Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, April 6, 2013

وزير التعليم: حرمان مدرس إهانة "جبهة الإنقاذ" من وضع الامتحانات فى مدرسة ابيس


 
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم، اليوم الجمعة، أن المدرس الذي قام بوضع امتحان اللغة العربية، والذي وصف فيه جبهة الإنقاذ ورموز المعارضة والإعلام باللصوص والمخربين في موضوع التعبير، تم إحالته إلى التحقيق، وحرمانه من وضع الامتحانات.
وأضاف الدكتور غنيم خلال مداخلة هاتفية على برنامج "الحياة اليوم"، أن المعارضة وجبهة الإنقاذ فصيل وطني محترم، وأنه لا يجب على الإطلاق مس أو إهانة أي فصيل وطني في العملية التعليمية، وأن الطلاب لا يجب أن يتعرضوا إلى ذلك، لافتاً أن المدرس الذي وضع الامتحان لا يمثل المعلمين وأنه نموذج شاذ.
يأتي ذلك على خلفية قيام معلم بمدرسة "أبيس 4 الإعدادية" التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية؛ حيث زج بآراء سياسية وحاول استقطاب طلاب عن طريق امتحان شهري في اللغة العربية وضع فيه فقرة كمقدمة لكتابة موضوع تعبير هاجم فيها جبهة الإنقاذ ووصفهم باللصوص، وكذلك هاجم الإعلام في فقرة لمادة النحو ووصفه بالمضلل.
وجاءت فقرة التعبير كالآتي: "لقد خرج علينا قطيع من اللصوص ممن تجرعوا مرارة الهزيمة والفشل زاعمين أنهم جبهة الإنقاذ، فأي إنقاذ هذا الذي يتشدقون به أولئك الذين عبثوا بالأرض فسادًا غير عابئين بمصلحة الوطن ومقدرات شعبنا العظيم.. ليعوّقوا تقدم مصر، جاهدين لإسقاط مصر وإغراقها في مستنقع خطير من أجل مصالح شخصية زائلة يحلمون بها".
وذكر المدرس في فقرة النحو: "نعم للشرعية، نعم لأول رئيس شرعي انتخبه الشعب بإرادته، ولا للفلول الفاشلين واللصوص الساعين لاغتصاب سلطة شرعية ليس بينهم جدير بها.. لا وألف لا للإعلام المضلل الذي يستخف بعقولنا ويروع أمننا بالأكاذيب، فلنعلم أنهم مرتزقة خائنون، فكم جريمة ارتكبوا في حق أنفسهم وفي حق الشعب العظيم".

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر