Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 26, 2013

النيابة تستعلم عن إقامة "سما المصرى" لاستدعائها بسبب كليب النقاب


سما المصرى  
سما المصرى

أمر المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة بمخاطبة جهاز البحث و
الاستقصاء المعلوماتى بوزارة الداخلية للاستعلام عن الجهة التى تقطن بها الراقصة والمغنية "سما المصرى" تمهيدا لاستدعائها بعد الانتهاء من الاستماع لمقدمى البلاغات ضدها والذين يتهمونها بازدراء الدين الإسلامى لمواجهتها بإدعائهم والأدلة المقدمة ضدهم.

وكان المستشار "غراب" استمع لأقوال السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين والمحامى كمال مشعال فى البلاغات التى تقدموا بها ضد "سما" والتى يتهموها بنشر مقاطع على "اليوتيوب" مسيئة للإسلام وإهانة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى العياط بتعديها عليه بالسب والقذف.

وقدم المحاميان مجموعة من الفيديوهات التى نشرت لها على "موقع اليوتيوب" تحتوى على خمس كليبات رقص تهين فيها جماعة الإخوان المسلمين وتسخر من إنجازات الرئيس وتتسب فى فتنة فى البلاد وتكدير للأمن العام.

وكان مقدمو البلاغات قالوا إن المشكو فى حقها قامت بنشر فيديو كليب لها على موقع اليوتيوب ترقص وتغنى وتتطاول وهى ترتدى الزى الإسلامى الشرعى الحجاب والنقاب بالإضافة إلى التفوه بألفاظ نابية خادشة للحياء العام وإهانة رئيس الجمهورية والتطاول بالسب والقذف للآخرين.

وأوضح البلاغ أن الفيديو كليب يمثل التطاول على الدين الإسلامى وازدراء للزى الشرعى والذى من المفترض أن يكون له كل القدسية والإحترام خصوصا أننا فى بلد جاء دستورنا أن الإسلام دين الدولة ويجب المحافظة على القيم والأخلاق والعادات والتقاليد للشعب المصرى.

وأشار إلى أن ما جاء بالفيديو يمثل جريمة ازدراء الدين الإسلامى وتكدير الأمن والسلم العام والسب والقذف، حيث أثار غضب المسلمين وأيضا كل من شاهد هذا الفيديو بما به من تطاول واستهزاء بالزى الإسلامى الشرعى.

وأضاف أن الألفاظ التى استخدمتها تمثل جريمة سب وقذف وإهانة رئيس الجمهورية بألفاظ خادشة للحياء صدرت فى علانية على مرأى ومسمع الجميع.

وطالب مقدمو البلاغ من النائب العام التحقيق العاجل والسريع فى البلاغ المقدم ضد الراقصة والمغنية سما المصرى، كما طالبوا بسرعة إحالتها للمحاكمة الجنائية حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل تلك الأفعال المهينة والمسيئة للإسلام.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر