Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Sunday, December 9, 2012

اعتقال ناشطة بتهمة «ضرب العريان» بنيويورك.. ومظاهرة بواشنطن ضد حكم المرشد

 
ألقى الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، محاضرة عن «ملامح الدستور الجديد» فى مدرسة «النور» الإسلامية بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة، فيما تجمع عدد من المتظاهرين خارج قاعة المحاضرات وسط تواجد أمنى مكثف حول المقر. قالت الناشطة السياسية سوسن غريب، عضو حركة 6 إبريل فى أمريكا، إن أمن المدرسة منع دخول الثوار والنشطاء قاعات المحاضرة فى مقر المدرسة بمنطقة «بروكلين».
وحسب فيديو، حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، بدأت كل من الناشطة السياسية الدكتورة سلمى أبوالمجد، وزيد صالح، مؤسس حزب الدستور بأمريكا، الهتاف ضد «العريان» داخل قاعة المحاضرة بقولهما «يسقط يسقط حكم المرشد»، وأخرجهما منظمو المحاضرة من القاعة.
قال «زيد» على حسابه الشخصى بموقع «تويتر» إن سلمى أبوالمجد هتفت ضد «العريان» والإخوان خلال الندوة، واتهمت الإخوان بالكذب، وصاحت «يسقط حكم المرشد» وبعدها تم طردها من القاعة، وألقت الشرطة الأمريكية القبض عليها عندما استمرت فى الهتاف خارج المدرسة، إلا أن الشرطة أفرجت عنها بعد ساعات، وقال عدد من شهود العيان إن أفراداً من الإخوان اتهموا «سلمى» بالاعتداء على «العريان» بالضرب، لاعتراضها على كلامه عن الدستور. وقال «العريان» خلال المحاضرة إن الأمور فى مصر لن تنتهى بمجرد إقرار الدستور بل ستبدأ مرحلة جديدة، بانتخابات جديدة وتوازنات اقتصادية جديدة، وإعادة بناء مؤسسات الدولة لتعبر عن إرادة الشعب.
واستنكر عدد من المصريين ما وصفوه بـ«الإهانة» بسبب انتقاء أفراد محسوبين على الإخوان لهوية الحضور ومنع عدد منهم بالفعل.
ونظم مئات المصريين فى الولايات المتحدة مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض احتجاجاً على مشروع الدستور الجديد واستحواذ الرئيس محمد مرسى على السلطة ــ على حد قولهم ــ وهتفوا «إوعى يا مصرى تخون أفكارك.. حكم المرشد عارى وعارك»، ما دفع عدداً من الإخوان الذين كانوا يتظاهرون أمام البيت الأبيض لمغادرة موقعهم، عقب تزايد عدد المتظاهرين.

اربح الدولارات و انت جالس فى منزلك

اربح الدولارات و انت جالس فى منزلك

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر