Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Monday, September 7, 2009

هبوط باب الشعرية

انا يا جماعة قلقان ان الحكومة تطلع تبرر الهبوط اللي حصل في باب الشعرية وتقول ان باب الشعرية جالها هبوط عشان كانت صايمة وما اتسحرتش

Sunday, September 6, 2009

صحافة القاهرة اليوم: لاعبو مصر أفطروا أمام رواندا.. والملط يحقق فى جامعة "النيل".. و أحمد رجب يعود لكتابة "نصف كلمة

صحافة القاهرة اليوم: لاعبو مصر أفطروا أمام رواندا.. والملط يحقق فى جامعة "النيل".. و أحمد رجب يعود لكتابة "نصف كلمة"


إعداد حاتم سالم

فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد يبرز خبر وزاوية .. الخبر نقله لنا الزميل أحمد عويس بجريدة "الدستور" من كيجالى عاصمة رواندا، بالإشارة إلى إقدام لاعبى منتخب مصر على عدم الصيام خلال مباراتهم أمس مع رواندا عملا برخصة من المفتى، تلك المعلومات، إن صحت، تطرح تساؤلا قد يبدو صادما وهو: هل أفطر القديس محمد أبو تريكة الذى لم يعلم باستبعاده من تشكيل مصر إلا قبل بداية المباراة بدقائق؟".

أما الزاوية فهى "نصف كلمة" للكاتب الساخر أحمد رجب الذى يعود اليوم إلى قرائه بعد غيبة استمرت شهرين بسبب إجازة الصيف، رجب يتحف القراء بخمس سطور تلخص الصراع الذى يقع فيه المصرى بين الصيام والعمل والمسلسلات خلال شهر رمضان.

وفيما يمكن أن نطلق عليه انتصارا للصحافة الخاصة والحزبية أعلن الدكتور جودت الملط
رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بدء التحقيق فى واقعة إنشاء جامعة "النيل" لتقصى ما نشر بصحف "الوفد" و "الفجر" و"الأسبوع" و"الدستور" حول علاقة رئيس الوزراء، المثيرة للجدل، بها.

وإلى قراءة فى أهم عناوين صحف القاهرة الصادرة اليوم مع إطلالة سريعة على أبرز ما جاء بعدد السبت من "الأهرام المسائى" ..


فى مربع كبير على يمين الصفحة الأولى تبرز "الأهرام" لقاء الرئيس مبارك مع الرئيس الفلسطينى أبو مازن ، والذى صرح بعده أبو مازن بأنه لا لقاء مع بنيامين نتنياهو إذا استمر على موقفه من السلام وبناء المستوطنات. وعلى بعد سنتيمترات من هذا المربع يوجد خبر آخر عن زيارة جمال مبارك للنوبة غدا الاثنين، فيما يحبس أب ابنته ذات الـ23 ربيعل حتى الموت فى غرفة مظلمة تخلصا من المعايرة بسوء سلوكها.

وفى الشان الخارجى نقلت "الأهرام" عن وكالات الأنباء تقارير عن نشر الحكومة العراقية قوات بطول الحدود مع سوريا وذلك بحجة منع تسلل المسلحين، فى إشارة إلى تصاعد التوتر بين البلدين مؤخرا كان آخرها التصريح الذى قاله رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى لدول الجوار قائلا "ستدفعون ثمن احتضان الإرهابيين وصناعة البعثيين لإعادتهم إلى السلطة".
وفى مقالته الساخرة بعنوان "كلمتان خفيفتان عن النصابين والبنوك" يتقمص الكاتب حازم عبد الرحمن دور رجل أعمال هارب بمليارات من البنوك المصرية، ذاكرا لكل السيناريوهات التى تحدث من خروجه من المطار إلى عودته مرة أخرى وينهى مقاله قائلا: هل هو حلال لغيرى حرام على؟ ألا أستحق أن أسرق من أى بنك؟.. أرجوكم أعطونى حقى فالمساواة بين اللصوص أساس العدل".

مبارك وأبو مازن بحثا قضية الاستيطان والمصالحة الفلسطينية بالقاهرة.
المنتخب الوطنى يهزم رواندا 1/صفر ويحافظ على فرصه فى التأهل لكأس العالم.
مبارك يطمئن على عمليات إصلاح الهبوط الأرضى بباب الشعرية.
عشرات القتلى فى صعدة باليمن عقب انتهاك الهدنة.
الحوافز البنكية وإصلاح صندوق النقد يثيران الخلاف فى اجتماعات "العشرين".
مؤكداً تقديره للرئيس مبارك.. الرئيس الصينى: منتدى "فوكاك" بشرم الشيخ علامة بارزة للتعاون مع الدول الأفريقية.


أعاد خبر القبض على عصابة لبيع الاعضاء البشرية ، قانون تجارة الاعضاء إلى الأضواء مرة أخرى حيث أعلنت الحكومة ما أسمته "حرب جديدة" على مافيا تجارة الأعضاء البشرية"، وحسبما ذكرت الأهرام المسائى، فإن النائب جمال الزينى تقدم بطلب إحاطة إلى مجلس الشعب يطالب فيه الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بسرعة التحرك تجاه تلك الظاهرة .

وتصدر تقرير للزميل أحمد ياسين الصفحة الأولى للأهرام المسائى حول تحول قضية لجوء السفن المصرية للصيد خارج الحدود إلى صداع فى رأس وزارة الخارجية، حتى إن السفير محمد المنيسى المساعد السابق لوزير الخارجية قال إن السفن المصرية لا تحترم الاتفاقيات الدولية، وهو الاتهام الذى رفضه شيخ الصيادين بعزبة البرج بقوله إن تلك السفن لا تخرج للصيد خارج المياه الإقليمية إلا بتصريح من الجهات الرسمية المعنية.

وعلى غرار صراع محافظ القليوبية عدلى حسين والنائب جمال زهران ، اشتعل صراع آخر بين محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخرانى والنائب الوفدى عن المحافظة صلاح الصايغ حول ما أعلنه الأخير بأن المحافظ يفرض تبرعا إجباريا على السائقين قدره 3 آلاف جنيه عند تغيير سيارتهم بأخرى حديثة، إلا أن المحافظ برر ذلك بأنه قرار مدروس تنفيذا لسياسة الحكومة.

فيما يواصل الزميل عبد الحفيظ سعد نشر مذكرات القارىء الشيخ أبو العينين شعيشع والذى يذكر فى هذه الحلقة أن الملك فاروق كان يقيم السهرات الرمضانية من أجل تعزيز شعبيته فى مواجهة النحاس باشا رئيس الوزراء وزعيم حزب الوفد آنذاك.

البرلمان يعلن الحرب على مافيا تجارة الأعضاء البشرية.
الصيد خارج الحدود.. صداع فى رأس الخارجية.
قانون الأحوزة العمرانية.. "آيل للسقوط".
أبو مازن يطلع مبارك على نتائج جولته العربية والأوروبية.
محافظ الإسماعيلية: النائب "الصايغ" دأب على افتعال الأزمات معى واسألوا الدكتور فتحى سرور.
54 ألف محاولة انتحار فى عام واحد.
ضم 4 محافظات جديدة لقرار منع تداول الطيور الحية بـ"القوة الجبرية".
زراعة الأرز "على نار غير هادئة".


بعد الحملة التى شنتها الصحف المستقلة والحزبية على جامعة "النيل" قرر الدكتور جودت الملط، بحسب ما نشر بالصفحة الأولى لجريدة "الأخبار"، تشكيل لجنة من الإدارات المختصة بالجهاز المركزى للمحاسبات لمتابعة قرارات تأسيس الجامعة وحصر الأراضى والمعونات التى تلقتها مع إعداد تقرير شامل حولها متضمنا إيضاحات حول نظام المؤسسة الأهلية التى أنشئت من خلالها الجامعة.

وبعد طول غياب بسبب إجازة الصيف يعاود الكاتب أحمد رجب كتابة عموده "نصف كلمة" .. رجب، الذى اشتاق له القراء، كتب "العمل بعد الإجازة مشكلة حقيقية فكل شئ من الساس إلى الراس يرفض تطبيع العلاقات مع العمل ومن محاسن الصدف أن تكون العودة فى شهر عال المقام لا صوت يعلو فيه على صوت الصيام وتصبح مكافأة الصائم مسلسلات حتى مطلع الفجر وشهر اجازة مدفوع الأجر فمرحبا بشهر رمضان الذى اعتبرنا فيه العمل رجسا من عمل الشيطان".
مبارك يبحث مع أبو مازن جهود السلام والمصالحة الفلسطينية.
المنتخب يحتفظ بأمل الصعود للمونديال وفاز 1/صفر على رواندا.
الرئيس يطمئن على توفير الرعاية للمواطنين بباب الشعرية وإصلاح الهبوط الأرضى.
إخضاع جامعة النيل لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.. ولجنة لمتابعة قرارات التأسيس وحصر الأراضى والمعونات.
4 أشقاء يعتدون بالضرب على طبيب مصرى بالكويت.
مقتل شرطى بجواتيمالا أثناء إنقاذ مصرى من الخطف.
إجراءات لمواجهة أنفلونزا الخنازير بالجامعات الحكومية والخاصة.


يبشرنا الزميل أحمد العطار بأن الحكومة بدأت إصلاح التعليم الثانوى بعدما اتفق وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم على خطة تحديث 1730 مدرسة ثانوى ومدها بأجهزة الحاسب الآلى .. طارق كامل ويسرى الجمل اجتمعا أمس فى القرية الذكية واتفقا على إحداث "ثورة تكنولوجية" بالمدارس وفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

الرئيس مبارك لم تغب أخباره عن "الجمهورية" فهو فى الصفحة الأولى يجتمع مع محمود عباس الرئيس الفلسطينى لتحديد تحركات مصر المقبلة فى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية .. ثم يطمئن على الأوضاع فى باب الشعرية بعد الهبوط الأرضى الذى وقع بها أول أمس الجمعة.

"الجمهورية" اعتبرت أن المنتخب المصرى فاز فى مباراته المصيرية على منتخب رواندا بـ "بركة شهر رمضان" ليعود بأغلى 3 نقاط فى مشوار التأهل إلى جنوب أفريقيا وخوض كأس العالم.. فى حين لا تقل مباراة اليوم بين الجزائر وزامبيا أهمية فى نظر الجمهور المصرى لأنها ستحدد إلى شكل كبير احتمالات تأهل منتخبنا إلى كأس العالم.

فى جلسة مباحثات مهمة بالقاهرة.. مبارك وعباس يبحثان دور مصر فى المصالحة الفلسطينية.
ببركة رمضان.. منتخبنا كسبان.. فاز على رواندا وعاد بأغلى 3 نقاط.
الحكومة بدأت تنفيذ استراتيجية تطوير التعليم الثانوى.
الرئيس يطمئن على الأوضاع فى باب الشعرية.. واستدعاء مسئولى حفر الخط الثالث للمترو لتحديد مسئولية الانهيار.
وزير الرى فى تصريحات خاصة للجريدة: مجلس الوزراء يبحث قريباً قانون المياه الجوفية.. ونتجاوز حصتنا المائية من الآبار ومعالجة الصرف الصحى.
جورجيت قلينى: قانون دور العبادة ينقذنا من المحافظين.


"الوفد" تخرج علينا بـ3 مفاجآت صحفية، أولها كان بقلم سعيد عبد الخالق رئيس التحرير الذى كتب مقالته الافتتاحية عن تبرير وزارة الصحة "الغريب" لبيع أرض شركة المصل واللقاح التى تساوى ما بين 5 و10 ملايين جنيه لسداد ديون قيمتها 700 مليون جنيه.

ثانيا أشارت الجريدة إلى تشكيل لجنة من جهاز المحاسبات لكشف حقيقة إنشاء جامعة "النيل"، بينما أبرز المحرر السياسى للجريدة أنباءا عن تغيير وزارى مرتقب مع إلغاء منصب نائب رئيس الوزراء لاعتراض الدكتور أحمد نظيف على وجوده.

وفى ملف المرأة الحديدية نقل الزميل ياسر الشورى رد المستشار حسن عمر على مساعد المدعى العام الاشتراكى المستشار حسنى عبد الحميد قال فيه الأول، إن الحكم على هدى عبد المنعم لا يسقط بالتقادم.

10 أعضاء من أمانة السياسات مرشحون فى التغيير الوزارى.. وإلغاء منصب نائب رئيس الوزراء لاعتراض "نظيف" على وجوده.
إصابة "أبو تريكة" قبل مباراة رواندا تربك حسابات الجهاز الفنى.
الشركة تمنع أهالى "البرادعة" من طرد عمال المقاولون العرب.. وكردون أمنى على القرية..وحظر تجمع أكثر من 3 أفراد.
"وزير" ينفى نية الحكومة فى إقامة عاصمة أخرى لمصر غير القاهرة.. تخصيص 2700 فدان لنقل الوزارات والمصالح الحكومية.
الشرطة تمنع أهالى "الأبرادعة" من طرد عمال المقاولون العرب.
لجنة من جهاز المحاسبات للكشف عن حقيقة جامعة النيل.


تحت عنوان "الظاهرة مستمرة" يكشف الزميل سعيد نافع عن رى 40 آلاف فدان بالمنيا بمياه الصرف الصحى باعتراف مزارعى القرية التى دعمت صحتها تقارير المجلس المحلى لمركز أبو قرقاص التى أشارت إلى عدم جدية الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمنع الرى بمياه المجارى.

"المصرى اليوم" تكشف أيضا عن اختلاط مياه الشرب فى محافظة كفر الشيخ بديدان وطحالب ملوثة بما يهدد بكارثة جديدة كالتى وقعت بقرية البرادعة بمحافظة القليوبية، والتى أصيب أهلها بمرض التيفود نتيجة اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب.

فيما يؤكد الزميل علاء الغطريفى أن مذكرة التحكيم المقدمة من مصر إلى مركز التحكيم الدولى "إكسيد" فى قضية "ماليكورب" تضمنت تشكيكا فى القدرات المالية والعقلية لرجل الأعمال عبد الحميد عبد المالك أحد الشركاء بالشركة الإنجليزية.

تطبيق خطة "أنفلونزا الخنازير" على المدارس الخاصة ومباريات الكرة "دون جمهور" فى حالة ارتفاع عدد الإصابات.
"الظاهرة مستمرة".. رى 40 ألف فدان بمياه الصرف الصحى فى المنيا.
أكوام القمامة تحاصر شوارع "المهندسين".. والخطيب: المجلس يطرح 4 حلول وسنطلب 100 مليون جنيه من "المالية" فى حالة فشل الاتفاق.
مصر تشكك فى القدرات المالية والعقلية لمالك "ماليكورب" أمام التحكيم.
"الأمن" يمنع مواطنى جزيرة محمد من قطع "الدائرى" والأهالى يشكون "نظيف" لرئيس الجمهورية.
سرور يترأس اجتماع اللجنة التشريعية اليوم لبحث أزمة "الخبراء" وينفى تفويضه "الطاهر".
القاهرة تستأنف نشاطها حول القضية الفلسطينية.. وتستقبل أبو مازن ومشعل.


يتوقع محمود عزت أمين عام جماعة الإخوان تأجيل انتخاب خليفة للمرشد الحالى محمد مهدى عاكف، وذلك بسبب الضربات الأمنية المتلاحقة لصفوف الجماعة.. فى حين يشير الزميل صالح رمضان إلى إندلاع مشاجرات دامية بين 4 عائلات قبطية بقرية "نقيطة" بمحافظة الدقهلية فى ظل انفلات أمنى واضح.

وفى الوقت الذى يعلن فيه يسرى الجمل وزير التربية والتعليم عن نتائج الدور الثانى للثانوية العامة بنسبة نجاح 63%، يعلن مكتب تنسيق القبول فتح أبوابه غدا الاثنين لاستقبال رغبات ناجحى الدور الثانى بحد أدنى من الدرجات يبلغ 260 درجة.

الأبرز اليوم فى "الدستور" كانت كواليس مباراة مصر ورواندا، حيث يؤكد الزميل أحمد عويس الذى رافق المنتخب فى رحلته إلى كيجالى أن كل لاعبى المنتخب أفطروا بناءً على إباحة المفتى لهم ذلك، فى حين تمسك 4 لاعبين، وهم الحضرى وعبد ربه وأحمد حسن وأحمد فتحى بالصيام رغم علمهم بمشاركتهم منذ بداية المباراة.. المعلومات السابقة تطرح تساؤلا وهو: هل أفطر أبو تريكة الذى لم يعلم بخروجه من التشكيل إلا قبل دقائق من بدء المباراة بسبب الإصابة؟".

مصر تهزم رواندا "1/صفر" بصعوبة وتحتفظ بحلم المونديال.
محمود عزت: الضربات الأمنية المتلاحقة قد تدفع الإخوان إلى تأجيل انتخاب خليفة "عاكف" العام المقبل.
اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا يعلن تأييده للإضراب القبطى يوم 11 سبتمبر.
انفلات أمنى فى الدقهلية بعد اندلاع مشاجرات دامية بين 4 عائلات بقرية نقيطة.
الأمن يمنع "أيمن نور" من إقامة حفل إفطار جماعى للأيتام بأحد مطاعم الإسكندرية.. وإقامة الإفطار بمقر الملجأ
سائقو هيئة النقل العام: سيناريو خصخصة الهيئة وصل إلى مراحله النهائية.. ونحذر "وزير" من التكفير فى إتمامه.


رغم رحيلهم من مقر اعتصامهم أمام وزارة العدل أسر الخبراء لـ "الشروق" بنيتهم العودة إلى الاعتصام، ولكن هذه المرة داخل مجلس الشعب، إذا لم يف الدكتور أحمد فتحى سرور بوعده الذى قطعه على نفسه، أثناء اجتماعه معهم نهاية الأسبوع الماضى، بحل مشكلاتهم التى تعوق إنجازهم لملفات القضايا.

وفى خطوة من شأنها رفع الحرج عن الطلاب غير القادرين قررت جامعة القاهرة أن تكون أول جامعة تصمم استمارة إلكترونية لتقديم طلبات الدعم المالى من إدارة الجامعة للمحتاجين.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه مكتب تنسيق القبول بالجامعات فتح باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة اعتبارا من الاثنين المقبل وحتى يوم الأربعاء.

63% نسبة النجاح فى الدور الثانى للثانوية العامة.
رعب فى باب الشعرية بعد تأجيل عودة السكان وهبوط أرضى جديد فى الزمالك.
احتجاجاً على ضمهم لمحافظة 6 أكتوبر.. أهالى جزيرة محمد حاولوا قطع الطريق الدائرى.
تعديلات فنية بالجرارات الجديدة.. والهيئة لا تزال تنفى وتؤكد مطابقتها للمواصفات.
استمارة إلكترونية لدعم طلاب جامعة القاهرة لإعفائهم من الحرج.
خبراء العدل عادوا للعمل ويهددون بالاعتصام داخل مجلس الشعب.
إخلاء سبيل المتهمين فى قضية بيع الأعضاء البشرية.
إقامة مدير مخابرات العراق لكشفه أدلة على تورط إيران فى التفجيرات.

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر