Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 10, 2009

تركيب كاميرات حرارية بمعبر رفح للكشف عن حالات الاشتباه بأنفلونزا الخنازير

تركيب كاميرات حرارية بمعبر رفح للكشف عن حالات الاشتباه بأنفلونزا الخنازير


صرحت مصادر طبية انه تم تركيب عدد من الكاميرات الحرارية بمعبر رفح البري وذلك للكشف عن اى حالة اشتباه بفيروس (ايه إتش 1 إن1) المعروف بأنفلونزا الخنازير .

وقال الدكتور طارق المحلاوى وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لمصراوى انه تم تدعيم المعبر بكافة الوسائل الوقائية من كمامات و أدوية، كما تم تدعيم كل من مستشفى الحميات بالعريش ومستشفى العريش العام ومستشفى رفح بأطقم طبية متخصصة فى التعامل مع اية حالات اشتباه، كما تم إنشاء وحدات عزل طبية بهذه المستشفيات فى حالة ظهور اية حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير .

وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت انه تم الاربعاء اكتشاف حالتين جديتين للاصابة بأنفلونزا الخنازير في البلاد.

وصرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأن الحالتين الجديدتين اللتين أعلن الاربعاء عن اكتشاف إصابتهما مستقرتان.

وقال شاهين إن الحالة الأولى لمهندس يعمل بشركة للبترول بالقاهرة، وكان يعانى من أعراض الإنفلونزا بعد قدومه من الولايات المتحدة يوم 7 يونيو ، وبدأ يعانى من الأعراض يوم 9 من نفس الشهر ، وهو يعالج حاليا بمستشفى الصدر بالعباسية وحالته مستقرة.

وأضاف أن الحالة الثانية لمواطن مصرى مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وصل يوم 4 يونيو، وبدأ يعانى من أعراض الإنفلونزا يوم 8 يونيو الحالى، وأنه توجه لأحد الأطباء بمستشفى حمايات الإسكندرية الذى قام بتحوليه إلى المستشفى للاشتباه فى إصابته بالفيروس وتأكدت نتيحة التحاليل التى أرسلت للمعامل المركزية بالقاهرة وحالته مستقرة.

وبذلك يصل عدد الحالات التي تأكد إصابتها بالفيروس في مصر إلى عشر حالات.





No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر