Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Sunday, December 26, 2010

بالفيديو.. طالبات كلية النصر يتظاهرن ضد تحويلها تجريبية


كلية النصر للبنات بالإسكندرية  
كلية النصر للبنات بالإسكندرية


 
تظاهر ظهر اليوم، الأحد، أكثر من 10 آلاف طالبة من طالبات كلية النصر للبنات بالإسكندرية، احتجاجاً على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر بتحويل المدرسة إلى مدرسة تجريبية، وتعيين مديرة جديدة على المدرسة للعمل بهذا النظام الجديد.
أكدت الطالبات المتظاهرات لـ"اليوم السابع"، أن القرار جاء مفاجئاً، حيث فوجئن بوكيل المدرسة يعلن عليهن الخبر بمسرح المدرسة، بتحويل المدرسة إلى النظام التجريبى بداية من مرحلة رياض الأطفال العام القادم، مع الاحتفاظ بنفس الامتيازات الخاصة للمدرسة لكل من هن فوق هذه المرحلة العمرية، مع تغيير اسمها إلى "مدرسة المستقبل التجريبية"، فضلاً عن تعيين مديرة جديدة للمدرسة هى ابتسام السيد التى كانت محل نقد واعتراض الطالبات، ووصفن اختيارها بالاختيار السيئ، وأنها لا تصلح لأن تكون مديرة مدرسة عريقة ككلية النصر للبنات، وطالبن بعودة نهال عفيفى مديرة المدرسة السابقة.

أكد أحد أولياء الأمور لـ"اليوم السابع" أنهم بصدد تحريك دعوى قانونية ضد وزير التربية والتعليم، حيث أنه قام باختراق طلب الالتحاق بالمدرسة الذى يعد بمثابة عقد تعاقد بين أولياء الأمور وبين الوزارة والتى تنص على أنها مدرسة خاصة لغات منذ عام 1936 تصل المصروفات السنوية لها إلى 5 آلاف جنيه، وليس من حق الوزير إداريا أو قانونيا اتخاذ هذا القرار.

شمل قرار وزير التربية والتعليم 3 مدارس سوف تتحول إلى تجريبية، وهى: كلية النصر للبنات والمعروفة ( EGC ) إلى مدرسة المستقبل للبنات، وكلية النصر للبنين والمعروفة (EBS) إلى مدرسة الجيل الصاعد، ومدرسة ليسيه الحرية إلى الليسيه الجديدة، مما أدى ذلك إلى حالة من الغضب العارمة التى اجتاحت الطلاب وخصوصاً طالبات الـ ( EGC ) والذين عبروا عن غضبهم بوقفة احتجاجية أمام وداخل المدرسة محاولين منع القرار الذى وصفوه بـ"الظالم"، باعتباره يحرمهم من إقامة الحفلات المدرسية وحفل التخرج وعدم قدرتهن على الالتحاق بالأكاديمية، لأنها لا تستقبل سوى طلاب المدارس الخاصة فقط.

تقول ولى أمر طالبة: بعد مرور كل هذه السنوات ودفع مصاريف مدرسية قدرها 5 آلاف جنيه فى العام منذ مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية، وقبل امتحان نهاية العام الدراسى بأربعة أشهر فقط فوجئنا اليوم بقرار الوزارة بتحويل أولادنا من مدرسة خاصة إلى تجريبية.
وتضيف إحدى الطالبات: فى بداية اليوم الدراسى جاءت مديرة المدرسة الجديدة لتقول لنا فى طابور الصباح صباح الخير ( EGC ) سابقاً والمستقبل التجريبية حالياً، مما أصاب بعض الطالبات بحالة من الذعر والإغماءات خوفاً من تبدد أحلامهم وتحطم مستقبلهم.
ونادت الطالبات الغاضبات برجوع المدرسة إلى خاصة وإلغاء القرار كما قالوا (لا لا للتأميم.. لا لا للتأميم) و(إحنا مش تجريبى)، وهددوا بإقامة اعتصام مفتوح أمام باب المدرسة غداً حتى يرضخ المسئولون عن هذا القرار.

وقامت الطالبات بالوقوف أمام باب خروج أتوبيسات المدرسة لمنعها، ولم يبال سائق الأتوبيس بمحاولتهن، واستخدم أمن المدرسة العنف مع الطالبات فى دفعهن حتى يغادرن مسرح المدرسة الذين حاولوا الاعتصام داخله.


موضوعات متعلقة:
تحويل مدرستى الليسيه وكلية النصر للبنات بالإسكندرية إلى "تجريبى"
http://youm7.com/News.asp?NewsID=324902

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر