Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, August 30, 2012

كلمة الرئيس محمد مرسي امام قمة عدم الانحياز فى طهران ايران

كلمة الرئيس محمد مرسي امام قمة عدم الانحياز فى طهران ايران

Wednesday, August 29, 2012

اقتصادى اخوانى بين تحليل و تحريم القروض

اقتصادى إخوانى حرم الحصول على قروض البنك الدولى فى عهد مبارك ووصفه بالوسيلة الاستعمارية.. وأجازه فى عهد مرسى عملاً بـ"الضرورات تبيح المحظورات"


الدكتور حسين حسين شحاتة الأستاذ بجامعة الأزهر  
الدكتور حسين حسين شحاتة الأستاذ بجامعة الأزهر
 
◄ شحاتة فى بحث "قديم": أزمات الدول بسبب تعاملهم بالربا.
◄ وفى بحث "جديد": يجواز الاقتراض بالفائدة إذا سدت جميع أبواب الحلال
حصل "اليوم السابع" على بحث شرعى "سابق" للدكتور حسين حسين شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر، وأحد المنظرين الاقتصاديين لجماعة الإخوان المسلمين يحمل موقفاً من قروض صندوق النقد الدولى يتناقض مع موقفه فى البحث الذى نشرته جماعة الإخوان المسلمين مؤخراً، وأفتى فيه بجواز الحصول على القرض عملاً بقاعدة "الضرورات تبيح المحظورات".

وأكد شحاتة فى البحث، الذى حمل عنوان "من صور الربا فى المعاملات المعاصرة"، أن الفائدة فى قروض صندوق النقد الدولى تعتبر أحد صور "الربا" فى المعاملات الدولية، الذى وصفه بأنه أهم وسائل السياسة الاستعمارية، مشيراً إلى أن القوى المحركة له هم اليهود المرابون الذين يمتلكون أكبر بيوت التمويل فى العالم.

وأشار شحاتة إلى أن إنجلترا وفرنسا تمكنوا خلال القرنين الماضيين، من استعمار معظم البلاد عن طريق طائفة من رجال الأعمال والتجار الذين حاولوا السيطرة على المواد الخام بأقل الأسعار حتى يتمكنوا من بيعها بأسعار عالية ليضمنوا سداد الفوائد الربوية وبقاء جزء كافٍ لهم منه كربح، مشيراً إلى أن هذا ما حدث فى الشرقين الأدنى والأقصى، ولفت إلى أن كبار المرابين تمكنوا من السيطرة على البنوك وبيوت المال، وأخذوا يقرضون البلاد الفقيرة بفائدة الفاحشة بحسب وصفه.

وأوضح شحاتة، أن أهم صور الربا فى المعاملات الدولية المعاصرة تتضمن الفائدة على القروض التى تعطيها المؤسسات المالية الدولية، مثل الصندوق النقد الدولى إلى الدول الفقيرة.

وذكر شحاتة عدداً من صور الربا فى المعاملات الدولية المعاصرة، من بينها الفائدة على القروض التى تعطيها الدولة الغنية إلى الدول الفقيرة، سواء أكان القرض نقداً أو عيناً، وسواء سددت الفائدة من جنس القرض أو من غير جنسه، وسواء أكانت الفائدة علية أو منخفضة.

وذكر كذلك الفائدة على القروض التى تعطيها المؤسسات المالية الدولية، مثل الصندوق النقد الدولى إلى الدول الفقيرة والقروض التى تعطيها الدول الغنية للدول الفقيرة بدون فائدة، ولكن بشرط الحصول على منافع معينة، مثل التسهيلات العسكرية والتبادل الثقافى والامتيازات التجارية، مشيراً إلى أن هذا ينطوى تحت القاعدة الشرعية "كل قرض جر نفعاً فهو ربا".

وأوضح شحاتة، أن صور الربا فى المعاملات الدولية تتضمن الزيادة فى قيمة القروض أو الديون الخارجية نظير زيادة الأجل، وذلك عندما تعجز الدولة المدنية المقترضة عن السداد فى الميعاد المستحق، وكذلك الفوائد الثابتة المحددة سلفاً على الأموال المستثمرة لدى البنوك الخارجية، فهذه تعتبر من قبيل الربا.

وقال شحاتة: "النظام الربوى له شر، وأن سبب بلاء المسلمين واستعمارهم، هو انعزالهم عن الإسلام، فلا يمكن أن ينصلح حال الأمة الإسلامية وأحكام وشرائع الإسلام منفية فلا بد من العودة إلى الله".

وطالب شحاتة بتطهير المعاملات من موبقة الربا، معتبراً أن هذه مسئولية كل فرد فى الأمة الإسلامية مهما كان موقعه.

وأضاف: "ننادى الحكومات الإسلامية، بأن توقن أن ما تعانى منه الشعوب الإسلامية من ضنك وأزمات اقتصادية مشاكل اجتماعية وخلقية يعتبر من قبيل الحرب التى يشنها الله على المسلمين بسبب تعاملهم بالربا، ولقد صدق الله إذ يقول: "ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكا"، فعليهم أن يصدروا التشريعات اللازمة لإلغاء الربا من المعاملات: "إن الله يزع بالسلطان ما لم يزع بالقرآن".

وطالب الحكومات الإسلامية أن يتحدوا سوياً من تحرير الأرض الإسلامية من الاستعمار الربوى بحسب قوله، وأضاف: "لن يكون ذلك إلا عن طريق استعمار وتبادل الأموال وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، إما عن طريق المضاربة أو المشاركة أو المساهمة، أو عن طريق المصارف وبيوت التمويل والاستثمار الإسلامية".

كانت جماعة الإخوان المسلمين، نشرت قبل أيام بحثاً شرعياً حديثاً للدكتور حسين حسين شحاتة حول حكم الاقتراض من صندوق النقد الدولى، فى ضوء الاقتصاد الإسلامى، انتهى فيه إلى جواز الاقتراض بالفائدة إذا سدت جميع أبواب الحلال البديلة، عملاً بالقاعدة الشرعية "الضرورات تبيح المحظورات".

Tuesday, August 28, 2012

نقلا عن موقع الجريدة طليقة القرضاوي تعترف: الشيخ عميل للموساد

طليقة القرضاوي تعترف: الشيخ عميل للموساد

  هذا الكلام على مسئولية موقع الجريدة و نحتاج لرد عاجل من الشيخ القرضاوى على هذا الادعاء و الى تفاصيل الخبر
 

Friday, August 24, 2012

أصحاب محلات طلعت حرب ينجحون فى وقف الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الإخوان

 


اشتباكات التحرير - أرشيفية  
اشتباكات التحرير  

 نجح أصحاب المحال التجارية بشارع طلعت حرب فى الفصل بين المتظاهرين ووقف الاشتباكات بينهم، بعدما امتدت الاشتباكات حتى وصلت إلى مول طلعت حرب، مما دفع أصحاب المحال إلى حمل الشوم والعصى وتهديد الجانبين أنه فى حال عدم التوقف عن الاشتباك سيقومون بالاعتداء عليهم، مما أدى إلى انسحاب مؤيدى الرئيس محمد مرسى والإخوان المسلمين إلى ميدان التحرير، فيما تمركز المعارضون بميدان طلعت حرب وبجوار المتحف المصرى، وعاود أصحاب المحال فتح محالهم بعد توقف الاشتباكات.

وتم نقل المصابين من الجانبين باستخدام الدراجات البخارية إلى سيارات الإسعاف المتواجدة بجوار مسجد عمر مكرم، وسط اختفاء تام لرجال الشرطة بالميدان ومنطقة وسط البلد.

فيديو الاعتداء على عمرو حمزاوى و بسمة فى ميدان طلعت حرب القاهرة


Saturday, August 18, 2012

سيدات يقررن التظاهر(عاريات ملط) للدفاع عن توفيق عكاشة


 رد فعل صادم وتهديد صريح أطلقته مجموعة سيدات من أنصار الاعلامى توفيق عكاشة في سابقة هي الأولي من نوعها بالتظاهر

Thursday, August 16, 2012

بعد تصفية المجلس العسكرى الدور على حمدين صباحى

تصفية ''حمدين''.. المعركة القادمة للإخوان بعد المجلس العسكري

 
اخر اخبار مصر اليوم : تصفية ''حمدين''.. المعركة القادمة للإخوان بعد المجلس العسكري
اخر اخبار مصر اليوم : تصفية ''حمدين''.. المعركة القادمة للإخوان بعد المجلس العسكري
غم فوز مرشح الإخوان المسلمين، الدكتور محمد مرسي، بانتخابات الرئاسة بعد جولة الإعادة بينه وبين الفريق أحمد شفيق، إلا أن الإخوان المسلمين لم يشعروا أن المنافس لهم هو الفريق شفيق الذي مكنته علاقاته وأمواله بالوصول لمرحلة الاعادة، ولكن كان المنافس والخصم الاساسي لهم هو المرشح الرئاسي حمدين صباحي الذي حصل على قرابة 5 ملايين صوت في فترة زمنية قصيرة وبالجهود التطوعية لأفراد الحملة، وزاد من الخصوم عدم دعم حمدين صباحي لمرشح الاخوان في مرحلة الاعادة، لتبدأ خصومة وصراع معلن بين اتباع جماعة الاخوان المسلمين وأنصار حمدين صباحي.

وبعد فوز دكتور مرسي، بدأ الاخوان المسلمين في تصفية حسابتهم مع خصومهم واعدائهم خصوصا ًوأن معركة الدستور قد تؤدي - اذا لم يوجد نص دستوري يتيح استمرار الرئيس - إلى تقديم الرئيس استقالته والبدء بانتخابات رئاسية جديدة وبالتالي سيجد الاخوان منافسا ًشرسا ًوما عليهم إلا البدء من الآن استعدادا ً لمستجدات الأمور.

جماعة الاخوان المسلمين وراء تشويه ''حمدين''

يوضح حسام مؤنس، أحد أفراد حملة حمدين صباحي، أن المعركة كانت بين الاخوان المسلمين ومرشحنا أثناء الجولة الاولى و بدأ الشراسة عندما رفض مرشحنا دعم أى من مرشحي مرحلة الاعادة وشعر الاخوان المسلمين بخطورة وشعبية مرشحنا، وعقب فوز مرسي بالرئاسة حدثت مجموعة من التصرفات المقصود بها تشويه صورة وسمعة حمدين صباحي كاستئجار ''كاتب'' للنيل من سمعته بأنه تقاضى مبالغ من إيران وحزب الله لدعم حملته وكذلك الإدعاء بأنه يتبع فلول النظام السابق لحضوره مؤتمر حضره رجال الاعمال منهم نجيب ساويرس، واستخدام سفره لاداء العمرة بأنه هروب من المعركة، وقد قمنا بالرد من خلال بيانات إعلامية على تلك الحملات المشوه من قبل جماعة الاخوان المسلمين.

شعبية حمدين قد تطيح بالإخوان عند اجراء انتخابات رئاسية

ويكمل أن تلك هي سياسة الاخوان عندما يصلوا للسلطة يتفرغوا للنيل من خصومهم وبالنسبة لهم يعتبر حمدين صباحي المنافس الشرس لهم أذا ماتم اجراء انتخابات رئاسية قريباً، ولهذا فأنهم يبادرون بهجمة استباقية للنيل من شعبيته خاصة وان شعبية الاخوان فى تناقص بعد وصول مرشحهم للسلطة وعدم قدرته على تنفيذ ما وعد به، ويكمن الرد في قيامنا بتأسيس ما يسمى بالتيار الشعبي وهو ليس كالتيار الثالث، فالتيار الشعبي يحاول أن يكون تنظيم سياسي اجتماعي لمواجهة أى استبداد ديني أو عسكري وسيجمع مجموعة كبيرة من رجال السياسية والقوى الوطنية وستكون قيادته قيادة شابة، وللعلم أغلب من سينظموا له من المناصرين لحمدين صباحي، وهذا يكفي للرد على محاولات تشويه القوى السياسية المعارضة من قبل الاخوان وسوف يلتف حوله جموع المواطنين والمناصرين لحمدين صباحي.

الإخوان تفرغوا للنيل من خصومهم بعد فوزهم بالرئاسة

ويضيف السعيد كامل، رئيس الحزب الديمقراطي، أن الاخوان المسلمين لم يتعلم درس الديمقراطية حتى الان، ولا يعترفوا بنتائج صندوق الانتخابات فطالما فازوا ووصلوا لمرادهم يتفرغوا لمهاجمة أعدائهم لينتقلوا من فشل لفشل ، وهذا ماحدث مع المرشح السابق حمدين صباحي، فقد بارد الاخوان بالهجوم عليه والإدعاء باقوال غير صحيحة، للانتقام منه لأنه لم يساند مرشحهم في جولة الاعادة وخوفهم من إعادة الانتخابات الرئاسية بعد الدستور وخطورة شعبية حمدين في ظل الانقسام حولهم وخسارتهم لشعبيتهم لدى المواطن الذي رأى ان الرئيس بدأ برنامج المائة يوم بعودة مجلس الشعب واداء العمرة وتصفية المعارضين بخطاباته كهجومه على مرحلة الستينات وعبدالناصر، ولم يتوقف الامر على حمدين بل طال نجاد البرعي وابو العز الحريري وغيرهم من الرموز الوطنية والاتهامات المتلاحقة لمؤسسة القضاء من اجل حشد المواطنين بالكرة والغل تجاة تلك الرموز.

قد يصبح الاغتيال للرموز الوطنية دموي ولكن بشكل فردي

ويتابع: ''أخشي ان يتحول الاغتيال السياسي لاغتيال دموي وليس بالضرورة أن يكون منظم او تابع لجماعة الاخوان المسلمين فقد يكون فعل فردي من قبل اتباع الاخوان والمؤمنين بفكرهم، ظنا ً منهم انهم بذلك يخدمون الدعوة والاخوان بتخلصيهم من أعدائهم ومن يشكلون خطرا ً على المستقبل السياسي لجماعة الاخوان المسلمين''.

ويعبر احمد بهاء الدين، مؤسس الحزب الاشتراكي، انه من العار على أى جهة او قوى ان تقوم بحملات لتشويه السياسين خصوصا ً واننا نمر بمرحلة جيدة من الديمقراطية علينا احترامها ومن غير اللائق ما تقوم به جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة التابع لها وعليهم احترام مبدأ المنافسة الشريفة، ولكن الاخوان المسلمون أعتادوا الاقصاء والابعاد لكل من يخالفهم ولم يتعلموا من تجاربهم أثناء حكم عبدالناصر او السادات او مبارك.

أساليب الاخوان لا تختلف عن النظام السابق

ويكمل أن المعركة القادمة ستكون بين حمدين صباحي من جهة والخوان المسلمين من جهة اخرى ورغم ضآلة الامكانيات المادية لحمدين صباحي في مواجهة استثمارات الاخوان، الا ان الاخوان المسلمين يحشون تلك المواجهة ويحشدون لها من الان بأستخدام أساليب غير مشروعة مثلهم مثل النظام السابق .

إحالة محاميي الإخوان للجنايات بتهمة إهانة "الدستورية العليا" واتهامها بـ"بتزوير" حكم حل مجلس الشعب


 
 
النيابة: الحافي لم يستطع أن يثبت اتهامه واعتمد على رسالة وصلت لمشترك في أمريكا بفارق

Wednesday, August 15, 2012

مصادر: مرسي أفرج عن 150 مهربا سلحوا عملية رفح

 
ردا على القوى الثورية التى طالبت بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، قرر الرئيس محمد مرسى الاستجابة، لكنه أفرج عن 885 متهما، بينهم 150 مهرب أسلحة، كان قد قبض

Sunday, August 12, 2012

السعيد: المجلس العسكرى يستحق ما فعله به مرسى لأنه هو من أتى بالإخوان



د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع  
د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع
  
قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن المجلس العسكرى يستحق ما فعله معه اليوم الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بإحالة أعضائه إلى التقاعد، وتعيينهم فى مناصب شرفية كمستشارين له.
وأضاف السعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من اليوم الأول لوصول المجلس العسكرى للسلطة وتعامله مع الإخوان، أخبرهم بأن الإخوان يؤمنون بلعبة المصالح المشتركة، ولكنهم سرعان ما ينقلبون حتى يحققوا مصلحتهم الشخصية.
وأوضح السعيد، أن المجلس العسكرى يستحق الانقلاب الأخير الذى قام به الإخوان، لأنهم هم من سمحوا لهم بأن يفعلوا هذا، وهم من سمحوا لهم بأن يفرضوا إرادتهم علينا.

Saturday, August 11, 2012

جابر القرموطى : نياشين مرسى تكلف مصر 177 الف جنيه شهريا

مانشيت .. جابر القرموطي
الاوسمة و النياشين التى قلدها مرسى لنفسه تُكبد خزانة الدولة ما يقرب من ال 177000 جنيه شهرياً نظير مكافئات يكفلها القانون للحاصلين على تلك الاوسمة و النياشين اى ما يقرب من 2 مليون و مائة و اربعة و عشرون الف جنيه سنويا
ً فعلى سبيل المثال قلادة النيل التى اهداها مرسى لنفسه يحصل حاملها على مكافأة
شهرية خالصة الرسوم و الضرائب قدرها 25000 جنيه و وسام الجمهورية من الطبقة الاولى و

الذى اهداها ايضا مرسى لنف
سه يحصل صاحبها على 10000 جنيه خالصة الرسوم و الضرائب هذا بخلاف الحصانة التى يكفلها القانون لصاحب تلك الاوسمة مدى الحياة و الغريب فى الامر ان هذه الاوسمة و النياشين تُهدى لمن اثرى الحياة السياسية او العلمية او الاقتصادية بأعمال او ابحاث فما هى تلك الاعمال الفذة التى استحق عنها مرسى تلك النياشين و الاوسمة و التى تكبد خزانة الدولة اموال لا طائل لها بها فهى تكبد الدولة هذ بخلاف الراتب الشهرى و البدلات و الحوافز التى يتقاضها و التى تقارب ال 55000 جنيه شهريا ليصبح اجمالى ما تتحمله خزانة الدولة سنوياً نظير رئاسة مرسى 2 مليون 784 الف جنيه

السؤال : هو مرسي حارب ولا عمل اي انجاز عشان يدي لنفسه الاوسمة والنياشين دي ولا هو عايزة يخسر الدولة عشان الفلوس دي تروح لصالح الجماعة على حساب الشعب المصري

فيديو فضيحة توفيق عكاشة برنامج الحكم بعد المزاولة


شركة "الحكم بعد المزاولة" تستنكر عرض قناة 25 لجزء من حلقة عكاشة "المسروقة

 
توفيق عكاشة  
توفيق عكاشة
 
استنكرت الشركة المنتجة لبرنامج "الحكم بعد المزاولة" الذى تعرضه شاشة قناة النهار قيام قناة 25 بنشر

Thursday, August 9, 2012

ترحيل قاذفى الأحذية على موكب الرئيس إلى معسكر «السلام»

 
المتهمون بعد التحقيق معهم أمام النيابة
المتهمون بعد التحقيق معهم أمام النيابة
أحد المتهمين للنيابة: إحنا رفعنا الجزم بس ومش عارفين ليه تم القبض علينا

Wednesday, August 8, 2012

تعيينات لجنة مجلس الشورى لرؤساء تحرير المؤسسات القومية الصحفية

القائمة الكاملة لتعيينات لجنة مجلس الشورى لرؤساء تحرير المؤسسات القومية الصحفية،  نقلاً عن جريدة البديل 

مؤسسة الأهرام:
الأهرام اليومي - عبد الناصر شفيق
مجلة الشباب - حسن فتحى
نصف الدنيا – أمل محمد فوزي
الأهرام المسائي – محمد خراجه
الأهرام العربى – أشرف مهدي
لغة العصر – عادل محمد إبراهيم
الديمقراطية – بشير عبد الفتاح
التعاون – محمد ابو شوشة
الزراعة – عزمى النشارتى
الاهرام ويكلى – جلال أحمد
الاهرام ابدو – هشام احمد

مؤسسة أخبار اليوم:
جريدة الأخبار – محمد البنا
أخبار اليوم – سليمان قناوى
آخر ساعة – ابراهيم عبد الصمد
كتاب اليوم – ثناء محمد
جريدة المسائية – طايع الخولى
أخبار النجوم – انتصار درديرى محمد
أخبار الأدب – مجدى تهامى عفيفي
أبطال اليوم – حسين اللبودى
اللواء الاسلامى – عبد المعطى احمد عمران

مؤسسة دار التحرير:
جريدة الجمهورية – جمال عبد الرحيم
عقيدتى – مجاهد بسيونى
شاشتى – حسام البيلى
الراى للشعب – محمد الشرقاوى
الكورة والملاعب – خالد كامل
المساء - مؤمن الهباء

مؤسسة دار الهلال:
مجلة المصور – عزت بدوى
حواء – أمل مبروك
توم وجيرى – ابتسام محمد محمود
كتب الهلال – عبد الوهاب الشافعى
الكواكب – اشرف محمد غريب

مؤسسة روزاليوسف:
مجلة روزاليوسف – عصام عبد العزيز
مجلة صباح الخير – محمد هيبة
روزاليوسف اليومى – جمال طايع
#ajmmisr

Monday, August 6, 2012

عمار على حسن يكتب :الإخوان و البرادعى



________________________________
قصة الإخوان مع البرادعى بها من المعانى والمواقف ما يستوجب أن يتم طرحه الآن، ليعرف الناس بعض التفاصيل والأسرار، ويروا كيف تدير «الجماعة العجوز» علاقاتها الداخلية؟ وكيف يختلف سلوكها وقت الصبر عنه وقت التمكن؟ وما أرويه هنا هو الجانب الذى يخصنى، لأننى كنت فيه شاهدا وفاعلا، ومن الضرورى أن هناك مشاهد أخرى شارك فى صناعتها آخرون، وآن له
م أن يتحدثوا عنها لتكتمل الصورة.

فى عام 2010 ذهبت إلى دار الحكمة لتهنئة القيادى الإخوانى الدكتور عصام العريان بخروجه من المعتقل. وتجاذبنا أطراف الحديث، وكانت الجمعية الوطنية للتغيير قد قامت حديثا، وأخذت أخبارها فى الذيوع والانتشار، فقلت له: ما رأيك لو ساعد الإخوان هذه الجمعية، التى تضم ألوان طيف سياسى، وتعد رأس حربة لحركة النضال ضد نظام مبارك. فقال لى: جماعة الإخوان عمرها أكثر من ثمانين سنة، وليس من المعقول أن تندمج فى كيان جديد لا قوام له، وينظر إليه كثيرون على أنه «هزل» أكثر مما هو «جد».

فقلت له: إن البرادعى يعول عليه كثيرون فى هز أركان نظام مبارك وإجباره إما على اعتماد إصلاحات جوهرية مطلوبة أو الرحيل، وإن انضممتم إليه بقوتكم وتنظيمكم وخبرتكم فإن هذا سيوفر كثيرا من الجهد والوقت، وقد يسهم فى إسقاط نظام فاسد مستبد، اضطهدكم وأذلكم، وأدخلك أنت السجن غير مرة، من دون وجه حق.

وأفهمته يومها أن هذه مبادرة شخصية منى، ولست مكلفا بشىء من أى أحد كان، ولا أريد منه سوى أن ينقل هذا الرأى إلى مكتب الإرشاد لتدارسه. وتركته وهو رافض لمجرد تخيل أن جماعة الإخوان العجوز القادرة ذات الشبكة الاجتماعية العريضة والعميقة، يمكن أن تتفاهم أو تتداخل أو تتوحد مع مولود جديد اسمه «الجمعية الوطنية للتغيير».

وبعد هذا بمدة قصيرة كانت لى محاضرة بندوة عن قانون الطوارئ بمقر الكتلة البرلمانية للإخوان بحى المنيل، وذهبت قبل الموعد بنصف ساعة، فأدخلونى إلى حجرة جانبية فوجدت الدكتور سعد الكتاتنى يجلس على مكتب وحوله الدكتور حمدى حسن والمهندس سعد الحسينى والأستاذ حسين إبراهيم. وكان حاضرا أيضا الدكتور نور فرحات الذى كنت أشاركه المحاضرة. وفتحت الموضوع ذاته معهم، ورحت أشرح أهمية أن يساعد الإخوان البرادعى.

وأصغى الكتاتنى إلى حديثى جيدا، ثم سألنى فجأة:

- وهل البرادعى سيصل إلى السلطة؟

فابتسمت وقلت له:

- تقولون دوما إنكم لستم طلاب سلطة، فلماذا تنسون أو تتناسون هذا مع البرادعى.

فرد على قولى بابتسامة عريضة، ثم أردف:

- أقصد أن أوضاع القوة على الأرض ليست فى صالحه.

هززت رأسى موافقه، ثم قلت:

- لكن المستقبل لصالح المعارضة. نظام مبارك أفلس، ولم يعد لديه ما يقدمه، ولو أن خمسين ألفاً نزلوا الشارع وصمدوا ساعات سينضم الناس إليهم، ويتهاوى النظام، لأنه لا شعبية ولا شرعية له، والمستفيدون والمنتفعون منه لن يدافعوا عنه فى اللحظات العصيبة، بل سيختبئون، وسيسعى كل منهم إلى أن ينجو بنفسه.

وقال الكتاتنى سنفكر فى الأمر، فقلت له: هذا اقتراحى يا دكتور، رغم أننى عضو الأمانة العامة للجمعية الوطنية للتغيير، فإننى لم أطرح هذا بعد فى أى اجتماع، وأتمنى أن يكون تفكيركم فى الاتجاه الإيجابى، ووقتها يمكن أن تتداوله الجمعية الوطنية وكلى ثقة فى أنه سيحظى بترحيب شديد.

كنت قد عرفت من قيادى إسلامى، نقلا عن مفكر مقرب من الإخوان، أن قيادات من الجماعة انفتحت على رموز سياسية فى الحزب الوطنى لمناقشة إمكانية الاتفاق بين الطرفين على مقاعد محددة للجماعة فى التجديد النصفى لمجلس الشورى ومجلس الشعب، وقيل إن السلطة اشترطت وقتها أن يرشح الإخوان بعض نوابهم بمجلس الشعب، الذى كانت دورته الأخيرة فى الفصل التشريعى التاسع لا تزال منعقدة، فى دوائر الشورى، وسيسمح لهم بعشرين مقعدا فقط فى مجلس الشعب، بدلا من 88 مقعدا حصدوها فى انتخابات 2005، بعد اتفاق أشرفت أجهزة الأمن على إبرامه، وكانت اللقاءات بين الطرفين تنعقد فى مكتب هذا المفكر المقرب من الإخوان وجهاز أمن الدولة فى آن.

وقد تنكرت السلطة لهذا الاتفاق المبدئى تماما، وقيل إن الجناح الجديد فى الحزب الوطنى لم يقبل تفاهما آخر على غرار ما جرى قبل خمسة أعوام من هذا، لأن النظام لم يكن بحاجة إلى مثل هذه الخيارات، بينما كان قد اضطر أن يسلكها فى 2005 ليرسل رسالة إلى الأمريكان، الذين كانوا يضغطون على مبارك من أجل الإصلاح السياسى فى سياق خطة تجفيف منابع الإرهاب، مفادها أن الإصلاح الحقيقى قد يأتى بالإخوان إلى الحكم، ولذا ليس أمام واشنطن من سبيل سوى أن تضع يدها فى يد مبارك بلا تململ ولا إملاءات.

وحين أيقن الإخوان أن السلطة لن تسمح لهم بالتمثيل البرلمانى، ذهبوا لينضموا إلى حملة جمع التوقيعات التى أطلقها البرادعى على حزمة من الإصلاحات السياسية الجوهرية فى البلاد، عبر فتح «رابط» على موقع «إخوان أون لاين»، راح ينهال عليه بمرور الوقت مئات الآلاف من الموقعين. ورغم تصدع علاقة البرادعى بالجمعية الوطنية للتغيير، نظرا لكثرة أسفاره إلى الخارج، فإن ممثلين للإخوان ظلوا حريصين على حضور الاجتماعات المنتظمة التى كانت تعقدها الجمعية، وكانت قيادات من الجماعة تجلس جنبا إلى جنب مع رموز من الجمعية فى المؤتمرات الشعبية واللقاءات الجماهيرية التى انعقدت فى العديد من المحافظات. وظل هذا الوضع قائما حتى اندلعت الثورة، فذهب الإخوان للقاء عمر سليمان من دون الجمعية ولا البرادعى.

Sunday, August 5, 2012

الصحة : وفاة 13 وإصابة 6 فى تبادل إطلاق النيران على حدود رفح



الحدود المصرية الإسرائيلية  
الحدود المصرية الإسرائيلية

أكدت وزارة الصحة فى تقريرها المبدئى، والخاص بوقوع إطلاق نار من مجهولين على جنود مصريين على الحدود فى رفح

استشهاد 15 ضابطا وجنديا مصريا في هجوم علي نقطتين للجيش برفح


 
http://almogaz.com/user/85/edit
شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعي مساء اليوم هجوما مسلحا علي حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية و قاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء اليوم 
و قالت مصادر أمنية و شهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش ثم شنوا هجوما علي نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية و قذائف "الآر بي جي" والقنابل 
قال شهود العيان إن 15 جنديا وضابطا من قوات الجيش استشهدوا من نتيجة الهجوم المسلح علي نقاطهم الأمنية.
أضاف الشهود إن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل ووصلتن مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلي الحدود خوفا من استهدافها 
رجحت المصادر الأمنية إلي انتماء المسلحين إلي احدي الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية و علي رأسها تنظيم القاعدة في سيناء .

صباح النفاق : 3 محافظين يبعثون برقيات تهنئة لمرسي بمناسبة غزوة بدر


صورة أرشيفية للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.

تلقى الرئيس برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى غزوة بدر من كل من محافظي

مسجل خطر يكسر ذراع أرملة رفضت ممارسلة الرذيله معه بالمنيا

عقب وفاة زوجها تملكه فكر شيطاني واخذت نظراته تطاردها

حرق مقرات الاخوان فى الهرم و العجوزة و مصر الجديدة

محامى "الإخوان": بطء التحقيقات مع "المحرضين" أدى لحرق مقرات الجماعة


صورة أرشيفية  
 
قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين: " إن بطء النيابة فى التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد بعض الأشخاص الذين دأبوا على نشر الفتن والأكاذيب ضد جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، ولم يتوقفوا يومًا عن تحريض الجماهير وإثارتها ضد الجماعة والحزب، أدى لتماديهم فى الشحن الجماهيرى، لدرجة دفعت البعض للقيام بأعمال بلطجة وتخريب، وصلت لحرق مقرى حزب الحرية والعدالة بالعجوزة والهرم والاعتداء على مقر الإخوان بمصر الجديدة ".
وأضاف فى بيان صحفى اليوم الأحد، أنهم لم يكتفوا بذلك بل ودعوا لتنظيم مليونية يوم 24 أغسطس المقبل، هددوا خلالها بحرق مقار حزب الحرية والعدالة فى مختلف أنحاء الجمهورية، والعمل على إسقاط الرئيس محمد مرسى الذى تم انتخابه بشكل ديمقراطى شهد بنزاهته العالم أجمع.
وأشار فى البيان إلى أن هؤلاء يمثلون تهديدًا خطيرًا لدولة القانون، كما أنهم يعرقلون مسيرة التحول الديمقراطى التى شهدتها مصر، ويعملون جاهدين لإعادة إنتاج النظام السابق، مستغلين بعض الأزمات التى يعانى منها الوطن، والتى يعمل الرئيس وحكومته على حلها ليل نهار.
وذكر محامى الجماعة أنه سيتم البدء فى اتخاذ إجراءات ملاحقة هؤلاء قضائيًا، لما يرتكبونه من مخالفات جسيمة بحق الشعب والوطن، فهؤلاء يخدعون الوطن باسم الديمقراطية، ويعملون على نشر الفتن والقلاقل والاضطرابات فى مختلف الأنحاء، بل ويفتعلون العديد من الأزمات التى من شأنها أن تعرقل مسيرة التحول الديمقراطى.
وتساءل أين كان هؤلاء المحرضون عندما كان النظام السابق يُزوِّر إرادة الشعب، وينشر الفساد والاستبداد على مرأى ومسمع من الجميع؟ وهل كان أحدهم يجرؤ على انتقاد سياسات النظام السابق التى حرمتهم جميعًا من ممارسة حقوقهم المشروعة فى حرية الرأى والتعبير؟
وأكد عبد المقصود فى بيانه أن هؤلاء المحرضين يطبقون أجندات هى أبعد ما تكون عن صالح هذا الوطن، مضيفًا أن هؤلاء المتقلبون الذين كانوا يدعون أنهم من أبناء هذه الثورة المباركة، ثبت انحيازهم وولاؤهم الشديد للنظام السابق الذى سرق الوطن ودمر مستقبل أبنائه، وما يدعون له الآن وما يقومون به ليس إلا محاولات دنيئة لإعادة إنتاج هذا النظام من جديد.
وطالب عبد المقصود - حفاظًا على هيبة ومكانة الدولة وصيانة لدولة القانون التى ننشدها- وزير الداخلية بضرورة توفير حماية أمنية لجميع مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة درءًا لأى اعتداء يقع عليها، كما طالب وزير العدل بضرورة انتداب قاضٍ للتحقيق فى هذه الوقائع والاتهامات الموجهة لهؤلاء المحرضين، حتى لا يتمادوا فى تحريضهم، ويثيرون المزيد من الفتن والقلاقل فى البلاد، بشكل يضر بمسير الثورة، ويقضى على المسيرة الديمقراطية التى انطلقت بفضل الثورة المباركة، وتبدأ أولى خطواتها برعاية الشعب المصرى، الذى يتوق للحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية.

Saturday, August 4, 2012

فلاح بالمنيا يمارس الرذيلة فى نهار رمضان


فلاح بالمنيا يمارس الرذيلة فى نهار رمضان


شهد مركز بنى مزار شمال محافظة المنيا قيام فلاح بممارسة الرزيلة مع ربة منزل باحدى الزراعات التابعة للمركز.

قيادي إخواني منشق لـ«أحمد منصور»: هي فلوس قطر بتغير الناس كده ؟

قال المذيع المصري في قناة الجزيرة أحمد منصور بأن قصر الرئاسة أصبح مزبلة من المظاهرات، مطالبا بفرض حظر التجوال حول القصر، ردا على ما يجري حاليا من مظاهرات حوله.

وفي أول رد فعل على تصريحات «منصور» شن المهندس هيثم أبو خليل القيادي المنشق عن الإخوان المسلمين هجوما على الإعلامي أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، بعد مطالبته بإعلان حظر التجول بالقرب من القصر الرئاسي.

وكتب أبو خليل على صفحت بالفيس بوك ردا يذكره بأيام قال أنه كان مؤذنا ، وكيف فلوس قطر غيرته بسهولة ؛ قائلا : " يا سيد أحمد تذكر أيامك الأولي، وأيام شظف العيش، عندما كنت تعمل مؤذناً في مسجد في الإمارات ،ثم سفرك لأفغانستان ، ثم عملك بالقطعة في جريدة المجتمع".

وطلب أبو خليل من الإعلامي الشهير التواضع وعدم استخدام كلمة فوضي، مختتما بالتساؤل "هي فلوس قطر بتغير الناس كده؟

Wednesday, August 1, 2012

اخبار تشكيل وزارة قنديل اول وزارة فى عهد مرسى

حكومة "قنديل" خلطة مكونة من "عسكريين" و"حزب وطنى" و"إخوان" و"محافظين من عهد مبارك".. 3 وزراء أعضاء بالوطنى المنحل.. 3 حرية وعدالة .. و 4 وزراء من حكومة الجنزورى


الدكتور هشام قنديل  
الدكتور هشام قنديل
 
كشفت القائمة شبه النهائية للتشكيل الوزارى الجديد، أن حكومة الدكتور هشام قنديل، ضمت خليطًا يجمع بين وزراء محسوبين على الحزب الوطنى "المنحل"، وآخرين محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، بالإضافة لمجموعة كبيرة تم الإبقاء عليها من حكومة الدكتور كمال الجنزورى، فيما جاءت مشاركة الأحزاب والقوى السياسية بالحكومة الجديدة ضعيفة للغاية، حيث اقتصرت على وزير واحد فقط.

وبحسب خبراء فإن القراءة الأولية للتشكيل الوزارى الجديد تشير إلى أنه لم يتم إسناد حقائب وزارية لشباب الثورة، بالإضافة إلى أن الحكومة لا يمكن اعتبارها حكومة "ائتلافية موسعة".

ويشمل التشكيل الوزارى الجديد 3 وزراء محسوبين على النظام السابق والحزب الوطنى "المنحل" أبرزهم اللواء أحمد زكى عابدين، الذى من المقرر أن يتولى وزارة التنمية المحلية، حيث سبق أن شغل منصب محافظ كفر الشيخ ومحافظ بنى سويف السابق، بقرار من رئيس الجمهورية آنذاك محمد حسنى مبارك، بالإضافة إلى الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، الذى من المقرر أن يتولى وزارة الأوقاف، ومن المعروف أنه كان عضوا بأمانة سياسات الحزب الوطنى بحكم منصبه كرئيس لجامعة الأزهر.


وتشمل قائمة وزراء النظام السابق فى الحكومة الجديدة المهندس محمود بلبع، رئيس الشركة القابضة للكهرباء والمرشح وزيرا للكهرباء، حيث هدد العاملون فى قطاع الكهرباء بالامتناع عن العمل والدخول فى إضراب عام، احتجاجًا على توليه المنصب.

أما اللواء أحمد جمال الدين، المكلف بوزارة الداخلية، خلفًا للواء محمد إبراهيم يوسف، فيرتبط بصلة قرابة مباشرة مع أحد رموز النظام السابق، وهو الدكتور عبد الأحد جمال الدين، وزير الشباب والرياضة، وكان وزير الداخلية الأسبق منصور عيسوى عينه فى منصب مساعد وزير الداخلية للأمن العام.


وفى الوقت نفسه لم يخل التشكيل الوزارى الجديد من وزراء حكومة الجنزورى الوزراء وأبرزهم محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، الذى اختاره عصام شرف وزيراً للخارجية، خلفاً لمحمد العربى، وكامل استمر فى وزارة الدكتور كمال الجنزورى والدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية والدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى، وممتاز السعيد وزيرًا للمالية.

أما حزب الحرية والعدالة فاكتفى بـ3 وزارات فى الوزارة الجديدة، وهم الدكتور أسامة ياسين، أمين مساعد الحزب والمرشح لتولى حقيبة وزارة الشباب، والدكتور مصطفى مسعد، الذى تم اختياره لتولى منصب وزير التعليم العالى، والدكتور طارق وفيق، رئيس لجنة الإسكان بالحزب والمرشح وزيرا للإسكان.


أما مشاركة الأحزاب الأخرى فى الحكومة الجديدة فجاءت ضعيفة للغاية حيث اقتصرت فقط على الدكتور محمد محسوب، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، الذى سيتولى وزارة الشئون القانونية والمجالس النيابية.

تجديد حبس المدرس القبطى المتهم بالإساءة للرسول 15 يوما


المتهم فى حراسة الشرطة  
المتهم فى حراسة الشرطة
 

زوجة مرسى تعزم أقاربها فى كابينة الملكة نازلى بالمنتزه


زوجة مرسى تعزم أقاربها فى كابينة الملكة نازلى بالمنتزه

 
طلبت إزالة أشجار ونخيل عمرها 70 سنة لعمل حمام سباحة فى القصر الذى تعيش فيه
 
 
بعد أن فاز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية خرجت زوجته السيدة نجلاء لتقول إنها ترفض لقب السيدة الأولى وأنها تفضل خادمة مصر الأولى لكن يبدو أن ماقالته السيدة نجلاء لن يتحقق لها.. فعسل السلطة مثلما أغرى زوجها أغراها هى الأخرى.. يبدو أنها تسير على نفس خطى سوزان مبارك فى آخر ايامها.. فالسيدة نجلاء طلبت ان تعيش فى قصر بجانب قصر الاتحادية وطلبت من الحرس الجمهورى إزالة أشجار ونخيل عمرها أكثر من 70 سنة لتقيم حمام سباحة.. من القاهرة الى الإسكندرية فالسيدة نجلاء قررت أن تقضى صيفها فى كابينة الملكة نازلى بالمنتزه.. قررت أن تعزم فيها أقاربها ومعارفها وصديقاتها تماما كما كانت تفعل سوزان مبارك، واذا كانت السيدة نجلاء تسير على خطى سوزان مبارك فإن اولاد الدكتور محمد مرسى يسيرون على خطى جمال وعلاء مبارك.. هم ايضا قرروا أن يتمرغوا فى نعيم السلطة.. فأولاد مرسى يتدربون فى نادى الفروسية بالحرس الجمهورى وهو النادى الذى تم إنشاؤه بمواصفات خاصة ليناسب أولاد مبارك.. منها مضمار الفروسية الذى أشرف على تصميمه خبراء من كوريا وعلى جانبيه شلال صناعى ومساحات خضراء واسعة.. كان جمال مبارك بالتحديد هو المهووس بركوب الخيل وكان لوحده يمتلك أكثر من 25 حصانا من جنسيات مختلفة، وكان جمال مبارك يذهب إلى النادى مرتين فى الأسبوع فى حراسة شخصية مشددة.. الآن أولاد مرسى يسيرون على نفس خطى أولاد مبارك لكن فى السنوات الأخيرة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - زوجة مرسى تعزم أقاربها فى كابينة الملكة نازلى بالمنتزه

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر