Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, October 20, 2012

تفاصيل جلسة حكم عودة قناة الفراعين

 

ننشرالتفاصيل الكاملة لجلسة دعوى اغلاق الفراعين

 

 
قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق بإعادة بث قناة الفراعين لحين الفصل في الدعوي الأصليه التي أقامه لتوفيق عكاشة رئيس القناة لإعادة بث القناة مرة أخرى وبث برنامجها من جديد المحجوزة للحكم في جلسه 10 نوفمبر القادم .
وتجمع العشرات أمام محكمة القضاء الإدارى من أنصار " توفيق عكاشة" والعاملين بقناة الفراعين وعقب الحكم بإعادة بث القناه هلل الحاضرون ورددوا "تحيا العدل تحيا ىالعدل "وسادت الأجواء حاله من الفرح والسعادة على وجوه العاملين بالقناة .
وحضر توفيق عكاشة ومعه المذيعة حياة الدرديري وسط فرحة من المتواجدين واستقبل بحفاوة بالغة من الحضور .
وشهدت الجلسة  مرافعة من توفيق عكاشة ومحامية خالد سليمان  ممزوجة بكل أدوات الرجاء لإستئناف القناة لنشاطها  معللاً ذلك أن القناة يعمل 440 موظفاً وأن غلقها يمثل تشريد لأسر هؤلاء العاملين وطالب عكاشة بسرعة الفصل فى الدعوى  رد عليه رئيس المحكمة قائلا: أنت قدمت طلبا بعريضه لإستئناف بث القناة وقد وافقت عليه فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.
وقال عز الاطروش رئيس تحرير برنامج "مصراليوم" الذى يقدمه توفيق عكاشة على قناة الفراعين أن الحكم جاء لنصرة حرية الإعلام ودفاعاً عن المهنة والرأى والنقد الذى أصبح على المحك منذ أن تولى مقاليد الحكم جماعة الاخوان وبدأوا تكسير الأقلام وغلق منابر الرأى لتحقيق مكاسب شخصية على حساب الشعب.
 وأضاف أن القناة حققت أعلى نسبة مشاهدة فى وقت قصير مما يدل على أن الرسالة التى تتبعها القناة قد وصلت الى كل بيت فأصبح القاسى والدانى يهاجم القناة وأصبحت الخطر الأكبر الذى يكشف جماعة الاخوان فلجأوا إلى حيلة إقامة الدعاوى وصدور أمر مباشر بإغلاقها .
وأشار ان إغلاق القناة تكرر كثيراً أثناء النظام البائد وها هو يعود من جديد مع نظام الاخوان .
وقد قام بعض أنصار  توفيق عكاشة بالإعتداء على أحد الأشخاص الملتحين وقاموا بضربه وإمساكه من لحيته  هاتفين  " يا قضاء يا قضاء ارحمنا من الإخوان " وتدخل أمن المجلس للسيطرة على الموقف والفصل بين الملتحي وأنصار عكاشة.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر