Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, February 28, 2012

هل ينضم احمد شفيق الى منتجع بورتو طرة قريبا ؟

شفيق يقترب من النيابة بـ 14 بلاغا تتضمن 57 واقعة

 
شفيق يقترب من النيابة بـ 14 بلاغا تتضمن 57 واقعةالفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة
 
  نفى مصدر قضائي وصفته تقارير صحفية بالمطلع، ما جاء على لسان الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل
لانتخابات الرئاسة، بعدم وجود أي بلاغ أو اتهام ضده في أي قضية.
واوضح المصدر بحسب صحيفة التحرير ، أن اتهامات شفيق قيد التحقيق والفحص حاليا ولم تُحفظ، وقد يتم استدعاء شفيق خلال فترة وجيزة فور الانتهاء من فحص البلاغات، إلا أن ذلك لم يُحدد بشكل نهائي حتى الآن.
وأضاف المصدر أن شفيق متهم في 57 واقعة مختلفة وردت للتحقيق في 14 بلاغا رسميا، كما أوضح المصدر سير هذه التحقيقات التي قدمت في البداية للنائب العام وأحيلت بعد ذلك إلى قاضى التحقيق المستشار صبحى اللبان وبعد فترة اعتذر عن استكمال التحقيق فيها لأسباب صحية وأسندت محكمة الاستئناف استكمال التحقيقات إلى المستشار هشام رؤوف القاضي بمحكمة الاستئناف.
من ناحية أخرى قال أحد مقدمي البلاغات ضد الفريق أحمد شفيق إنه تقدم ومجموعة أخرى من العاملين بشركة "مصر للطيران" بـ35 بلاغا ضد شفيق جميعها مدعوم بالمستندات والأوراق التي تثبت صحة هذه البلاغات. مضيفا أن كل البلاغات خاصة بممارسة فساد مالي وإداري، منها على سبيل المثال الصندوق الذى أنشأه مبارك في وزارة الطيران تحت اسم صندوق تطوير وزارة الطيران لتطوير الطيران، إلا أن الوزير الأسبق كان يتحكم في عمليات التحصيل والصرف دون رقابة من أي جهة في الدولة، كما كان يوجد في هذا الصندوق أكثر من مليار و200 مليون جنيه لا يعرف أحد عنها شيئا إلى الآن، لأن الوزير المختص له جميع الصلاحيات في التصرف وحده في تلك الأموال دون رقابة.
وأشار مقدم البلاغ إلى أن شفيق كان يتعامل مع وزارة الطيران بشكل منفرد وكان حاصلا على ثقة رئيس الجمهورية في هذا الشأن، والدليل على ذلك وجوده في الوزارة لمدة 10 سنوات لم يتركها إلا عقب ثورة يناير، لافتا إلى أنه منذ تقديم البلاغات ضد شفيق لم يتم فتحها، والتحقيق فيها حتى الآن رغم أنه تمت إحالتها من النائب العام إلى قضاة تحقيق.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر