Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Sunday, January 19, 2014

مصادر سيادية: جهات عليا تطالب "السيسى" بتبكير إعلان موقفه من الرئاسة



كتب رأفت إبراهيم

قالت مصادر سيادية، أمس، إنها أشارت على الفريق أول "عبد الفتاح السيسى"، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بتبكير إعلان موقفه من الترشح للرئاسة لطمأنة المصريين قبل ذكرى 25 يناير، السبت المقبل، وهو الموعد الذى كان مزمعا لإعلان موقفه، وذلك لقطع الطريق على أعمال عنف متوقعة من جانب متشددين موالين للرئيس المعزول محمد مرسى، فى ذكرى الثورة. 

وأوضحت المصادر التى تعمل فى اثنين من الأجهزة الأمنية الرفيعة فى البلاد لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أنه توجد تعليمات صدرت أمس لقادة تكتلات مدنية بوقف حملات حشد الجماهير التى كانت تهدف للخروج يومى 24 و25 من الشهر الحالى لميدان التحرير وميادين أخرى، للاحتفال بذكرى ثورة يناير ونجاح استفتاء الدستور، والمطالبة بترشح "السيسى" للرئاسة، تحسبا لاستغلالها من جانب المتشددين وجماعة الإخوان لإثارة الاضطرابات فى البلاد.

وقالت إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يرجح أن يعقد اجتماعا خلال ساعات، مشيرة إلى أنه سيوضع على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع حسم مسألة ترشح "السيسى" للرئاسة من عدمه.. وأوضحت أن المؤشرات تقول إن "السيسى سيترشح"، وإنه "سيعلن عن ذلك فى خطاب موجه إلى الشعب، خلال اليومين المقبلين بترشيح نفسه استجابة للضغوط الشعبية، وهى ضغوط حقيقية وكبيرة".

وتابعت المصادر أنه وفقا للمعلومات فإن "الجيش كله سوف يبارك هذا الخيار الوطنى بترشح "السيسى"، من خلال الاجتماع المشار إليه".

ونوهت إلى أن أحد تلك المصادر قال إنه جرى التأكيد على قادة التكتلات المدنية التى تطالب بترشح "السيسى" وتدعو للحشد الجماهيرى يومى 24 و25 من الشهر الحالى، بأن عليها أن تغير خطتها وتتقبل احتمال لجوء السلطات لغلق الميادين الكبرى فى ذكرى يناير، مشيرا إلى وجود تقارير تفيد باعتزام متشددين موالين للرئيس المعزول تنفيذ أعمال تخريبية بالقاهرة".

وتابع قائلا: "الجديد فى الأمر أن "السيسى" أصبح عليه أن يحسم موقفه، والمرجح أن يوافق، وألا ينتظر خروج الناس فى 25 يناير"، مضيفا، "يوجد احتمال أن يكون هناك تراجع عن الحشد فى ذلك اليوم وكثير من الفعاليات تقرر وقفها واستعدادها لتغير خططها، وفقا لاختلاف الحسابات الخاصة بالوضع الأمنى فى ذكرى يناير.


Sent from Samsung Mobile

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر