Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, March 21, 2012

نائب سلفي: “نصارى مصر” أسعد أقلية في العالم.. والنظام السابق سبب الفتنة الطائفية


  •  

قال الدكتور عبد الله سعد، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفي، في لقاء مع برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مساء
أمس، إنه لا توجد مشكلة مع الأقباط في مصر، وأوضح أن “نصارى مصر هم أسعد أقلية في العالم”، مشدداً على أن “النظام السابق هو سبب الفتنة الطائفية”.
وحول لجنة إعداد الدستور، قال سعد إن حزب النور “يرفض إقصاء أي فصيل من الجمعية التأسيسية للدستور”، مشدداً على أنه “تم الاتفاق على معايير لتحديد الشخصيات العامة التي سيرشحها الحزب في تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور”، وأوضح أن الحزب:”على استعداد لترشيح شخصيات عامة من خارج المرجعية الإسلامية، طالما أن لديه الكفاءة المطلوبة”.
ولفت إلى أن الشعب “اختار البرلمان الحالي، لأنه يعلم أن هذا البرلمان سيضع دستور البلاد”، داعيا الأحزاب الأخرى لوضع ضوابط لاختيار المشاركين في لجنة صياغة الدستور.
وعن أزمة بناء الكنائس، قال سعد:”بناء الكنائس بالطرق القانونية لا يعترض عليه أحد”
بالمقابل، انتقد الدكتور محمد كامل، عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد، ما قاله إنه”اتفاق بين حزب الحرية والعدالة، والنور على تشكيل اللجنة دون دعوة باقي الأحزاب”، إلا أن سعد نفى أن يكون اجتماع الحزبين قد شهد اتفاقاً.
وقال كامل:” الشعب رفض المشاركة في انتخابات مجلس الشورى، والآن يصبح هذا المجلس شريك رئيسي في صياغة الدستور” وتابع:”الوفد سيقدم أقباط ضمن لجنة الصياغة”
من جانبه قال سامح عاشور، نقيب المحامين:”أصبحنا أمام محك حقيقى بوضع دستور يضمن التمثيل الكامل لكل قوى المجتمع دون أن يكون لكل حزب فرض تصوره عن الدستور”. وأضاف في مداخلة هاتفية:”سيكون للتيار الإسلامي نحو 20 عضواً في لجنة الدستور، هي نسبة لا تسبب مشاكل”.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر