Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, February 14, 2013

أحمد مكى يستعين بـ لوجو مجلة سمير فى أفيش فيلمه الجديد


 
فكرة جديدة ابتدعها القائمون على فيلم «أبوالنيل» الذى يلعب بطولته أحمد مكى، ويخرجه عمرو عرفة، ومن
تأليف أيمن بهجت قمر. والفكرة هنا تكمن فى أفيش الفيلم الذى تم طرحه فى الساعات الماضية، ويحمل اسم بطل أو شخصية الفيلم «سمير أبوالنيل».



ومن الوهلة الأولى يبدو أفيش الفيلم ليس غريبا على أحد، خاصة الأطفال، حيث تم تصميم أفيش الفيلم من وحى غلاف مجلة «سمير» الشهيرة للأطفال، وتمت كتابة اسم الفيلم بنفس «لوجو» اسم المجلة وهو «سمير»، كما تم وضع اسم المؤلف والمخرج ومنتج العمل وهو محمد السبكى وكلمة «قريبا» بشكل شبه كارتونى أو طفولى، وبألوان قديمة وباهتة إلى حد ما، لكنها لافتة للنظر وكوميدية.



وأخذ بطل العمل أحمد مكى المساحة الأكبر للصورة، حيث يظهر وجهه فقط على هذا البوستر أو الأفيش المبدئى للفيلم، واضعا باروكة شعر على رأسه، وشنبا كثيفا، وغير حليق الذقن، ويبدو عليه الذهول.



ويبدو من فكرة أفيش «أبوالنيل» أن الفيلم يريد أن يجذب الصغار والكبار لمشاهدته، بل مخاطبتهم من خلال أحداث الفيلم الذى صرح مؤلف الفيلم والشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر بأن الموضوع أو الخط الأساسى للفيلم يتحدث عن الأخلاقيات من خلال شخصية سمير أبوالنيل، وذلك عن طريق رصد ما يحدث فى الشارع المصرى حاليا من أحداث ومواقف وصراعات.



فيلم «أبوالنيل» هو الفيلم الذى يعود به أحمد مكى للسينما بعد غياب منذ عيد الأضحى قبل الماضى عام 2011، حيث كان آخر ظهور له من خلال فيلم «سيما على بابا»، وهو الفيلم الذى لم يحالفه الحظ أو النجاح المتوقع الذى اعتاد أن يحققه مكى فى أفلامه.



مكى أوشك تقريبا على الانتهاء من تصوير فيلم «أبوالنيل» الذى بدأت مراحل المونتاج فيه أثناء التصوير، أى منذ حوالى أسبوعين، والمقرر أن يعرض قريبا فى بداية هذا الصيف

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر