Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, July 24, 2013

شيمون بيريز يدافع عن مرسي ويهاجم الجيش المصري

أعلن الرئيس الصهيوني شيمون بيريز، اليوم الأربعاء، إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي رئيس منتخب بشكل ديمقراطي، وأشار إلى أن المشكلة في سوريا أنه لا يوجد بديل عن الحكم.

وقال بيريز، في مقابلة مع قناة "الحرة"، إن مرسي انتخب بشكل ديمقراطي ولكن الجيش راح يقول إنه غداة الانتخابات الديمقراطية لا يوجد ديمقراطية، إلاّ أنه يجب على إسرائيل ألاّ تتدخل بما يجري في مصر سوى في أمر واحد، وهو الحفاظ على اتفاق السلام والحفاظ على الأمن وتدعيم السلام والحرية.

وأضاف أن مصر دولة عربية كبيرة ونحن معنيون بأن يكون الوضع هناك جيداً.

وفي ما يخص إرسال قوات مصرية إلى سيناء، رأى بيريز أن كل شيء يتم فعلُه يجب أن يكون في إطار اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل. فإذا كانت مصر ترغب في إدخال قواتٍ لأسباب أمنية إلى شبه جزيرة سيناء وبموافقتنا، فيمكنها ذلك بحسب اتفاق السلام، ويمكننا أن نوافق على الأمر.

وحول الأزمة السورية، قال الرئيس الإسرائيلي إن المشكلة في سوريا هي أنه لا يوجد بدائل للحكم، مضيفاً أنه كان يتوجب على الأمم المتحدة أن تطلب من الجامعة العربية الدخول إلى سوريا كما دخل الأفريقيون إلى مالي من أجل وقف سفك الدماء وإقامة حكومة انتقالية، وعندها سيدعم العالم بأسره هذه الخطوة لأنه يجب على العرب إنقاذ سوريا.

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=391067607664544&set=a.256012437836729.47397.256007371170569&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر