Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, September 28, 2013

محافظ الجيزة: 32 مليون جنيه لتنمية كرداسة

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة تخصيص 32 مليون جنيه للبدء الفورى فى تنفيذ خطة سريعة لتنمية مركز ومدينة كرداسة، منها 25 مليون جنيه من الخطة العاجلة للدولة، إضافة إلى 7 ملايين جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وقال المحافظ ، ''إن القوات المسلحة بدأت اليوم فى توزيع 52 ألف كرتونة من المواد الغذائية على الأرامل وأسر المرأة المعيلة وأصحاب المعاشات والخاضعين لمظلة التأمين الإجتماعى والمحتاجين للمساعدة ..وذلك فى إطار الاهتمام الشخصى من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسى من خلال توجيهاته لقائد المنطقة المركزية العسكرية بضرورة الإسراع بتلبية الاحتياجات اللازمة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالى كرداسة''.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى دعا إليه وعقده المحافظ اليوم السبت، مع ممثلى للأهالى وأصحاب الرأى العام بمركز ومدينة كرداسة لحضور سلسلة من الاجتماعات تستضيفها المحافظة لعرض خطة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ مشروعات تنموية وفقا لآليات أولويات فى التنفيذ.

وقال المحافظ، خلال الاجتماع الذى حضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والقس يوليوس سعد كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة - إن ''اجتماع اليوم هو أحد 3 اجتماعات سيتم عقدها مع أهالى كرداسة''، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم تم تخصيصه للوحدات المحلية بكرداسة وبنى مجدول وناهيا على أن يتم تخصيص الاجتماع الثانى لقريتى برك الخيام وكفر حكيم فى حين يتم تخصيص الاجتماع الثالث لأبو رواش والمعتمدية.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن الأولوية ستكون لتطوير وتحسين الخدمات الصحية والتعليم والطرق ومراكز الشباب والنظافة ..حيث أنه تلقى خلال الأيام القليلة الماضية تقارير رسمية من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتضمن قائمة بهذه الأولويات.

وأضاف المحافظ: ''سيتم إعداد تقرير بهذه الاجتماعات لعرضها على قائد المنطقة المركزية العسكرية تمهيدا لرفعه إلى القائد العام للقوات المسلحة لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية بمركز كرداسة والتى تساهم بها القوات المسلحة''.

وأعلن الدكتور علي عبد الرحمن، عن تفعيل دور المجتمع المدنى لمساعدة أهالى مركز كرداسة، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية العاملة فى هذا المجال يتضمن البدء الفورى فى تقديم 100 رأس ماشية لأهالى كرداسة، إضافة إلى موافقة الجمعية تقديم قروض حسنة، كما وافقت الجمعية على توفير نفقات إجراء عمليات جراحية فى العيون والقلب بمبلغ يصل إلى 400 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ، حرص وزارة الداخلية على توفير الأمن والأمان لأهالى مركز كرداسة فى أسرع وقت..مشيرا إلى أنه سيتم تيسير قيام الأهالى الحصول على خدمات السجل المدنى من استخراج بطاقات شخصية وغيرها من الخدمات.

وقال المحافظ، إنه فى إطار الاهتمام الخاص من الحكومة لأهالى مركز كرداسة، قد وافقت الحكومة على تخصيص دعم إضافى من موازنة الدولة لمشروعات الطرق والإنارة والنظافة لمركز كرداسة ضمن مشروعات تنفذها الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة''، مضيفًا: ''نسعى من خلال هذه اللقاءات إلى الاستفادة القصوى من الاهتمام المتزايد من القوات المسلحة والحكومة والمجتمع المدنى لتنمية مركز ومدينة كرداسة''.

وأكد الدكتور عبد الرحمن، أن أهمية دور المشاركين فى الاجتماع من أهالى مركز كرداسة وأسرهم على حشد الدعم المجتمعى ورجال الأعمال للقيام بدور فعال فى خطط وتنمية مركز كرداسة، مشيرا إلى أنه تقرر تشكيل لجنة من المشاركين مهمتها جذب التمويل المجتمعى من رجال الأعمال والقادرين بتنفيذ المشروعات المستقبلية بالمنط
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر