Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, April 1, 2014

حلاوة روح يضع هيفاء وهبي في أصعب اختبار


''حلاوة روح'' يضع هيفاء وهبي في أصعب اختبار

فيلم حلاوة روح


يضع فيلم ''حلاوة روح''، الذي يتم طرحه غدا  الأربعاء بدور السينما ، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في أصعب اختبار في مشوارها الفني ، ليس فقط لأنه أول بطولة سينمائية مطلقة لها ، ولكن أيضا لما أثير من ضجة سبقت عرض الفيلم باحتوائه على مشاهد وألفاظ غير لائقة.

وتراهن هيفاء على الفيلم لتثبت مواهبها التمثيلية أمام الكثير من المشككين الذين يتهمونها بالاعتماد على جمالها فقط ، كما تراهن على إقبال جماهيري واسع على دور العرض ، يقودها إلى نجوم الصف الأول سينمائيا ، كما هو الحال على مستوى الغناء.

لكن رهان هيفاء تواجهه الكثير من العقبات المتوقعة ، كان آخرها تزامن طرح الفيلم مع سخونة المشهد السياسي ، مع قرب الانتخابات الرئاسية في البلاد، وما يتبعها من حملات دعاية، واهتمام إعلامي واسع بها ، قد يؤثر على الإهتمام الإعلامي ، فضلا عن احتمالات نشوب أعمال عنف في الشوارع على خلفية المنافسة الانتخابية ، ما قد يجعل الجمهور يحجم عن ارتياد دور السينما.

وثمة تحد آخر يواجه رهان هيفاء وهو قرب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي ، التي أعلنت وزارة التريبة والتعليم ، أنها ستعقد في موعدها منتصف شهر مايو وحتى شهر يونيو ، حيث ستجرى امتحانات الثانوية العامة ، إضافة إلى امتحانات الجامعات.

ويتمسك المنتج محمد السبكي بطرح الفيلم يوم الأربعاء 9 أبريل ، حيث أبلغ مديري دور العرض بهذا الموعد ، وأكد السبكي أنه متفاءل كثيرا بشأن نجاح فيلمه الجديد ''حلاوة روح'' ، مشيرا إلى أن الفيلم سيحدث ''ضجة'' في الأوساط الفنية عند عرضه بسبب القضية التي يحملها الفيلم .

وكان السبكي ، يرغب في عرضه خلال إجازة منتصف العام ، إلا أنه تقرر تأجيله ، ليطرح بشكل نهائي في هذا الموعد.

وبدأت الشركة المنتجة بالفعل بعرض أفيش الفيلم فى جميع دور السينما ، والفيلم يشارك في بطولته محمد لطفي وصلاح عبد الله وكريم الأبنودي ، إخراج سامح عبد العزيز، تأليف علي الجندي، ويدور في إطار إجتماعي رومانسي حول امرأة تدعى ''روح'' (هيفاء وهبي) تواجه الكثير من المشكلات في حياتها بعد سفر زوجها وعدم اكتراثه لها ولإبنها فتحاول التغلب عليها ومواجهة المجتمع.

وأثار الفيلم الكثير من الجدل قبل طرحه حيث قررت الرقابة على المصنفات الفنية مؤخرا تأجيل منح التصريح بعرض الفيلم لحين مشاهدته كاملا ، بعد أن وجد رئيس جهاز الرقابة أحمد عواض أنه يتضمن ألفاظا ''خادشة'' للحياء ومشاهد تثير الغرائز، ومنها مشهد اغتصاب هيفاء من قبل محمد لطفي ومشاهد قبلاتها مع باسم سمره ، فضلا عن ورود العديد من ''الألفاظ النابية'' على لسان طفل بالفيلم.

ورفض مخرج الفيلم سامح عبدالعزيز الحملة ضد الفيلم ، وأكد أنه يشعر باستياء إزاء الحملة الشرسة التي يتعرض لها الفيلم قبل طرحه في دور العرض السينمائي ، مشددا على ضرورة مشاهدة الفيلم قبل الحكم عليه أو التطرق إليه أو انتقاده.

وقال عبدالعزيز ''قمت بتصوير فيلم له قصة ومضمون يدور حول شخصية ''روح''وليست الفنانة هيفاء وهبي ، ولن أقع في فخ الانجراف وراء تلك الهواجس التي يرددها البعض من أجل محاربة الفيلم قبل أن يشاهدوه''.

وأضاف ''أدعو المشاهدين والنقاد إلى مشاهدة الفيلم عند طرحه للحكم عليه بموضوعية ، فكبرى الحرائق من مستصغر الشرر ، ولا أعلم لمصلحة من يهاجمون الفيلم دون مشاهدته ، فالفيلم يعبر عن المرأة في هذا الزمن وكيف ينظر الرجال إليها'' ، مؤكدا أنه يعرض من خلاله حال مجتمعنا.

وحول موقف الرقابة أوضح أنها رفضت ثلاثة ألفاظ فى الفيلم كله وتم حذفهم نهائيا ،وانهيت مهمتي في هذا الفيلم وسلمته للمنتج وهو الذي يقرر مصير الفيلم في النهاية.

وقللت هيفاء من أهمية الهجوم على الفيلم ، منوهة إلى أنها اشترطت على المخرج أن يكون مشهد اغتصابها الذي يجمعها بالممثل محمد لطفي غير مقزز ، لأنها تريد أن يتعاطف الناس مع الموضوع لا أن يثير غرائزهم، وهو ما حرص عليه سامح فعلا.

ولفت أحمد عواض رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ، الى انه تقرر عرض الفيلم '' للكبار فقط '' ، وأنه سيتابع عمليات دخول دور العرض في الفترة القادمة مع طرح فيلم ''حلاوة روح'' ، للتأكد من عدم دخول الصغار والمراهقين للفيلم بعد وضع شارة للكبار فقط ، وقال إن هناك حملات تفتيش على السينمات لقياس مدى التزامها بقرارات الرقابة.



No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر