Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, March 31, 2012

ارتفاع وفيات الأقباط لـ 8 حالات بسبب الزحام فى زيارة مزار البابا

الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا  
الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا
 
 
ارتفعت أعداد الوفيات الأقباط بدير الأنبا بيشوى إلى 8 قتلى، ووقوع عدد من الإصابات نتيجة الزحام والتكدس الذى أدى إلى الاختناقات ووفيات أثناء الإقبال الشديد من الأقباط لزيارة مزار البابا شنودة الثالث الذى دفن بالدير.

ويناشد الأنبا صرابامون رئيس الدير الأقباط بإخلاء الدير والعودة لمنازلهم من أجل التمكن من معالجة المصابين ودخول سيارات الإسعاف وطالبوا بضرورة إجراء تنسيق مع إدارة الدير قبل الزيارات حتى لا يحدث هذا التكدس الذى أدى لهذه المأساة.

وطلبت إدارة الدير جميع الكنائس إجراء تنسيق واتصال مسبق مع إدارة الدير لتنسيق أعداد الزائرين حتى لا يحدث هذا التكدس الذى فاق طاقة سعة الدير وأدى لحالات الوفيات.

ويتابع الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا مع الأنبا صرابامون تطورات الأزمة وسبل إجراء التنسيق والترتيب للزيارات لمنع تكرار هذه الأحداث، وتدرس إدراة الدير الآن إغلاق الدير أمام الزائرين حتى يتم الترتيب بشكل يسمح بالحفاظ على الأرواح.

من جانب آخر تتابع مديرية أمن البحيرة والأجهزة التنفيذية التنسيق مع إدارة الدير من أجل منع وقوع أى وفيات أخرى وتناشد الزائرين بالعودة للمنازل فى ظل التكدس غير المشهود على الدير واقترب من المليون قبطى.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر