Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, September 6, 2014

منتخب مصر في عهد شوقي غريب يخسر امام السنغال بهدفين

عاد منتخب مصر بخسارة قاسية أمام السنغال «2-0»، في القاء الذي جمع المنتخبين، مساء الجمعة، في مستهل مشوار الفراعنة بتصفيات أمم أفريقيا 2015 بالمغرب.

واستغل المنتخب السنغالي كوارث الدفاع المصري لإحراز هدفين في الدقيقتين 17 و45 عن طريق مامي ضيوف وساديو ماني، على الترتيب.

الهزيمة جعلت الفراعنة بلا رصيد من النقاط، ورفعت السنغال لصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، انتظاراً لاكتمال الجولة الأولى بمواجهة تونس وبوتسوانا.

ويلعب الفريق أمام تونس في الجولة التالية من التصفيات، وذلك يوم 10 من الشهر الجاري.

بهذا الفوز، انتزع المنتخب السنغالي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب التونسي مع بوتسوانا، السبت.

وقسمت الفرق المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، ويضاف لها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات.

والمنتخب المصري، هو أكثر منتخبات القارة السمراء فوزا بلقب كأس الأمم الأفريقية، حيث فاز بها سبع مرات، لكنه فشل في اجتياز التصفيات والتأهل إلى بطولتي أمم أفريقيا عامي 2012 و2013.

سجل السنغالي «ماني» هدفا ثانيا في شباك منتخب مصر، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين، باستاد داكار، في مستهل مشوار الفراعنة لتصفيات أمم أفريقيا 2015.

بدأ اللقاء بضغط سنغالي وقوية بدنية واضحة في ظل ارتباك مصري سواء في الدفاع أو خط الوسط وعدم وجود ترابط واضح مع المهاجمين.

وفي الدقيقة 17 استغل مامي ضيوف خطأ كارثي والتمركز الخاطئ في دفاع

الفراعنة وانفراد بمرمى إكرامي ليسكن الكرة الشباك دون عناء.

ومع الضغط المكثف، وبنفس الخطأ الكارثي الأول وبصورة كربونية أحرز المنتخب السنغالي هدفا ثانيا عن طريق اللاعب ساديو ماني الذي تلقى بينية بين مدافعي مصر وانفرد بإكرامي ليسكنها الشباك مباشرة في الدقيقة 45.

مع انطلاق الشوط الثاني، دفع شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، بعمرو جمال بدلا من أحمد حمودي الذي لم يقدم أوراق اعتماد بعد.

وفي الدقيقة 53 أضاع محمد صلاح هدفين محققين بغرابة شديدة، الأولى من انفراد واضح بمرمى السنغال لكنه ارتبك في إنهائها، والثانية تلقى «لوب» رائع من محمد النني في منطقة العمليات أراد صلاح بدوره أن يغمزها من فوق الحارس لتمر فوق العارضة.

وحاول لاعبو منتخب مصر الضغط بكل قوة وسدد عمرو جمال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس السنغال تصدى لها.

وسعى حازم إمام بإرسال عرضيات من الجهة اليمنى لكن دون جدوى بسبب الأطوال الفارعة للاعبي منتخب السنغال.

وكاد أن يحرز مهاجم السنغال هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق موسى سو لكنها مرت أمام دفاع مصر إلى خارج الملعب بغرابة شديدة.


10410764_881824665162331_8862759092618987580_n (1)

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر