Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, July 19, 2012

الأسباب الحقيقية لوفاة السيد عمر سليمان

 سبب وفاة السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق

عمر سليمان توفى بسرطان الرئة..ولم يعلم احد بمرضه حتى مبارك


عمر سليمان توفى بسرطان الرئة..ولم يعلم احد بمرضه حتى مبارك


علمت بوابة "الفجر" ان اللواء عمر سليمان توفى نتيجة مضاعفات مرض سرطان الرئة الذى اصابه قبل عامين ,وتحديدا قبيل عدة اشهر من سقوط نظام مبارك ,
ولم يعلم احد عن مرض سليمان حتى مبارك نفسه , الا ان المخابرات الامريكية " سى اى اية" ابلغت مسئولين رفيعى المستوى بمصر بحقيقة مرض عمر سليمان وذلك بعد سقوط نظام مبارك.
وبحسب مصادر طبية مقربة تحدثت عبر الاسكاى بى من الولايات المتحدة ل"بوابة الفجر" فان سرطان عمر سليمان كان من نفس النوعية التى اصابت الفنان احمد زكى وأودت بحياته قبيل 6 سنوات ،كما ان العلاج الكيماوى لم يساعد فى وقف انتشار المرض نظر لكبر سن عمر سليمان.

وهذا تحليل آخر او رواية مصراوى

 http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/7/2012-634693953795216430-521_main.jpg
وفاة عمر سليمان : مدير مكتب عمر سليمان يروي تفاصيل رحلة مرض اللواء واللحظات الأخيرة في حياته
وفاة عمر سليمان : مدير مكتب عمر سليمان يروي تفاصيل رحلة مرض اللواء واللحظات الأخيرة في حياته
كشف حسين كمال، مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان، الذي وافته المنية فجر أمس الخميس 19 يوليو الحالى، عن رحلة اللواء سليمان مع المرض واللحظات الأخيرة قبل وفاته.

ونفى حسين كمال فى مداخلة تليفونية مع برنامج نادى العاصمة على القناة الفضائية المصرية، مساء أمس أن يكون سليمان توفى بطريقة غير طبيعية، مؤكدا أن الحالة الصحية لعمر سليمان بدأت فى التدهور منذ 3 أشهر نتيجة حزنه الشديد لما يحدث فى مصر، مستخدما تعبير الجراح الموجودة فى الوطن العزيز.

أشار كمال إلى أن ذلك تسبب فى عدم إقبال اللواء سليمان على الطعام تماما نتيجة حالة الاكتئاب التى عاشها، مما أدى إلى انهيار فى قواه الجسمانية، حتى أصيب بالهزال تم على أثره نقله إلى مستشفى وادى النيل التى شخصت الحالة على أنها ضعف فى عضلة القلب أدى إلى قصور فى عمل الكلي، مما أدى فى النهاية إلى وجود مياه فى الرئة.

وأضاف: نصح وقتها بالذهاب إلى ألمانيا لتلقى العلاج وبالفعل أزيلت المياه، واستقرت حالته وسافر بعدها إلى أبو ظبي، غير أن المشكلة تكررت مرة أخرى هناك، وتلقى العلاج على أعلى مستوى ثم نصح بعد ذلك بالسفر إلى كليفلاند للقضاء على المشكلة تماما، وبالفعل سافر إلى هناك وتم تشخيص الحالة أيضا ضعف فى عضلة القلب، غير أن الأطباء قالوا إن حالته يمكن علاجها بالتدخل الجراحى أو بالأدوية واستقروا على الأدوية.

وتابع كمال: "كان آخر اتصال بينى وبين عمر سليمان كان الأربعاء 18 يوليو، وكانت حالته الصحية جيدة للغاية، وتمت إزالة المياه التى كانت موجودة على الرئة، وكان نايم فترة جيدة وقام بعدها فايق وتحدث معى وكان صوته دافئ جدا، وفى الساعة الرابعة والنصف فجر الخميس كان قضاء الله".

وأكد حسن كمال أن الجنازة ستكون يوم السبت والعزاء يوم الأحد عقب صلاة العشاء فى المسجد الكائن خلف سيتى ستارز، مؤكدا أن عمر سليمان عاش بطلا ومات بطلا، وأن من يشمتون فيه الآن أو يتطاولون عليه لا يستطيع أحد منهم أن يقدم واحد على 100 مما قدمه هذا الرجل العظيم.

رواية اليوم السابع و رويترز

مستشفى كليفلاند: مدير المخابرات المصرية السابق توفى بمرض نادر



عمر سليمان  
عمر سليمان

 
قال مستشفى كليفلاند الأمريكى، الذى كان مدير المخابرات العامة المصرية السابق عمر سليمان يجرى فحوصاً فيه، إنه توفى بمرض نادر أثر على القلب والكلى.

وتوفى سليمان أمس عن عمر 76 عاماً، وكان الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك قد عينه نائباً له فى الأيام الأخيرة، قبل أن تسقطه انتفاضة شعبية العام الماضى، وكان من أكثر مستشاريه تمتعاً بثقته.

وعاد سليمان إلى الأضواء لفترة قصيرة، حين رشح نفسه لانتخابات الرئاسة فى مصر، لكن مسعاه لم يكلل بالنجاح، حين قالت لجنة الانتخابات الرئاسية إنه لم يحصل على العدد الكافى من المؤيدين لترشحه فى إحدى المحافظات.

وقال مستشفى كليفلاند، فى بيان صدر الليلة الماضية "فى يوم الخميس الموافق 19 يوليو توفى اللواء عمر سليمان نتيجة مضاعفات الداء النشوانى "امايلويدوزيس"، وهو مرض يؤثر على عدد من الأعضاء منها القلب والكلى".

وجاء فى البيان أن سليمان دخل المستشفى يوم الاثنين، وتم تشخيص المرض بعد أن خضع لعدة فحوص.

وتُجرى الترتيبات لإعادة جثمان سليمان إلى مصر. وقالت صحيفة الأهرام إنه سيشيع فى جنازة عسكرية يوم السبت.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر