Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, August 30, 2011

مقاطعة فيلم "شارع الهرم" بسبب مشاهد العري والخلاعة

بدأت حملات على شبكة التواصل الاجتماعي لمقاطعة ما سموه بـ"افلام العري والاسفاف والتفاهة"، وخاصة فيلم شارع الهرم الذي يعرض خلال ايام ضمن مجموعة تطرح في العيد.

وقد لقي الفيلم استهجان الكثير من زوار الفيس بوك وتوتير بما يحتويه من مشاهد عري وخلاعة واسفاف كبير على حد تعبيرهم، كما اكد الزوار ان ابطال الفيلم لا يعبرون عن ثورة "25 يناير" وما يستحقه من اعمال فنية تمجد ابطال الثورة وترسي فيها فيما ومبادئ لعصر جديد بعد نظام فاسد في كل شيء.

واضاف الناشطون:"الافلام الهابطة والبذيئة ادت الى انحدار في الثقافة المصرية لذلك بعد قيام الثورة يجب علينا ان نقاطع مثل هذه الاعمال التي تسيء الى بلدنا وتسيء الينا جميعا".

فيلم شارع الهرم" من بطولة سعد الصغير ودينا واحمد بدير وجومانة مراد وادوارد وباسم سمرة.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

'عاموس جلعاد'' : لم نتوصل مع مصر إلى تفاهم يقضى بزيادة عدد جنودها فى سيناء

نفى رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية ''عاموس جلعاد'' أن تكون إسرائيل ومصر قد توصلتا إلى تفاهم حول زيادة عدد الجنود المصريين في سيناء.

ونقل راديو ''صوت إسرائيل) ''الاثنين'' عن جلعاد قوله إن المصريين لم يقدموا حتى الان أي طلب لزيادة عدد القوات.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو قد صرح ''الأحد ''بأنه إذا طلبت مصر زيادة عدد جنودها المرابطين في سيناء فانه سيطرح هذا الموضوع على المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والامنية للبت فيه.

كما صرح الوزير الإسرائيلي يوفال شتاينتس بأن العلاقات مع مصر تنطوي على أهمية استراتيجية بالنسبة لإسرائيل ولذلك يجب دراسة أي موضوع بامعان من خلال النظر إلى المدى البعيد.



Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Monday, August 29, 2011

عبدالمنعم أبوالفتوح : الإخوان بحاجة لإصلاح وأحذر من أن يصبح الحرية والعدالة حزبا للتنابلة

سياسة⁠

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر بحاجة إلى إصلاح من الداخل وإعادة هيكلة تتماشى مع مناخ الحرية الذي تعيش فيه البلاد حاليا.

وأوضح أبو الفتوح - في حواره مع الإعلامي مجدي الجلاد عبر برنامج ''انت وضميرك'' بثته قناة دريم - أن حجم الحريات العملية  في عهد السادات كان أفضل من عهدي حسني مبارك و جمال عبد الناصر مشيرًا إلى أن عهد مبارك كان أفضل في حرية التعبير ولكنه كان أشدهم ظلما.

فيما نفى أبو الفتوح إبعاده من مكتب الإرشاد مشيرًا إلى أنه اعتذر عن دوره بعدما تقدم باقتراح إليهم طالب فيه برحيل من أدى 3 سنوات من العضوية في مكتب الإرشاد إلا أن قيادات الجماعة لم يستجيبوا له فقرر الاعتذار عن منصبه لأنه كان عضو بمكتب الإرشاد لمدة تصل إلى 23 عام وهو ما يسلتزم تنفيذه لمطلبه قبل دعوته للآخرين.

وأشار إلى أن هناك بعض الأطراف في جماعة الإخوان المسلمين لديهم قناعة ببعض الأفكار والآراء بدرجة تخالف منهج الإمام حسن البنا من وجهة نظرته، مؤكدًا أن جمهور الإخوان المسلمين لا يزالون يلتزمون بهذا المنهج .

وذكر أن جماعة الإخوان المسلمين بحاجة إلى إعادة هيكلة من الداخل في ظل المناخ الجديد الذي يتسم بالحريات، لافتا إلى أن حزب الإخوان المسلمين اتسم بسوء في ترتيب المسائل فكان يجب أن تظل الإخوان جماعة تربوية حركة إسلامية دعوية تخدم المجتمع ولا شأن لها بالمنافسة ولا بالعمل الحزبي وهذا ما يفرضها عليه القانون.

فيما حذر أبو الفتوح  من أن يقام حزب الحرية والعدالة على أكتاف الجماعة حتى لا يصبح حزب '' للتنابلة ''على حد تعبيره موضحًا أن  الأصل من الحزب هو أن هناك عدد من الناس تسعى لانشائه بطريقه فعلية وليس بطريقة الضغط على الزرار ليقوم مجموعة بتأسيس حزب.

وأشار إلى أن هناك عابثين يريدون أن يحقروا جماعة الإخوان المسلمين في أن تكون تنظيم مغلق ،ولكن الإخوان في فهمها الإسلامي تسع ما يسع الإسلام، ولا يمكن حصرها في تنظيم مغلق.

في سياق متصل عبر أبو الفتوح قائلا :''أنا غير راض عن هذه الصورة،لأن جماعة الإخوان أسمى من هذه الطريقة التي لا أراها مناسبة من وجهة نظري''.

وعن رعايته لجبهة المعارضة داخل الإخوان المسلمين قال : ''هذه ليست جبهة المعارضة ولكنها رموز وطنية تنعتز بها، وأنا واثق أنهم يعتزوا بالجماعة الوطنية والإخوان''.

وأكد أبو الفتوح دعمه لأحزاب النهضة، و الحرية والنور والعدل والفضيلة مشيرًا إلى أنه متواصل مع كافة التيارات في المجتمع المصري''.
وحول علاقته بالأمن أكد أنه لم يكن الشخصية الوحيدة التي لم توضع اسمها على قوائم الممنوعين من السفر ،قائلا ''أنا أمين عام اتحاد الأطباء العرب وأتمتع بحصانة بروتوكول جامعة الدول العربية، والحصانة كانت سبب في عدم منعي من السفر''.

مضيفا :''أنا أمين عام مدرسة الإخوان المسلمين على مستوى العالم ،أما مسائل التنظيم الإداريات فأنا غير مسئول عنها ولا أهتم بها وليس لدي خصومات مع أحد''.

فيما وصف نفسه قائلا ''كنت شقي وأنا صغير وكنت أحب الحركة والأداء والعمل ، ورغم أنني كنت أختلف مع والدي كثيرا، إلا أنه لم ينهرني أبدًا والسبب في ذلك هو حادث عائلي إذ أنني أصبت بغيبوبة وأنا صغيرة وظنت والدتي أنني توفيت وحينما أفقت أصبحوا يتعاملون معي بطريقة معينة''.

وذكر عضو جماعة الإخوان المسلمين القصة التي جمعت بينه وبين الرئيس السادات قوله في إحدى اللقاءات بينه وبين الطلبة عبارة شهيرة كانت سببا في إثارة غضب السادات وهي ''كيف تقول العلم والإيمان ،و من حولك أناس تنافقك''.

أضاف:''السادات استجلب غضب الناس عليه حين وضع 1500 مواطن من خيرة ورموز مصر في السجون والمعتقلات فيما يعرف بحركة التحفظ'' ،معربًا عن أن رؤيته لعهد السادات بأنه كان يتسم بمزيد من الحريات العملية وهذا لا يعني أنه كان ديمقراطي - على حد وصفه.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Sunday, August 28, 2011

استطلاع رأي ; 46 % من المصريين يريدون قطع العَلاقات مع إسرائيل ردًا على انتهاكها الحدود

اختار 46 % من زوار موقع "أخبارنا اليوم" قطع العَلاقات مع إسرائيل ردًا على انتهاكها الحدود المصرية وقتل عدد من الجنود المصريين؛ وذلك من بين 3 خيارات طرحها استطلاع للرأي أطلقه الموقع وشارك فيه 14058 زائرًا للموقع.
وأيد 29% من الزوار الخيار الثاني الذي يمثل "طرد السفير الإسرائيلي" من مصر، بينما رأى 23 % من المشاركين في الاستطلاع أن الإدانة والمطالبة بالاعتذار كافيان لإنهاء الموقف.
كانت قوات إسرائيلية قد انتهكت الأراضي المصرية وقتلت خمسة من قوات الأمن المصرية في اشتباكات بين قوات الاحتلال ومسلحين قُتل منهم سبعة؛ ما أدى الى عرض إسرائيل إجراء تحقيق مشترك في مقتل الجنود المصريين الذي أثار احتجاجات مناهضة لإسرائيل في القاهرة.


Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Friday, August 26, 2011

الجيش يطوق كنيسة مارمينا بشبرا الخيمة خشية حرقها


كنيسة مارمينا بشبرا الخيمة - صورة أرشيفية  
كنيسة مارمينا بشبرا الخيمة

قامت قوات الجيش والشرطة بتطويق كنيسة مارمينا بشبرا الخيمة بالقاهرة بعد وصول تهديدات لكاهنها القمص سلمون بحرق الكنيسة، إثر أحداث العنف الطائفى التى وقعت مساء أول أمس، وأسفرت عن مقتل مسلم وحرق متجرين، إثر معاكسة شاب مسيحى لفتاة مسلمة، ويخيم الهدوء حتى صباح اليوم على منطقة الأحداث، وتبذل قوات الأمن جهودها لمنع اندلاع أحداث جديدة.

تعود وقائع الأحداث إلى ليلة أول أمس عندما قام شاب مسيحى يدعى "ن. م" بمعاكسة فتاة مسلمة، مما أدى لغضب أسرتها وقيام شخص من أسرة الفتاه بطعن الشاب الذى نقل للمستشفى، الأمر الذى أثار غضب والد الشاب الذى أسرع بإخراج سلاحه المرخص، وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء بعد فرار أسرة الفتاة، ولكن هذه الطلقات أصابت مسلما ليس له علاقة بالواقعة وتوفى، وبعدها تجمعت أسرة الفتاة، وأحرقوا متجرين لأسرة الشاب أحدهما لوالده والآخر لعمه، وعلى إثر ذلك انتقلت قوات الأمن للمنطقة وقامت بالقبض على عم وشقيق الشاب وبعض من أسرة الفتاة فى حين فر والد الشاب.

كما قامت الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتأمين كنيسة مارمينا التى تقع خلف قسم ثان شبر الخيمة، فى محاولة لاحتواء الأوضاع، ومنع اندلاع أعمال عنف جديدة فى الوقت الذى تباشر فيه النيابة تحقيقها فى الواقعة.

ورغم حالة الهدوء التى خيمت على المنطقة صباح اليوم إلا أن البعض يخشى من اندلاع أعمال عنف جديدة عقب صلاة الجمعة، لذا قام العقلاء من الجانبين بالسير على الأقدام للتحذير من الفتنة وعواقبها، فى محاولة للتخفيف من حالة الشحن التى يقوم بها بعض المتشددين، وفى نفس الوقت قام بعض الشباب من الجانبين وبعض ائتلافات الثورة واتحاد شباب ماسبيرو بعمل دروع بشرية حول الكنيسة لرفض أى محاولات للمساس بدور العبادة، مطالبين ضبط النفس وترك الأمر للقانون.

موقع البيت بيتك

رئيس جمعية أنصار السنة بدمنهور: محاكمة مبارك حرام و25 يناير فتنة


الرئيس السابق حسنى مبارك  
الرئيس السابق حسنى مبارك

أكد الشيخ محمود عامر، رئيس جمعية أنصار السنة بدمنهور، أن محاكمة الرئيس السابق، حسنى مبارك "حرام شرعا" وخروج عن

Thursday, August 25, 2011

مقالة بلال فضل -جريدة التحرير موجها كلامة الى المشير طنطاوى....

.
لا أدرى كيف كان موقفك من كل ما كان يحدث فى أيام مبارك من تعذيب وانتهاكات
لحقوق الإنسان، ولا أريد أن أدرى فأنت يمكن أن تحاجج أمام الله بأن تلك لم تكن مسؤوليتك، لكنك لن تستطيع أن تفعل ذلك الآن فأنت مسؤول عن كل مظلمة تحدث فى مصر سواء كنت تعلم بها أو لأنك قصرت فى العلم بها. أنصحك مخلصا والله حسبى وحسبك بألا تثق فى الأجهزة الأمنية التى ورثتها عن مبارك، فقد رأيت ماذا فعلوا بمصر وإلى أين أوصلوها، اسمع من مواطنيك حكاياتهم مباشرة، استقبلهم فى مكتبك ودعهم يحدثوك عما شاهدوه وعاشوه، لا تجعل بينك وبينهم وسطاء فهم لن يكونوا وسطاء بينك وبين الله يوم الحساب، يشهد الله أننى لا أريد من كلامى هذا بطولة فقد ولى زمن البطولات الفردية وأصبحنا نعيش فى عصر بطولة الشعوب، كل ما أتمناه لك أن تدخل التاريخ بوصفك القائد العسكرى الذى لم يكتف بتسليم السلطة إلى المدنيين بل حرص على كرامة المصريين وصان حقوقهم وحمى حرياتهم، وإذا لم تكن مهتما بكتب التاريخ التى لن تنسى أبدا كل ما يحدث الآن بخيره وشره، فاهتم بكتابك الذى يسجل حسناتك وسيئاتك قبل أن تقرأه أمام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون.
ألا هل بلغت، اللهم فاشهد.

Sent from my BlackBerry® wireless handheld

اسرائيل تدق طبول الحرب من جديد في المنطقة

سرائيل تدق طبول الحرب من جديد في* المنطقة*.. تل أبيب تلوح بالحرب*.. نتنياهو* يعجل بالتصريحات الساخنة لوقف تحول مصر إلي* دولة قوية بعد الثورة ولو بمواجهة عسكرية*.. وآخرها ادعاء أن مصر لم تعد تسيطر علي* سيناء*. التسريبات الواردة من تل أبيب تؤكد أن حالة من الغليان داخل الأوساط الإسرائيلية علي* مصر الثورة بعد توقف إمدادات الغاز الطبيعي* وإصرار الجانب المصري* علي* إعادة التفاوض مرة أخري* لزيادة الأسعار*.
ساسة الدولة العبرية* يحرضون صراحة علي* الحرب وقلة العقلاء هناك* يطالبون بالتلويح بها فقط كإحدي* أوراق اللعبة مع القاهرة والعرب*.
تنبهت إسرائيل لخطورة الثورة في* مصر بعد اختيار الدكتور نبيل العربي* وزيرا للخارجية قبل انتخابه أميناً* عاماً* للجامعة العربية*.. العربي* أطلق تصريحات تحرض علي* إسرائيل وتدعو إلي* المصالحة بين فتح وحماس،* ليتحقق إتمام المصالحة بين الفصيلين فعلا في* سرية تامة*.
ويدعم السسياسيون في* إسرائيل اتجاه تصعيد اللهجة ضد مصر،* خاصة بعد إعلان القاهرة نيتها فتح معبر رفح بشكل كامل وفتح المعبر بالفعل،* ليصبح المجتمع الإسرائيلي* محرضاً* يومياً* علي* كراهية مصر والتأكيد علي* انها لم تعد ملتزمة باتفاقية السلام مع إسرائيل وأن المعاهدة صارت بلا قيمة حتي* أن حزب* »إسرائيل بيتنا*« اليميني* دعا بشكل رسمي* إلي* احتلال سيناء زاعما أنها جزء لا* يتجزأ من الأراضي* الإسرائيلية التي* أوصت التوراة شعب اسرائيل باحتلالها*.

Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Wednesday, August 24, 2011

بلطجية يتعدون على معتصمى "ناشيونال جاس" بـ"العاشر"

تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية , مساء أمس الثلاثاء من ضبط أحد البلطجية داخل مقر شركة" ناشيونال جاس "، بعد أن تعدى العديد من البلطجية على المعتصمين وفور وصول أجهزة الأمن بقسم أول العاشر وقوات من الجيش، فروا هاربين إلا أن العمال استطاعوا ضبط واحد منهم يتعدى على العمال المعتصمين داخل مقر الشركة.

وقام المعتصمون بأخطار العميد عزيز ادوارد مأمور قسم أول العاشر من رمضان وتم القبض علية ويدعى "عوض عزت عوض" 32 سنة عاطل ومقيم بالمجاورة 37 العاشر وله إقامة أخرى بقرية الأقصاب بمدينة صان الحجر، وتحرر المحضر رقم 5623 جنح قسم أول العاشر ووعد العميد عزيز ادوارد العمال المعتصمين بتكثيف الخدمات الأمنية عليهم حتى لا يتعرض احدهم لأى أذى من قبل البلطجية.

وأكد العمال أن الشركة استعانت ببعض الخارجين عن القانون للتعدى عليهم وخاصة بعد الاعتصام الذى دخلوا فيه منذ ما يقرب من 20 يوم، وبالأمس قرروا دخول مقر الشركة والاعتصام بها حتى يتم الاستجابة لجميع مطالبهم وهى صرف جميع مستحقتهم المالية
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

فرص عمل للاطباء جميع التخصصات بكبري المستشفيات بالسعوديه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نحن شركه النيروز لالحاق العماله بالخارج
متوفر الان فرص عمل للاطباء جميع التخصصات بكبري المستشفيات بالسعوديه
ارسال السيرة الذاتيه علي البريد الالكتروني الاتي
manalalnayrouz@yahoo.com

Sent from my BlackBerry® wireless handheld

بلطجية يهاجمون أحمد أبو بركة القيادي الإخواني بجوار ''وزارة الداخلية''

8/23/2011 9:39:00 PM

كتب- إمام أحمد:
هاجم عدد من البلطجية، ظهر الثلاثاء، بالقرب من مقر وزارة الداخلية، الدكتور أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب ''الحرية والعدالة''؛ الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.
 
ولاحقت أبو بركة الذي كان يترجّل على قدميه في شارع محمد محمود المجاور لوزارة الداخلية، سيارة ''BMW''  تقل نحو أربع أشخاص؛ لتنحرف السيارة باتجاهه ويحاول أحدهم عبر نافذة الباب الخلفي اختطاف الحقيبة التي يحملها القيادي الإخواني، إلا أن الأخير تمسك بحقيبته جيداً.
 
وبعد صراعٍ بين أبو بركة ومهاجميه، أسرعت السيارة وكان أحدهم لا يزال ممكساً به؛ ليسقط عضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة على الأرض مصاباً بالعديد من الجروح ، وقد مُزقت بذلته.
 
وفشل أحمد أبو بركة، عضو مجلس الشعب السابق، في التقاط أرقام السيارة التي غادرت مكان الواقعة سريعاً، واتجه القيادي الإخواني منهمكاً إلى قسم عابدين ليجري بلاغاً بالحادث.
 
وتعد هذه الواقعة هي الثالثة من نوعها لقيادات بالحرية والعدالة، حيث سبقها حادث السطو المسلح الذي تعرض له د. محمد البلتاجي، أمين الحزب بالقاهرة، الجمعة الماضية على الطريق الدائري بالقرب من قرية ميت نما بمحافظة القليوبية. ومن قبله تعرض د. جمال حمشت، عضو الهيئة العليا بالحزب، لتهديدات بالقتل وما تزال نيابة دمنهور تتابع الجريمة.
 
وفي السياق ذاته؛ يذكر أن الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية ومؤسس حزب الحرية والعدالة، قد تعرض لحادثة مشابهة من قبل بلطجية بمنطقة الشيخ زايد، حيث كان متجهاً بصحبة الفنانة بسمة لحضور سحور جماعي أعده شباب الحزب بمحافظة 6 أكتوبر، وأيضاً لا تزال النيابة تحقق في الواقعة. 
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

عمر عبد الكافي: لا يجوز للداعية الترشح للرئاسة

هاجم الدكتور عمر عبد الكافي، الداعية الإسلامية، الدعاة المرشحون لمقعد رئيس الجمهورية، قائلا: لا يجوز للداعية أن يدخل في منافسة على منصب سياسي مستخدما المراوغة، خشية أن يتهم الإسلام في حال تقصير هذا الداعية في أداء مهمته إذا ما كان رئيسا للجمهورية.

وقال عبد الكافي للإعلامي مجدى الجلاد في برنامج ''أنت وضميرك'' على قناة دريم،: أرفض أن أطلب هذا المنصب لنفسي وأربأ بكل الدعاة أن يترشحوا عليه، فأنا أفضل أن أكون رئيسا لجمهورية القلوب لا رئيسا للجمهورية، أنا أعيش برصيدي عند الناس وبرصيد الناس عندي ولا أحتاج لهذا المنصب.

وأضاف، لو يعلم الناس في هذا الأمر ما قضى أحد بين اثنين، ولو يعلم المرشحون على الرئاسة خطورة هذا المقعد ما تقدم لهذا المنصب، فالحاكم العادل يؤتى به على الصراط ويذهب كل عضو منه ولا تجتمع هذه الأعضاء إلا بعدل الحاكم، فإذا كان هذا مصير بن الخطاب، فاروق الأمة، الذي عدل بين الناس فما بال حكامنا ومن يسعى لهذا المنصب.
وأكد: التقيت كثير من الإخوان والسلفيين من أجل تطوير الخطاب الديني وجمع الشمل والنهوض بمصر، فهدفي هو توحيد الكلمة وعدم فتح الباب أمام هجوم التيارات الإسلامية بعضها البعض.

وعن ممارسة الإخوان للسياسة، قال عبد الكافي،: تمنيت لهم ألا يعملوا في السياسة، لأنهم يقدمون في التربية أكثر وهم قد تميزوا في تربية الناس وأثروا في سلوك الشارع، خاصة وأن المجتمع يعاني إعاقات سلوكية ويحتاج للإخوان في مجال التربية والدعوة أكثر منه في مجال السياسة.

وقدم د. عبد الكافي اعتذارا للشعب المصري على ما قاله في سلسلة شرائط الدار الآخرة وفهمه البعض على أنه إهانة قائلا،: ''إن كان قد صدر مني أنني قلت أن الشعب المصري يفهمه وهي وطايرة ويحب الفهلوة وبيعملوا نفسهم فاهمين كل شيء، فإنني أعتذر له، فضمير يوقظني كثيرا ولا أتحمل غضب الآخرين مني''.

وقال عبد الكافي،: إنه سبق وأدى فريضة الحج بجوار سور الكلية الحربية، عندما منع من تأدية الفريضة، فكنت أول من عاد من رحلة الحج وأول من أدى الفريضة دون أن يقف على جبل عرفات وعليها قمت بذبح الهدي وحلقت الرأس مارسه كل عبادات الحجيج بناء على فتوى الشيخ محمد الشعراوي.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Sunday, August 21, 2011

صرف شهر منحة لـ 114 ألف موظف بوزارة الرى

قرر الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى صرف شهر منحة لـ 114 ألفا من العمالة الدائمة والمؤقتة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وصرف 200 % حافز إثابة لجميع العاملين بالوزارة والمحافظات.

كما قرر صرف 100 جنيه سودانى للعاملين السودانيين فى بعثة الرى المصرية فى السودان. يأتى ذلك القرار بالتزامن مع تأكيد الوزير على استغناء الوزارة عن عمل 20 مستشارا، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المستشارين العاملين بالوزارة يصل إلى 40 يتقاضون مرتبا لا يتجاوز 100 ألف جنيه شهريا، بينما يعمل بعضهم مجانا أو براتب شهرى متدن لا يتجاوز 500 جنيه.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

''سبايدر مان'' يتسلق عمارة السفارة وينزع العلم الإسرائيلي

نجح واحد من المتظاهرين المحتشدين أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة، مع الساعات الأولى ليوم الأحد في تسلق العمارة الموجودة بها السفارة لتزع العلم الإسرائيلي من مكانه. وأطلق المتظاهرون على المتسلق، ''مصطفى كامل'' اسم ''سبايدر مان''.

وسادت فرحة عارمة بين المتظاهرين فور انزال العلم، وحرقه تعليق علم مصري مكانه. وتواترت أنباء عن اعتقال الشاب الذي تمكن من انزال العلم، وسط هتافات من جانب المتظاهرين ''عايزينه.. عايزينه''. في الوقت الذي قام بعض المتظاهرين برفع علم لمصر أعلى العمارة المقابلة للسفارة الإسرائيلية.

ويطالب آلاف المتظاهرون أمام السفارة بطرد السفير وإنزال العلم الإسرائيلي ردا على مقتل ضابط مصري و4 جنود أخرين اثر قصف إسرائيلي داخل الحدود مصر الشرقية عند العلامة ''79) بصحراء النقب شمال سيناء.

واندلعت مظاهرات حاشدة في العديد من محافظات الجمهورية للتنديد بالاعتداء الإسرائيلي والمطالبة بطرد سفير إسرائيل.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

النيابة العامة تعاين جثة أحد ''شهداء'' أحداث الحدود

قام فريق من النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء بمعاينة جثة جندي الأمن المركزي حسن ابراهيم حسن ''21 عاما'' بمستشفى العريش العام.

وكان الجندي قد لقى حتفه على الحدود مع إسرائيل أمس عند العلامة الدولية رقم 79 والواقعة بمنطقة النقب بوسط سيناء.

ضم فريق المعاينة كلا من: طارق زكى مدير النيابة، وباسم أبو السعود وهيثم عمار ومحمد زكريا وكلاء أول النيابة.

وأصدرت النيابة قرارها بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفي وبيان ما بها من طلقات نارية من حيث النوع والحجم وتسليم الجثة إلى ذويه والتصريح بدفنها.

كما طلبت تحريات إدارة البحث والاستعلام بقطاع الأمن المركزي عما حدث عند العلامة 79 بمنطقة النقب بوسط سيناء.






Sent from my BlackBerry® wireless handheld

مصر تتابع الاعتداءات علي غزة

قال السيد محمد عمرو، وزير الخارجية، أن مصر تتابع بقلق عميق أنباء التصعيد العسكرى الذى يقوم به الجيش الإسرائيلى ضد قطاع عزة وما أسفر عنه من سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وأوضح وزير الخارجية أن مصر تدين إستخدام العنف ضد المدنيين تحت أى ظرف، وأنها تحث الجانب الإسرائيلى بشدة على التوقف الفوري عن عملياته العسكرية ضد قطاع غزة حتى لا يؤدي إلي إنهيار حالة الهدنة التي ظلت قائمة على مدار أكثر من عامين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Friday, August 19, 2011

مصر تتقدم باحتجاج لإسرائيل وتطالب بالتحقيق فى مقتل وإصابة جنودها


الحدود المصرية الإسرائيلية  
أكد مصدر عسكرى مسئول أن مصر تقدمت باحتجاج رسمى لإسرائيل، وطالبتها بسرعة إجراء تحقيق عاجل للوقوف حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى مقتل وإصابة 7 من جنود وضباط مصريين داخل الحدود المصرية.
وأكد المصدر أن مصر لن تتهاون مع أى جهة تحاول اختراق الحدود المصرية، مهما كانت الأسباب.

مصر تقرر إغلاق منفذ العوجة التجارى مع إسرائيل لأجل غير مسمى


منفذ العوجة التجارى  
منفذ العوجة التجارى

قال مصدر مصرى مسئول بمنفذ العوجة التجارى بوسط سيناء على الحدود بين مصر وإسرائيل إن السلطات المصرية قررت اليوم، الجمعة، إغلاق المنفذ لأجل غير مسمى، إثر الأحداث الأخيرة على الحدود، وأنه تم إخطار إسرائيل بذلك.

وأضاف المصدر أن إغلاق المنفذ سيوقف حركة الصادرات بين مصر وإسرائيل التى تتم فى إطار اتفاقية الكويز، حيث تتم عمليات التبادل التجارى بين مصر وإسرائيل عبر منفذ العوجة وهو مخصص لعبور الشاحنات والبضائع منها سعف النخيل والأسماك والجبس والفحم النباتى والأعلاف والأسمدة الكيماوية وزيت الطعام وزيوت التشحيم والصوديوم والصودا الكاوية والتوابل والدقيق والمواد البلاستيكية والعطارة والأعشاب الطبية والبلح المجفف والأعلاف والدخان المعسل والمنظفات الصناعية وورق الطباعة والكيماويات، وسيؤدى إغلاق المنفذ إلى أضرار كبيرة لإسرائيل.

موقع اخبار اليوم

Monday, August 15, 2011

ضم مبارك والعادلى بـ"قتل المتظاهرين" ووقف بث المحاكمات


محاكمة مبارك  
محاكمة مبارك

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بالمحكمة، أولا، ضم قضيتى قتل المتظاهرين

مي عزالدين: موضوع أجري لا اتحدث عنه سوى لوالدتي


undefined
تحدثت الممثلة المصرية مي عزالدين عن مشاركتها في مسلسل "آدم" هذا العام، حيث قالت عن تجسيد شخصية فتاة مسيحية في المسلسل

"شرف" يستنجد بالأمن المركزى لتفريق مظاهرة "نسائية" أمام منزله









الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى








 تجمهرت نحو 50 سيدة من أهالى النهضة الأحد أمام منزل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بمنطقة الدقى بمحافظة الجيزة، مطالبات بمقابلته وعرض شكواهن عليه، والتى تتمثل فى عدم تسلمهن الوحدات السكنية التى وعدهن بها مسئولو محافظة القاهرة.
ولم يجد رئيس الوزراء حلا لمواجهة التجمهر سوى الاستنجاد بقوات الأمن التى هرعت بتشكيل أمن مركزى يضم عدة سيارات، بالإضافة إلى قيادات مديرية أمن الجيزة، وتم وقف الزحف النسائى على منزل شرف .

موقع البيت بيتك

تأجيل محاكمة العادلى ومعاونيه لـ5 سبتمبر.. ورفع الجلسة 4 مرات خلال ساعة

.. ومطالب بضم قضية مبارك وحسين سالم لقضية العادلى



استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم، الأحد، ثانى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى ومساعديه الـ6، فى قضايا قتل المتظاهرين إلا أن مشادات المدعين بالحقوق المدنية أدت إلى رفع الجلسة أربع مرات خلال ساعة واحدة استمعت فيها المحكمة إلى أكثر من 30 محاميا ثم أصدرت قرارها بالتأجيل إلى جلسة 5 سبتمبر القادم.

حضر المتهمون جميعا وهم حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وأحمد محمد رمزى، مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد، مساعد أول وزير الداخلية للأمن، ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى، مدير أمن الجيزة الأسبق مفرج عنه، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق مفرج عنه، وتم إدخالهم قفص الاتهام وبدأت قوات الأمن فى تنظيم الحضور من الإعلاميين والحضور إلى داخل القاعة، ليدخل بعدهما المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة ليتم استكمال ثانى جلسة محاكمتهم.

فى الوقت الذى نظم فيه عدد من أهالى الشهداء مظاهرة أمام بوابة رقم 8 بأكاديمية الشرطة وذلك بعد منع قوات الأمن من دخولهم لثانى جلسات محاكمة العادلى ومساعديه الـ6 بالرغم من استخراج بعضهم لتصاريح الدخول من محكمة الاستئناف إلا أنهم فوجئوا بعدم وجودها عند البوابات.

وردد المتظاهرين الشعارات وحملوا اللافتات التى تطالب بإعدام العادلى ومساعديه والقصاص من السفاحين، بينما قام البعض منهم برفع المشانق لقتلة الثوار وذلك بعد أن قامت قوات الأمن بمنع الكثير منهم من الجلسة رغم حصولهم على التصاريح من محكمة الاستئناف إلا أنهم لم يجدوها عند بوابة الدخول..

كما منعت قوات الأمن فى البداية أيضا كلا من المستشار محمود الخضيرى ومحمد الدماطى وسامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، من دخول الجلسة وذلك بعد استخراجهم التصاريح من محكمة الاستئناف، ثم سمحت لهم بالدخول بعد ذلك.

ومن جانب آخر قامت قوات الأمن والقوات المسلحة بإحضار جرافة "لودر" وسيارة نقل لجمع أى حجارة أو مخلفات متواجدة أمام باب 8 لأكاديمية الشرطة والمخصص لدخول الصحفيين والإعلاميين والمحامين والمدعين بالحقوق المدنية وذلك خوفا من حدوث أى اشتباكات أو مشادات يستعين فيها الأهالى بتلك الحجارة فى الاعتداء على قوات الأمن.

وبعد بدء الجلسة التمس المحامون المدعون بالحقوق المدنية من هيئة المحكمة أن يتم ضم جلسة اليوم، الأحد، بمحاكمة العادلى ومساعديه إلى جلسة غد والتى سيحاكم فيها الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ليصدر بهما حكم واحد، وذلك لارتباط القضيتين، ومن أجل حسن سير العدالة، كما التمس المحامون فض باقى الأحراز من شرائط وتسجيلات أمامهم والسماح لهم بالاطلاع عليها.

وطالب المدعون بالحق المدنى العديد من الطلبات، والتى كان من أهمها مطالبتهم بضم المراسلات بين الرئيس السابق وعمر سليمان، رئيس المخابرات السابق، ومقابلاته مع العادلى وصفوت الشريف..

كما تقدم أمير سالم، أحد المدعين بالحقوق المدنية، بعدد من الطلبات أمام المستشار أحمد رفعت وذلك فى ثانى جلسات محاكمة العادلى ومساعديه الـ6، حيث طالب بضم كافة المقابلات والمكاتبات التى تمت بين الرئيس المخلوع محمد حسنى وحبيب العادلى وصفوت الشريف وحسن عبد الرحمن وآخرين والموجودة بمقر رئاسة الجمهورية ومقر وجود الرئيس المخلوع . وطالب بضم كافه الاتصالات و المكاتبات والمراسلات التى تمت بين الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ورئيس المخابرات العامة والموجودة بمقر المخابرات وكان مسئولا عنها عمر سليمان وآخرون بجهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن القومى.

كما طالب بضبط كافة دفاتر حركة المكاتبات والحركات الصادرة من حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وحسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة، السابق وكذلك ما تم التحفظ عليه لديهما قبل القوات المسلحة، وأيضا ضبط الضباط المدربين و المتهمين فى أعمال القناصة وضبط دفاتر السلاح والذخيرة والخاصة بهم وضم التسجيلات المرئية حول قيام عدد 6 قناصة أعلى مبنى وزارة الداخلية بقتل المتظاهرين أمام الوزارة..

وطالب أمير سالم بضبط أجهزة المناظرة والتحكم الموجودة بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وبمقر رئاسة الجمهورية وبالقصور الرئاسية وبمقر الحزب الوطنى بكورنيش النيل، ودمج حصيلة 150 كاميرا بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وحدها والتى تظهر عمليات القتل ودهس المواطنين وإطلاق النيران عليهم وقتلهم.

كما طالب بضم أوراق قضية موقعة الجمل إلى القضية للمتهمين المتمثلين فى حسنى مبارك والعادلى وحسن عبد الرحمن وصفوت الشريف، وذلك لوحدة الأدلة وشهادة الشهود والمجنى عليهم، وأيضا ضم البلاغ المقدم للنائب العام بشأن وجود تنظيم سرى أنشأه أحمد عز وصفوت الشريف وحبيب العادلى وفتحى سرور ومولوه ودعموه قبل الثورة.

كما طالب بالاطلاع على حركة التكليفات الإدارية لدى مكتب وزير الاتصالات وشركات المحمول الثلاثة وهما فودافون وموبينيل واتصالات بشأن قطع الاتصالات والإنترنت من 25 يناير وحتى 2 فبراير واستدعاء وزير الاتصالات السابق ورؤساء مجالس إدارة شركات المحمول لمعرفة من أصدر أوامر قطع الاتصالات والإنترنت، كما طلب بعض المحامين إدخال بعض المدعين بالحقوق المدنية الجدد فى القضية وعرضهم على الطب الشرعى، حيث إن هنالك بعضهم لازالوا حاملين للرصاصات التى أطلقت عليهم فى أجسادهم وطلب تحريز تلك الطلقات بمجرد إخراجها.

واستدعاء خبير بالأسلحة والذخيرة من القوات المسلحة لإثبات أن الطلقات المحرزة خاصة بقطاع الأمن المركزى من عدمه، مع ضم جميع تسجيلات المتحف المصرى ومجمع التحرير والتى تثبت قتل المتظاهرين والاعتداء عليهم عن طريق جهاز الأمن وتسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالجامعة الأمريكية وضم القضايا التى لم تضم بشأن الشهداء إلى محضر الجلسة.

وضم دفاتر الأحوال الخاصة بجميع المديريات على مستوى الجمهورية وذلك منذ 26 يناير حتى نهاية الشهر وسماع شهادة المشير محمد حسين طنطاوى واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الحالى.

واضطرت المحكمة إلى رفع الجلسة بسبب تزايد طلبات المدعين بالحق المدنى ثم تم استئنافها مرة أخرى بعد 10 دقائق حيث نبه المستشار أحمد رفعت على المحامين بتقديم طلباتهم مكتوبة أمام المحكمة إلا أنهم أصروا على تلاوتها أمام المحكمة والتزايد فيها لأنهم حماة الثورة والشهداء، مما أحدث مشادة بسيطة بين المحكمة والمدعين رفع بعدها قاضى الجلسة للاستراحة، ثم عاد لاستكمالها، ثم تقدم المدعون بالحق المدنى باعتذار إلى هيئة المحكمة وذلك بعد عودة المحكمة إلى جلسة محاكمة العادلى ومساعديه الـ6 حول ما حدث من فوضى ومشادة بين المدعين والمحكمة قبل رفع الجلسة، مؤكدين أن ما حدث هو بسبب حرصهم على حماية شهداء الثورة ومصابيها وأداء واجبهم الذى كلفوه به.

ليتم رفع الجلسة للمرة الثانية بعد تدخل خالد أبو بكر المحامى وأحد المدعين بالحق المدنى الذى أكد له رئيس الجلسة أنه تحدث كثيرا فأبدى المحامى اعتراضه ليتم رفع الجلسة، واستكمالها مرة أخرى.

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، أن هيئة المحامين المدعين بالحق المدنى لا تريد تضييع وقت هيئة المحكمة ولكنها كانت تريد تنظيم الجلسة، مؤكدين مرة أخرى على المحامين الذين تم منعهم من الدخول،
مما دفع المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، بالتنبيه على قوات الأمن مرة أخرى بالسماح لجميع المحامين المتواجدين خارج المحكمة بالدخول حتى غير حاملى التصاريح وذلك بموجب كارنيه نقابه المحامين وعلى أن يستمر ذلك طوال جلسات محاكمة العادلى ومبارك ونجليه ثم قرر المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، رفع جلسة محاكمة العادلى و6 من مساعديه للاستراحة بعد قرابة 20 دقيقة من إعادته للمرة الثالثة، وذلك بعد المشادة التى حدثت بين ممثل النيابة العامة والمستشار مصطفى خاطر وأحد المدعين بالحقوق المدنية والذى أدى إلى تعطل الجلسة.

أكد المحامى أمام المحكمة أن تحقيقات النيابة جاءت باهتة ولا تكفى لإدانة المتهمين فى قتل الثوار، مما دفع ممثل النيابة العامة إلى الطلب من المحكمة التنبيه على المحامين الالتزام بقواعد المهنة وعدم التجريح فى النيابة العامة.

أكد المحامى أنه محامى بالنقض ويعرف أصول مهنته، فقامت المحكمة برفع الجلسة للمرة الثالثة.

واستأنفت المحكمة للمرة الثالثة الجلسة، وبعد دقائق أصر أحد المحامين على تقديم مجموعة من الطلبات إلا أن رئيس المحكمة رفض الاستماع لطلبات المدعين بالحق المدنى وأمام إصرار المحامى اضطر القاضى إلى رفع الجلسة للمرة الرابعة، ثم استئنافها ليصدر المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، قرارا بتأجيل القضية لجلسة 5 سبتمبر لسماع دفاع المتهمين.

حمزة: مصر لم تر فاسدا مثل إبراهيم سليمان

 

الدكتور ممدوح حمزة الخبيرالاستشارى  
الدكتور ممدوح حمزة الخبيرالاستشارى
قال الدكتور ممدوح حمزة الخبيرالاستشارى أن مصر لم تر فاسدا أكثر من الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، الذى نشأ فى عهد الرئيس السابق مبارك، راعى الفساد الأول.

وأشار حمزة فى برنامج "كل رجال الرئيس" الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة على قناة "سى بى سى"، إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا محترمين، ولكن تم إفسادهم على يد سليمان، موضحا أن أحمد عبد الرحمن رئيس الرقابة الإدارية قدم ملفا ضده لمبارك الذى عزله لمجرد أنه تجرأ على أحد رجاله.

وأضاف حمزة، أن "سليمان" بدأ مشواره بتخصيص الأراضى لمن يحب، وبحيازته أراض و"أصول الدولة، وقروض من البنوك "وهى أموال الشعب ".

موقع البيت بيتك

Wednesday, August 3, 2011

ليلى علوى: ما زلت على إتصال بزوجة جمال مبارك


 

أعربت الممثلة المصرية ليلى علوي في مقابلة لها مع برنامج "نصف الحقيقة" عن تعاطفها مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر