Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, August 12, 2014

احد شهود عيان تقرير هيومان رايتس ووتش يكذب التقرير

ى مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، كذّب ماجد عاطف، مراسل أجنبى بشبكة "نيوز ويك" الأمريكية، وأحد الشهود التى اعتمدت عليهم منظمة هيوامان رايتس ووتش فى تقريرها عن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، ما ذكره التقرير الحقوقى الدولى عن لسانه.

وأكد عاطف أنه كان شاهدا على أول إطلاق للرصاص على ضابط الشرطة الذى كان يطلق التحذيرات والمطالبة بإخلاء ساحة الاعتصام، والذى استشهد فى الحال، لافتا إلى أن تلك الواقعة كانت مفتاح إطلاق الرصاص الحى بكثافة من الجانبين.

وأوضح الشاهد أن التقرير ذكر أن ممثلى المنظمة التقوا به مرتين، وهو كذب فج، حيث لم يلتق به ممثل المنظمة إلا مرة واحدة فقط.

وأكد عاطف أنه لم يلتق بممثلى منظمة هيومان رايتس ووتش سوى مرة واحدة، بمقر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، مع مدير مكتب المنظمة بمصر والشرق الأوسط وقتها الناشطة الحقوقية هبة مورايف، قائلا "وأكدت لى هبة مورايف أن الشهادة كانت أقوى وأدق شهادة ويجب الاعتماد عليها بشكل رئيسى فى التقرير".

وأشار ماجد عاطف، إلى أنه لم يحدد توقيتا محددا للواقعة التى كان شاهد عيان عليها، نظرا لتتابع الأحداث بشكل سريع وحدتها، لافتا إلى أنه أدلى بنفس الشهادة فى تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان والتى اعتمد عليها التقرير بشكل رئيسى فى تحديد بداية الاشتباكات، مشددا على أنه سيتقدم بشكوى رسمية لمنظمة هيومان رايتس ووتش يطالبهم فيها باعتذار رسمى والتحقيق مع معدى التقرير.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر