كيف سيستغل الرجل ذو القدرات الاجتماعية المحدودة السبع أمنيات التي يعرضها «العفريت» عليه لكي يصل لفتاة أحلامه، هكذا القصة في الفيلمين مع اختلاف السبع أمنيات التي يطلبها البطلان، أحمد مكي في «طير أنت» 2009، وبرندان فريزن في Bedazzled 2000.

 

 

10- «حلاوة روح» مقتبس من Malena

 

 

حتى «البوستر» مقتبس، القصة لم يجر فيها أكثر من «التمصير»، ونفس مشهد التريلر في الفيلمين، وبناء عليه، فهيفاء وهبي هي مونيكا بيلوتشي، حيث يكاد يصل الأمر للتطابق التام بين فيلمي «حلاوة روح» لهيفاء وهبي من إنتاج هذا العام، والذي قررت الحكومة المصرية وقفه في السينمات، وبين فيلم مالينا لمونيا بيلوتشي 2000.

 

 

11- «الحرب العالمية الثالثة» مقتبس من Night at the Museum

 

 

الرقابة تشوش على إسرائيل فى فيلم "الحرب العالمية الثالثة"
فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، بطولة الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، وهو مقتبس من الفيلم الأمريكي Night at the Museum، بطولة الممثل بن ستيلير، والذي عرض منه جزئين عامي 2006 و2009، ويروي قصة حارس المتحف الذي يفاجأ بعودة التماثيل المعروضة للحياة عندما يحل الليل، فيما يتحول الرعب الذي يشعر به في البداية إلى صداقة بينه وبينهم.

 

 

12- «صنع في مصر» مقتبس من Ted

 

 

الممثل أحمد حلمي في لقطة من فيلم صنع في مصر
فيلم «صنع في مصر»، يدور في إطار من الكوميديا من خلال شاب يمتلك محل لعب أطفال وليس لديه أي طموح لكنه يواجه معاناة من كثرة ثرثرة «باندا» يمتلكها في المحل ما يضطره لوقف شريحة «الكلام» لهذه الباندا، لكن أثناء ذلك ينقطع التيار الكهربائى ويتحول هو شخصيًا إلى باندا، والفيلم إخراج عمرو سلامة ويشارك في بطولته ياسمين رئيس ودلال عبدالعزيز والطفلة نور عثمان، وفكرة الفيلم مأخوذة عن الفيلم الأمريكي Ted، بطولة الممثل مارك والبيرج، والذي عرض في عام 2012، فيما يتم التحضير لجزء ثاني منه ليعرض العام المقبل.

 

 

13- «جوازة ميري» مقتبس من his Means War

 

 

 فيلم جوازة ميرى
تعود الفنانة ياسمين عبدالعزيز للشاشة الكبيرة بفيلم «جوازة ميري»، والذي يحكي قصة صديقان يعملان في جهاز أمني يكتشفان وقوعهما في حب نفس الفتاة فيما يتصارعان على الفوز بها في إطار كوميدي، وهي القصة المقتبسة من فيلم his Means War، بطولة توم هاردي وكريس بين وريس ويذرسبون، والذي عرض عام 2012.

 

 

14- «الفيل الأزرق» مقتبس من Tattooist

 

 

لقطة من فيلم الفيل الأزرق
الفنان كريم عبدالعزيز، يلعب بطولة فيلم «الفيل الأزرق»، والمأخوذة من رواية الكاتب أحمد مراد، إلا أن الرواية نفسها تواجه اتهامات من البعض بأنها مقتبسة من قصة فيلم Tattooist، الذي قام ببطولته جايسون بير وماي بلاك، وعرض عام 2007.

 

 

15- «جيم أوفر» مقتبس من monster in low

 

 

«جيم أوفر».. مقتبس من أشهر الأعمال الأمريكية وهو فيلم «الحماة المتوحشة» أوmonster in low لـ«جينيفر لوبيز» في الدور الذي قدمته مي عز الدين، وجين فوندا التي حاولت يسرا تقليدها في دور الحماة المتسلطة، التي ترفض زواج ابنها من فتاة أحلامه لأنها تعمل عاملة نظافة.

 


اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر