Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, March 13, 2012

تمثيل علياء المهدي للمرأة المصرية فى السويد

 





صدمة عنيفة أصابت الفيسبوكيين بعدما تم الإعلان، عن مشاركة المدونة المغمورة
علياء المهدي في مؤتمر دولي في السويد بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"، باعتبارها ممثلة للمرأة المصرية مما أثار غثيان الكثيرين علي صفحات الفيسبوك.
لم يكتف المؤتمر بحضور وتمثيل علياء فقط، بل رفقها في المؤتمر صديقها "كريم عامر"، ليلقيا معا كلمة عن اضطهاد المرأة في مصر حيث وقال : ان المرأة فى مصر تتعرض للقهر والمهانة وخاصة الفتيات حيث لا تستطيع الفتاة ان تمارس حقوقها أو تخرج للقاء اصدقائها او الجلوس فى الاماكن العامة لأنها تخشى التحرش بها ، وتحدث عن صور القمع التى تعرض لها المتظاهرون وتكرار حوادث خطف الفتيات والاعتداء عليهن.
وهو ما استفز الفيسبوكيين ليرفضوا بشكل قاطع أن تكون علياء تمثل المرأة المصرية، متسائلين أي انجاز حقيقي حققته علياء بتعريها علي الفيسبوك؟، لتنهال التعليقات المستنفرة من تكريمها ، وآخري رافضة للهجوم عليها بشدة باعتبارها جريئة وتحدت قيود المجتمع:
- كرمت السويد في اليوم العالمي للمرأة علية المهدي التي صورت نفسها عارية تسأل ماذا قدمت علياء هذه لحقوق نساء العالم العربي بتعريها.
- انتوا اللي خلتكوا التركيز علي أن الإسلام في عبد المنعم الشحات و المسيحية في سويرس و العلمانية في علياء المهدي
- عارية مصر الأولى علياء المهدى تمثل المرأة المصرية فى السويد ..لكى الله يا مصر
- "آخر نكتة أو كارثة علياء المهدى التى تعرت هى التى مثلت المرأة المصرية أمس فى المؤتمر العالمى للمرأة".
- علياء المهدي أشرف من أولئك الذين يمثلوكم بسفارات وقنصليات في العالم كلة وتضخمت ثرواتهم من أموالكم وتلطخت أيدهم بدماء أبنائكم !
- سايبين سميرة ابراهيم اللى اتعمل عليها كشف عذرية و الفتاة اللى تم سحلها و تجريدها من ملابسها فى التحرير و بتتكلموا عن واحدة قلعت هدومها بمزاجها علشان فكرة فى دماغها مع اختلافنا مع فكرها .
- من العيب والعار انهم يخلوا شخصية زى دى تمثل سيدات مصر
بينما الوضع مختلف تماما علي صفحة كل من علياء المهدي وكريم عامر، حيث تزخر الصفحتان بالعديد من صور المؤتمر، أما التعليقات جاءت بلا حرج تشيد بدورهما وكيف استطاعا أن يوصلا للعالم الخارجي الأزمات النفسية التي تتعرض لها البنت المصرية لتقييد حريتها واضطهادها.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر