Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, April 26, 2012

فنانو مصر يهتفون فى المحكمة تضامناً مع الزعيم: يسقط يسقط حكم المرشد

.. مشادات كلامية بين المحامين والفنانين.. وأبو الفتوح يؤكد: الإسلام أعز من أن يتم ازدراؤه


 
شهدت محكمة شمال الجيزة اليوم الخميس، قبل النطق بالحكم على الفنان عادل إمام فى قضية ازدراء الأديان، مشادات كلامية بين عدد من الفنانين المتضامنين مع الزعيم الذى صدر ضده حكم فى قضية ازدراء الأديان، وعدد من المتواجدين أمام مقر المحكمة.

وردد أنصار عادل إمام، العديد من الهتافات من بينها: يسقط يسقط حكم المرشد،.. "يا سيادة النائب العام.. عندنا كام عادل إمام، العين لا هتغفل ولا هتنام إذا اتحبس عادل إمام، الحرية للإبداع، عادل إمام فنان عظيم له فى الفن تاريخ عظيم"، مما أدى إلى رد البعض من المتواجدين أمام المحكمة مرددين "اسكت اسكت، واخد كام واخد كام" مما تسبب فى وقوع مشادات بين الجانبين.

وكان العشرات من الفنانين والنشطاء السياسيين قد حضروا إلى مقر المحكمة على رأسهم نبيل الخلفاوى وجيهان فاضل وعدد من شباب الممثلين، الذين وقفوا أمام مقر المحكمة مرددين "ماذا فعل عادل إمام ليحكم عليه بالسجن؟".

ومن جانبه أكد الفنان محمود قابيل، أثناء تواجده فى الوقفة، أن ما يحدث الآن هو مصادرة حرية الإبداع الفنى مشيرا إلى أن حرية الإبداع مقدسة وأن ما يحدث الآن يعيد إلى أذهاننا العصور الوسطى ومحاكم التفتيش، لافتا إلى أن حرية الفن خط أحمر قامت من أجله ثورة 25 يناير، وأن وقفتهم اليوم للتضامن مع الفن كله، مضيفا "الأفلام التى يتهمونها بازدراء الأديان شاهدها الشعب المتدين وصنع من أبطالها نجوما.

وعلى جانب آخر، نظم عدد من أعضاء جبهة الإبداع الفنى وقفة احتجاجية أمام المحكمة للتضامن مع الفنان عادل إمام، ورفع أعضاء الجبهة عددا من اللافتات منها "الفن مش كفر.. الفن فكر، لا لطيور الظلام، ولا لحبس الأفكار، ولا لحبس المبدعين، لا لمحاكمة الأفكار"، فيما استغل عدد من عمال الشركات الحشد المتواجد من وسائل الإعلام لعرض قضيتهم، حيث رفعوا 3 لافتات "اعتصام شركة أنتيت.. أسر 850 عاملا فى خطر.. من يرفع الظلم عن عمال الشركة العالمية للمسبوكات"، وقد أدى هذا لوقوع مشادات بين الفنانين المتضامنين مع عادل إمام وعمال الشركات.

فيما أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية أن الإسلام أعز من أن يتم ازدراؤه من أى شخص أيا ما كان، جاء ذلك عقب صدور حكم على الفنان عادل إمام بالحبس لمدة 3 أشهر فى قضية ازدراء الأديان.

أضاف أبو الفتوح فى تدوينة له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى تويتر أن مجابهة الرأى حتى لو اختلفنا معه بالحوار المجتمعى لا بسلطة الحكم ولنجعل القضاء آخر السبل.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر