Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, December 26, 2012

ايقاف تعاملات ويسترن يونيون فى مصر بعد قرارات مرسى

كارثة: "ويستيرن يونيون" توقف تعاملاتها في مصر بسبب أزمة الدولار وقرارات مرسي


كارثة: "ويستيرن يونيون" توقف تعاملاتها في مصر بسبب أزمة الدولار وقرارات مرسي
 
 
إتخذت شركة "ويستيرن يونيون" العالمية قرارا بتجميد تعاملاتها في مصر بسبب أزمة الدولار الاخيرة التي عصفت بالسوق المصرفي المصري.
 
وتعاني مصر من ازمة كبيرة في السيولة الدولارية، نجمت عن قلة الاستثمارات التي توقفت كرد فعل للإنفلات الامني والقرارات السياسية الاخيرة التي اتخذها الرئيس محمد مرسي.
 
يذكر ان ويستيرن يونيون هي شركة تحويل اموال من والي خارج مصر، ويتعامل معها أكثر من مليون مصري وفقا لآخر احصائية يضخون في السوق المصرية أكثر من 13 مليار دولار.
 
الكارثة، تكمن في عدم تمكن الاف من طلاب مصر اللذين يدرسون في الخارج من تلقي الاموال التي يحولها لهم ذويهم من مصر، والعكس حيث فشل الاف الطلاب العرب والاجانب في الجامعات المصرية في تلقي الاموال التي حُولت لهم من الخارج بسبب قرار ويستيرن يونيون الاخير، بما يهدد قدرتهم علي الاستمرار والوفاء بمتطلباتهم المعيشية.
 
ويضاف الي ازمة الطلاب، توقف عمل مئات شركات تكنولوجيا المعلومات التي تتعامل من خلال تحويلات ويستيرن يونيون بما يهدد وظائف الاف الموظفين بتلك الشركات.
 
كان قرار الرئيس محمد مرسي الاخير بعدم تحويل اكثر من 10 الاف دولار في اليوم من والي مصر قد أثار قلق مئات الشركات التي لن تتمكن من الوفاء بمتطلبات عملائها، حيث اكد قرار الرئيس علي ازمة الدولار التي تعاني منها السوق المصرية.
 

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر