Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, July 30, 2013

ارتفاع ضحايا القائد إبراهيم لـ14قتيلًا.. والنيابة تأمر بحبس 84متهمًا على ذمة التحقيق

قال الدكتور محمد أبو سليمان، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالأسكندرية، إن عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت بمحيط مسجد القائد إبراهيم، الجمعة الماضية، ارتفع إلى 14قتيلًا، مشيرًا إلى أن الضحايا لقوا مصرعهم متأثرين بجراحهم داخل المستشفى الأميري الجامعي إثر إصاباتهم بطلقات نارية.

يأتي ذلك فيما أمرت نيابة شرق الأسكندرية الكلية تحت إشراف المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام، بحبس 84 متهمًا من المتورطين في أحداث العنف بالقائد إبراهيم لمدة 4أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل والشروع في قتل وتعطيل المواصلات وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومحاولة اقتحام مكتبة الأسكندرية.

وكشفت تحقيقات النيابة عن قيام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي باحتجاز 16شخصًا من معارضيه داخل مسجد القائد إبراهيم والاعتداء عليهم مستخدمين العنف المفرط تجاههم، حيث واجهت النيابة المجني عليهم بالمتهمين حتى تعرفوا على بعضهم من الذين قاموا بتعذيبهم.

كما قررت النيابة بضم تسجيلات الفيديو الخاصة بأحداث الاشتباكات إلى التحقيقات، وأهابت النيابة العامة بالأسكندرية بالمواطنيين للإدلاء بشهاداتهم حول أحداث العنف بالقائد إبراهيم وتقديم تسجيلات الفيديو الخاصة بذلك إن وجدت.

وأمرت النيابة باستعجال تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثامين ضحايا الاشتباكات، وكذا التقارير الطبية الخاصة بالمصابين، ولاسيما بعد أن قام أهالي 8من القتلى بتوجيه اتهام قتل ذويهم لجماعة الإخوان، فيما لم يقم أهالي القتلى المتبقين بتوجيه الاتهام لأحد.

يذكر أن اشتباكات دامية وقعت بميدان القائد إبراهيم، الجمعة الماضية، بين أنصار و معارضي الرئيس السابق محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 12شخصًا و إصابة ما يزيد عن 200آخرين، فضلًا عن احتراق عدد من السيارات بمحيط المنطقة وإتلاف منشآت الصلاة الخاصة بمسجد القائد إبراهيم وتخريب عدد من المحال التجارية.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر