Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Monday, August 4, 2014

إيرادات الأفلام المصرية في أسبوع عيد الفطر ٢٠١٤

تمكن فيلم "الحرب العالمية الثالثة" من تصدر قائمة إيرادات موسم العيد السينمائي بعد حصده مبلغ الـ5 ملايين جنيه و39 ألف و873 جنية بعد أسبوع من عرضه في شاشات دور العرض السينمائية، بحسب غرفة صناعه السينما المصرية.

ويمثل الفيلم عودة للثلاثي أحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد، بعد غياب عامين عن شاشة السينما، وتعد التجربة الرابعة لهم، وتدور أحداث الفيلم في إطار الفانتازيا الكوميدي، حيث تتحول مقتنيات متحف الشمع إلى أشخاص، وتحدث مفارقات عديدة.

وجاء في المركز الثاني فيلم " الفيل الأزرق" حيث حقق مبلغ 3 ملايين و737 ألف و344 جنيه ، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، للمؤلف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة خالد الصاوي، وكريم عبد العزيز، ونيلي كريم، وتدور أحداثه حول طبيب نفسي يتغيب عن العمل لمده خمس سنوات، وعندما يعود يُكلف بكتابه تقرير عن زميل له، متورط في جريمة قتل، ينتمي العمل لنوعية أفلام التشويق والإثارة الذي تميز بها كاتبه.

بينما يأتي فيلم "صنع في مصر" في المركز الثالث بحصده مبلغ الـ3 ملايين جنيه 79ألف، و69 جنيه، ويعتبر احتلاله هذا المركز مفاجأة الموسم، والذي يتراجع فيه أداء الفنان أحمد حلمي، وتتفوق عليه أعمال أخرى، الفيلم بطولة دلال عبد العزيز، ياسمين رئيس، الطفلة نور، إدوارد، إخراج عمرو سلامة، وتأليف مصطفى حلمي، وتدور أحداثه حول شاب لا يملك أي طموح في حياته، الذي تتحول إلى دمية، تحركه، وتغير مجرى حياته.

أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم "جوازة ميري" للفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث حقق الفيلم إيرادات قدرها 2 مليون و531 ألف جنيه و864، والذي تدور أحداثه حول فتاه تبحث عن عريس في إطار اجتماعي كوميدي.

بينما تذيل قائمة الإيراداد بفيلم "عنتر وبيسة" الذي حقق مليون جنيه و75 ألف و580 جنيه، وبرغم استعانة المنتج أحمد بدوي بالراقصة صافينار إلا إنها فشلت في منافسة الكبار، حيث إنها تعتبر النجمة الأكثر نجومية بين أبطاله الذي يخوضون أولى بطولاتهم المطلقة من خلاله، مثل المطربة الشعبية أمينة، والفنان محمد لطفي.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر