Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Monday, July 15, 2013

عبد الفتاح السيسي : محمد مرسي رفض الخروج الآمن

يبدو أن الرئيس المعزول محمد مرسي رفض عرضا من السيسي بالخروج الآمن، هذا ما كشفت عنه الكلمة التي ألقاها وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال لقائه بقادة وضباط القوات المسلحة بمسرح الجلاء، و قال خلالها أن بعث لمحمد مرسي مبعوثين من بينهم رئيس الحكومة هشام قنديل، يطلبان منه إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، إلا أن مرسي رفض بشدة.

و قال السيسى ان القوات المسلحة المصرية بكل افرادها وقياداتها اختارت وبلا تحفظ ان يكونوا في خدمة شعبهم والتمكين لارادته الحرة لكي يقرر ما يرى لان ارادته هي الحكمة الجماعية لعلاقته مع نفسه ومحيطة وعالمه وعصره.

و أضاف السيسي أن الانهيار الاقتصادي وتردي الأحوال المعيشية لغالبية الشعب المصري وتراجع مكانة مصر في اقليمها وتراجع بالتالي دورها في مجتمع الدول أجبر القوات المسلحة ممثلة بقيادتها بتقديم واجب النصيحة بمقتضيات الامانة الوطنية والتي فعلتها في مرات عديدة فيما يخص بعض السياسات وفي كثير من القرارات مع التزامها التام بما اعتبرته شرعية الصندوق.

و قال ان القوات المسلحة التزمت بتأكيد شرعية الشعب واعادة الحق إلى صاحبه الاصيل بامتلاك الاختيار والقرار حيث وقف الجميع على مفترق طرق جديد وأمام ضرورة الاختيار فى ظروف شديدة الصعوبة والتعقيد وكلها مما لا يحتمل الخطأ أو سوء التصرف مهما كانت الاعذار.

و أضاف أن القوات المسلحة تصورت أن تكمل اقترابها من ساحة العمل الوطني وليس السياسي فطرحت خريطة مستقبل قد تساعد على ممارسة حق الاختيار الحر وكانت هذه الخريطة التى تشرفت بعرضها أمام الشعب ووسط حضور ممثلين لقواه و خصوصا الازهر الشريف و الكنيسة القبطية مجرد اطار مقترح لطريق أمن للخروج من المأزق و لمواجهة المسؤوليات الكبرى المطلوبة للمستقبل.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر